"يونيسف" تحوّل حقائب الأطفال إلى شواهد قبور تذكيراً بضحايا الحروب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "يونيسف" تحوّل حقائب الأطفال إلى شواهد قبور تذكيراً بضحايا الحروب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 08:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "يونيسف" تحوّل حقائب الأطفال إلى شواهد قبور تذكيراً بضحايا الحروب

    أنا : المستشار الصحفى





    مع عودة الأطفال في أجزاء كثيرة من العالم إلى المدارس، أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، عرضاً لـ 3758 حقيبة مدرسية كأنها شواهد قبور، لتذكر بالأطفال من ضحايا الحروب في عام 2018، والدعوة لتوفير المزيد من الحماية لمن يعيشون في مناطق الصراع.

    وثبتت "يونيسف" الحقائب في حديقة المقر الرئيس للأمم المتحدة في نيويورك، جاعلة منها رسالة موجهة إلى قادة العالم، الذين سيجتمعون في الجمعية العامة السنوية في 23 سبتمبر/أيلول الجاري. ووزعت حقائب الظهر المدرسية في صفوف تذكر بمقبرة، كل منها يمثل خسارة لحياة طفل سقط من دون جدوى بسبب الحرب.

    وقالت المديرة التنفيذية لـ"يونيسف" هنرييتا فور، بحسب بيان للمنظمة: "كانت حقائب الظهر التي تحملها يونيسف دائمًا رمزًا للأمل وإمكانية عيش الطفولة".

    وأضافت: "خلال أسبوعين فقط، سيحتفل قادة العالم المجتمعون في الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل، لذلك يجب أن يذكرهم هذا التثبيت للحقائب بالمخاطر".


    وذكر بيان المنظمة الصادر، الأحد، أنه بمجرد رفع تلك الحقائب المثبتة في الحديقة ستكمل رحلتها لدعم تعليم الأطفال.







    وفقًا للتقرير السنوي لعام 2019 للأمين العام عن الأطفال والصراع المسلح، قُتل أو شوه أكثر من 12000 طفل في مناطق النزاع، العام الماضي، وهو أعلى رقم منذ أن بدأت الأمم المتحدة بمراقبة هذا الانتهاك الخطير والإبلاغ عنه. وهذه حوادث تم التحقق منها فقط، مع احتمال أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير.




    وأشار البيان إلى أنّه في النزاعات المستمرة في أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى والصومال وجنوب السودان وسورية واليمن وغيرها الكثير، يدفع الأطفال ثمن الحرب الأثقل. ولفت إلى أنّ الغالبية العظمى من إصابات الأطفال في النزاعات المسلح ناتجة من الاستخدام المستمر والواسع النطاق للأسلحة المتفجرة، مثل الغارات الجوية والألغام الأرضية والذخائر العنقودية.

    وقالت فور: "مع عودة العديد من الأطفال إلى المدارس هذا الأسبوع، فإننا نسترعي الانتباه إلى الآلاف من الأطفال الذين قتلوا في مناطق النزاع والذين ستشعر بخسائرهم المأساوية إلى الأبد في منازلهم وفصولهم الدراسية ومجتمعاتهم في جميع أنحاء العالم".

    وختمت بالقول إنّ "المكاسب الملحوظة التي تحققت للأطفال في السنوات الثلاثين الماضية تُظهر بوضوح ما يمكننا القيام به، إذا سعينا لتسخير الإرادة السياسية لوضع الأطفال في المرتبة الأولى".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجلة قيادي سابق بالجيش: انقلاب عسكري وشيك على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:01 PM
    هجوم ثان يستهدف رتلا عسكريا سعوديا شرق اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:01 PM
    آلاف العمال غادروا السعودية خلال الربع الثاني من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 08:23 PM
    السيسي محاطاً بالقيادات العسكرية السابقة والحالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 14 19th September 2019 08:23 PM
    أعلى سعر للإسترليني في شهرين واستقرار لسعر النفط صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 19th September 2019 08:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]