الراشد يتحدث عن خلاف الرياض وأبو ظبي ومسؤول قطري يعلق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الراشد يتحدث عن خلاف الرياض وأبو ظبي ومسؤول قطري يعلق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 07:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الراشد يتحدث عن خلاف الرياض وأبو ظبي ومسؤول قطري يعلق

    أنا : المستشار الصحفى





    تحدث الكاتب السعودي المعروف، عبد الرحمن الراشد، عن خلاف الرياض وأبو ظبي، بعد الموقف المتباين للبلدين من أزمة اليمن، مؤخرا.



    وحاول الراشد في مقاله عبر صحيفة "الشرق الأوسط" تحت عنوان "حل خلاف الرياض أبو ظبي"، التقليل من شأن الخلاف، إلا أنه أقحم أزمة قطر في المنتصف.



    وقال الراشد إن الخلاف بين أبو ظبي والرياض قد يكون صحيّا، ويفيد العلاقة بينهما، ويقدم نموذجا يحتذى في العلاقات الإقليمة بين دول المنطقة المليئة بالثقوب والنزاعات.



    وأكد الراشد وجود خلافات حالية بين السعودية والإمارات، قائلا إنه "لا توجد علاقات بلا خلافات، إلا أن الحكومات الأكثر نضجا هي تلك التي تسعى لوضع الخلاف في إطاره، وليس بالضرورة حله إن لم يمكن ذلك. الحكمة تسيَّدت عندما حسم البيان السعودي الإماراتي الموضوعات المعلقة وأنهى المشكلة حول اليمن".



    وأقحم الراشد أزمة قطر في مقاله، معتبرا أن الخلاف مع الدوحة، وجودي وليس مؤقتا كما مع أبو ظبي.



    وقال: "الخلاف مع قطر عمره ربع قرن، وليس من عشرين يوماً. منذ عام 1994، عندما تولَّى الشيخ حمد بن خليفة الحكم، غيَّر سياسة والده حيال السعودية، وكذلك الإمارات، وكان حمد على خلاف مع والده في هذا الجانب. بكل أسف قطر بعدها نشطت في استهداف أنظمة هذين البلدين بلا توقف، رغم المصالحات والاتفاقات الموقعة، والوساطات من حسني مبارك، رئيس مصر الأسبق إلى الشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت. كلها فشلت لأن قطر استمرت في زعزعة أمن جاراتها، وتحديداً البحرين والسعودية".



    وأضاف: "لم تبقَ هناك جماعة معادية للسعودية في الداخل والخارج لم تقم قطر بدعمها مادياً وإعلامياً. هذه الممارسات ليست مجرد خلافات بل تهديد لكيانات الدول، والخلاف مع قطر وجودي. أما الاختلاف في التعاطي في القضايا بين الحكومات أمر طبيعي ومتوقع، والحكمة تبقى في حله أو تحييده، وهذا ما نراه يتكرر بين دول ناضجة مثل فرنسا والولايات المتحدة، كثرة الخلافات لم تلغِ التحالف بين البلدين".



    بدوره، رد المتحدث الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد سعيد الرميحي، على مقال الراشد، ملمحا إلى أنه مدفوع من أبو ظبي.



    وأضاف: "هذا نموذج من استثمرت فيه أبو ظبي لمثل هذه اللحظات، وللتخفيف ودفن الخلاف بين الرياض وأبوظبي".



    وقال: "أما تغيير سياسة والده، والمقصود فيها سمو الأمير الوالد فهذا ما أزعج منامكم من حينها لرغبتكم في تحول قطر إلى دولة تبع وليتها لدولة لديها رؤية وحكمة في قضايا الأمة بل متهورة ومتقلبة".




    ومنذ انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات على عدن، دب الخلاف السعودي الإماراتي، قبل أن تهدأ وتيرته ببيانات مشتركة من الطرفين، ودعوة إلى الحوار بين الأطراف اليمنية في جدّة.



    اقرأ أيضا: غموض يلف موقف حكومة اليمن من بيان سعودي إماراتي



    - عبد الرحمن الراشدhttps://t.co/mlVbuTnrjr

    — صحيفة الشرق الأوسط (@aawsat_News) September 10, 2019

    هذا نموذج من استثمرت فيه ابوظبي لمثل هذه اللحظات وللتخفيف ودفن الخلاف بين الرياض وابوظبي ،والواضح للعيان ،اما تغيير سياسة والده والمقصود فيها سمو الامير الوالد فهذا ماازعج منامكم من حينها لرغبتكم في تحول قطر دولة تبع وليتها لدولة لديها رؤية وحكمة في قضايا الامة بل متهوره ومتقلبه https://t.co/PwwevgVMLj

    — أحمد بن سعيد الرميحي (@aromaihi) September 10, 2019
    بعد أن برّر الدعائي @aalrashed الانقلاب الإماراتي الدموي في #اليمن، يحاول الآن التقليل من الخلاف بين #السعودية و #الإمارات بالقول إنه "قد يكون صحياً" (يا مال قل الصح)! دافعاً بأن ما يجمع حكومتي البلدين أكثر مما يفرقهما!
    ماذا عن #قطر؟ يقول: "الخلاف مع قطر وجودي"!
    ول! يا عدو الله! pic.twitter.com/U0XfbHm6uL

    — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty) September 9, 2019

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجلة قيادي سابق بالجيش: انقلاب عسكري وشيك على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:01 PM
    هجوم ثان يستهدف رتلا عسكريا سعوديا شرق اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:01 PM
    آلاف العمال غادروا السعودية خلال الربع الثاني من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 08:23 PM
    السيسي محاطاً بالقيادات العسكرية السابقة والحالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 19th September 2019 08:23 PM
    أعلى سعر للإسترليني في شهرين واستقرار لسعر النفط صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 19th September 2019 08:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]