فيلم يكشف علاقة حماس بالسعودية.. كيف انقلبت الرياض؟ (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    فيلم يكشف علاقة حماس بالسعودية.. كيف انقلبت الرياض؟ (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 09:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فيلم يكشف علاقة حماس بالسعودية.. كيف انقلبت الرياض؟ (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    بث التلفزيون "العربي" فيلما وثائقيا يتحدث عن علاقة حركة "حماس"، بالنظام السعودي، وكيف انقلبت الرياض عليها في الحقبة الجديدة، بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.



    الفيلم الوثائقي الذي حمل عنوان "حماس في بلاد الحرمين"، تحدث عن نشأة "حماس" في السعودية، بتأسيس من رجل الأعمال الفلسطيني السعودي خيري حافظ الآغا، الذي نعته حركة "حماس" معتبرة اياه من مؤسسي الرعيل الأول، الذين عملوا بالخفاء لعقود في السعودية، إلى حين وفاته في العام 2014.



    اللافت أن نجل خيري الآغا، هو أحد المعتقلين الحاليين في السعودية، في حملة طالت نحو 60 من كوادر الحركة ومناصريها، منذ شباط/ فبراير الماضي.



    وعرض الفيلم جانبا من الفترات الذهبية في العلاقة بين الطرفين، وكيف قدمت الرياض بشكل رسمي، ملايين الدولارات إلى "حماس"، قبل أن تبدأ العلاقة بالتوتر بعد فشل اتفاق "مكة" عام 2007.



    واستشهد الفيلم بتصريحات سابقة لقيادات من "حماس"، في مقدمتهم رئيس المكتب السياسي السابق، خالد مشعل، والذي أكد أن السعودية كانت تدعم الحركة لسنوات طويلة.



    وتحدث مشعل كيف أن السعودية تراجعت عن دعم الحركة بشكل تدريجي إلى حين القطيعة التامة بعد العام 2015.



    وعرض الفيلم تصريحات لأحد كوادر الحركة، ممن غادروا السعودية تهريبا إلى اليمن، ومنها إلى اسطنبول، بعد بدء حملة الاعتقالات.



    وقال إن أحد الذين غادروا إلى اسطنبول من السعودية، قامت السلطات السعودية باعتقال شقيقته من أجل إجباره على العودة، رغم أنها تحمل الجنسية السعودية.



    وتطرق الفيلم إلى مسؤول الحركة في السعودية، الطبيب محمد الخضري، الذي أعلنت حماس أنه معتقل منذ نيسان/ أبريل الماضي.



    وقال محللون وقيادات في "حماس" في الفيلم، إن علاقة جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمحمد بن سلمان لها علاقة باعتقال الفلسطينيين الذين يحمل عددا منهم الجنسية الأردنية.



    وأوضحوا أن السعودية تعتقل عشرات الفلسطينيين لعلاقتهم بحماس، وتقديم بعضهم الدعم المالي لها، إضافة إلى اعتقال كفلاء سعوديون لهم، والاستيلاء على شركاتهم الخاصة.



    اقرأ أيضا: لأول مرة.. حماس تكشف عن اعتقال أحد قيادييها بالسعودية










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تيلرسون: نتنياهو خدع ترامب مرات عديدة عبر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:40 PM
    علي عبد الرءوف: "ميدان التحرير" من زوايا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:30 PM
    مونديال ألعاب القوى في قطر يشهد مشاركة أكثر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:30 PM
    السعودية... الرد الحقيقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:30 PM
    5 عيوب اكتشفها زيدان بعد الهزيمة القاسية بالأبطال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 09:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]