غارات على شمال غرب سورية... ومفاوضات حول انسحاب النظام من خان شيخون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غارات على شمال غرب سورية... ومفاوضات حول انسحاب النظام من خان شيخون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غارات على شمال غرب سورية... ومفاوضات حول انسحاب النظام من خان شيخون

    أنا : المستشار الصحفى





    شنّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، غارتين على تلة الكبينة في ريف اللاذقية شمال غربي البلاد، في أول خرق لوقف إطلاق النار المُعلن من قبل روسيا، وذلك تزامناً مع أنباء عن مفاوضات حول انسحاب النظام من خان شيخون، في حين جدّدت قوات الأخير قصفها المدفعي على ريف إدلب الجنوبي.

    وذكرت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، أنّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري شنّ غارتين على مواقع في تلة الكبينة بجبل الأكراد، في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، مضيفة أنّ الطيران الحربي ألقى بصواريخ شديدة الانفجار على تلك المواقع.

    وأوضحت المصادر أنّها المرة الأولى التي تشنّ فيها طائرات النظام غارات على المنطقة، وذلك منذ سريان وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا في شمال غرب سورية.

    وفي غضون ذلك، قصفت قوات النظام السوري، بالمدفعية وراجمات الصواريخ مناطق في مدن وبلدات كفرنبل، وحزارين، وحاس، والشيخ مصطفى، ومعرة حرمة، في ريف إدلب الجنوبي، وذلك بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع التابع لها فوق المنطقة.

    وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إنّ القصف كان مصدره قوات النظام المتمركزة في محيط مدينة خان شيخون، نافية أي انسحاب لقوات النظام، مشيرة إلى أنّ القصف أسفر عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين والمرافق العامة.

    واستمر حتى صباح اليوم الثلاثاء، غياب الطيران الحربي عن أجواء ريف إدلب الجنوبي، وذلك منذ سريان وقف إطلاق النار المعلن من قبل روسيا نهاية أغسطس/آب الماضي. وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عن وقف إطلاق نار في شمال غرب سورية من طرف النظام السوري، ابتداءً من يوم السبت الموافق 31 من شهر أغسطس/ آب الماضي.


    مفاوضات لسحب قوات النظام من خان شيخون

    إلى ذلك، تحدثت مصادر مطلعة، لـ"العربي الجديد"، عن وجود مفاوضات روسية تركية لسحب قوات النظام والمليشيات التابعة لها من مدينة خان شيخون والمواقع المحيطة بالمدينة.

    وأضافت المصادر أنّ المفاوضات تدور حول انسحاب قوات النظام إلى مسافة ثلاثة كيلومترات شرق خان شيخون، وثلاثة كيلومترات غربها، بالإضافة إلى بقاء دوائر شرطة ومؤسسات مدنية تابعة للنظام في المدينة، تشرف عليها شرطة عسكرية روسية.

    وأضافت المصادر أنّ المفاوضات تدور حول إنشاء نقطتين للجيش التركي، الأولى في منطقة ظهرة النمر شمال مدينة خان شيخون، والثانية في منطقة كفرطاب غرب المدينة، وذلك بعد سحب النظام للمليشيات التابعة له.

    وكانت قوات النظام قد بسطت سيطرتها، بدعم روسي، على مدينة خان شيخون الاستراتيجية، وعلى ريف حماة الشمالي المجاور لها، في 20 أغسطس/ آب الماضي، بعد عملية عسكرية استمرت قرابة ثلاثة أشهر.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق.. الحكومة تضيق عيش اللاجئين الفلسطينيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    محاكاة لحرب روسية أمريكية نووية تؤدي لمقتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    فورين بوليسي: كيف أسقط العرب داخل الخط الأخضر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    الجزائر.. اتهامات لقائد الجيش بجر البلاد إلى العنف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    تقرير رسمي: شبكات تعرض قاصرات مغربيات للزواج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]