دورة صاخبة للكونغرس الأميركي ورئاسة ترامب محورها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دورة صاخبة للكونغرس الأميركي ورئاسة ترامب محورها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 07:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دورة صاخبة للكونغرس الأميركي ورئاسة ترامب محورها

    أنا : المستشار الصحفى






    بدأ الكونغرس الأميركي، الإثنين، دورته الأخيرة للعام الجاري. تمتدّ لفترة أربعين يوماً موزعة على عدة أسابيع متقطعة، تنتهي في 12 ديسمبر/ كانون الأول لمجلس النواب، و13 منه للشيوخ. جدول أعمالها مزدحم ببنود محلية وخارجية فارقة وغير اعتيادية. منها موضوع السلاح والعنف في أميركا وسخونة المناخ وحرب اليمن، التي ينوي تكتل من الحزبين، تمرير قرار، قبل نهاية الجاري، بوقف دعمها خلافاً لرغبة البيت الأبيض.

    لكن على الرغم من أولوية هذه القضايا وغيرها، والخلافات العميقة حولها، وما سوف تثيره من جذب واستقطاب حادّين، إلا أنّ العودة إلى ملف التحقيقات الروسية ستكون البند المحوري لهذه الدورة، وبالذات في مجلس النواب، الذي يعتزم بأكثريته الديمقراطية سلوك طريق عزل الرئيس ترامب، مع أنها حتى الآن لا تبدو سالكة.

    لكن مجرد اللجوء في المجلس إلى هذا التدبير، للمرة الرابعة في تاريخه، يشكل حدثاً بحدّ ذاته ولو تعذرت المحاولة وفشلت في نهاية المطاف. ولأنّ الوقت ضاغط والعملية معقدة، فقد تقرّر الإسراع بالمباشرة فيها بدءاً من بعد غد الخميس، حيث من المتوقع أن تصوّت لجنة العدل في المجلس على البدء بالإجراءات وافتتاحها بعقد جلسات استماع للشهود، ومنهم من عمل عن قرب مع الرئيس؛ مثل مستشاره القانوني السابق دان ماكغان، ومدير حملته الأول كوري ليواندوسكي وغيرهما.

    وكان ماكغان قد رفض استدعاءه للشهادة، وأُحيل الأمر على المحكمة للبت به، والمتوقع أن يأتي لصالح اللجنة التي تعمل على توسيع التحقيق، بما يتجاوز الجوانب التي تناولها تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، وبما يعزز التقصي عن حقيقة الشبهات المالية، مثل تبييض الأموال والتجاوزات القانونية، فضلاً عما تحمله بيانات "دويتشه بنك" من معلومات عن مخالفات مالية سابقة بحق الرئيس "وما إذا كانت ورطاته المالية قد جعلته رهينة بيد جهات أجنبية"، على ما تقول أوساط اللجنة التي تلعب دوراً أساسياً في إخراج قرار العزل إذا نجحت في ذلك. وهي تراهن على أن تنتهي استقصاءاتها كجزء من التحقيق حول ما إذا كان في كل هذه الشبهات، ما يصلح لبناء قضية متماسكة تستدعي طرح العزل على التصويت.



    وإذا كان الجانب الإجرائي – البرلماني في هذه القضية، يتحكم به، وإلى حدّ بعيد، رئيس لجنة العدل النائب غارولد نادلر الذي يدفع باتجاه المضي بإجراءات العزل، فإنّ القرار النهائي في هذا الخصوص يبقى بيد رئيسة المجلس وزعيمة الديمقراطيين فيه النائبة نانسي بيلوسي، التي لا بد من موافقتها على طرح الموضوع للتصويت في المجلس.

    والموافقة قرار سياسي بصرف النظر عن الحيثيات القانونية للقضية، وهي حتى اللحظة ما زالت تمانع. حجتها أنّ إدانة النواب للرئيس لا مفعول لها من دون تحرّك مجلس الشيوخ لمحاكمته على أساس هذه الإدانة.

    ولما كان ذلك في حكم المستحيل بوجود أكثرية جمهورية موالية للرئيس في الشيوخ، فإنّ المضي في العزل بمجلس النواب لا قيمة له، وقد يرتد سلباً على الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي تقول بيلوسي إنّه من الأسلم التركيز على كسبها للإطاحة بالرئيس، لكن أكثر من نصف مجلس النواب، 135 نائباً جمهوريا+ 1، مع العزل. وقد يتشبث أكثر إذا انتهت تحقيقات اللجان إلى حبك قضية ملزمة ضد الرئيس، خصوصاً إذا ذهب هذا الفريق في عناده إلى حد التهديد بانقسام الحزب عشية الانتخابات، ما لم تنتقل بيلوسي إلى خندق العزل.

    التحقيقات والمراجعات القانونية قد تستغرق المتبقي من العام الجاري. جبهة العزل في سباق مع الزمن والقضية الآن في الميزان، مع رجحان قانوني لكفة العزل، ما لم تتمكّن بيلوسي من فرض قيادتها جرياً على عادتها لإزاحة هذا الخيار عن الطاولة. مهمة صعبة في ضوء المعطيات والمناخات غير المؤاتية للرئيس ترامب.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    آلاف العمال غادروا السعودية خلال الربع الثاني من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 08:23 PM
    السيسي محاطاً بالقيادات العسكرية السابقة والحالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 19th September 2019 08:23 PM
    أعلى سعر للإسترليني في شهرين واستقرار لسعر النفط صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 19th September 2019 08:23 PM
    هدف مقصي وركلة صاروخية... نجما إشبيلية يخطفان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 19th September 2019 08:23 PM
    صورة مثيرة... حارس ريال مدريد يحتفل مع لاعبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 13 19th September 2019 08:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]