تفجير جديد في مستودع سلاح لـ"الحشد" غربي العراق وروايتان غير رسميتين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تفجير جديد في مستودع سلاح لـ"الحشد" غربي العراق وروايتان غير رسميتين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تفجير جديد في مستودع سلاح لـ"الحشد" غربي العراق وروايتان غير رسميتين

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤول عراقي رفيع في محافظة الأنبار غربي العراق، إن تفجيراً وقع داخل مستودع سلاح في منطقة المعمورة جنوبي قضاء هيت (90 كيلومتراً غرب مدينة الرمادي)، صباح اليوم الثلاثاء، أسفر عن تدمير غالبية محتوياته، مع أضرار مادية متفاوتة في منازل مواطنين بقرى قريبة بفعل تساقط قذائف هاون وشظايا صواريخ منفلقة من المستودع على أسطح منازلهم. وأوضح أن التفجير ما زال قيد التحقيق حتى الآن، ومن المبكر الإسراع في اعتباره عملاً خارجياً، في إشارة الى فرضية استهداف "إسرائيلي" له.

    ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تفجيرات طاولت معسكراً لمليشيات عراقية داخل الأراضي السورية في منطقة البوكمال الحدودية مع العراق، تسببت بسقوط 6 قتلى وجرح 18 آخرين.
    وتشير تسريبات من داخل مدينة هيت إلى أن مستودع السلاح يقع في مقر سابق لقوات "الحشد" العشائري، وهي خليط من مقاتلي عشيرتي البو نمر والعبيد، إلا أنه تحول أخيراً إلى مقر لمليشيات أخرى ضمن "الحشد الشعبي" واعتُبر منطقة محظورة، كما أن عدداً كبيراً من السكان لم يعد إلى المنطقة التي تحيط بالمقر الذي تعرض للتفجير، وهو ما يفسر عدم سقوط ضحايا بين السكان نتيجة لتطاير الشظايا من المستودع المتفجر.

    ووفقاً للروايات المتداولة حتى الآن، فإن المستودع تعرض لاستهداف خارجي، وتم تدوين إفادات لعناصر دورية شرطة ليلية تتحدث عن رصدهم طائرة مسيرة في الأجواء، وهي نفس الراوية التي تحدث بها مدونون من سكان هيت على مواقع التواصل الاجتماعي ساعة وقوع التفجير.

    في المقابل، فإن رواية ثانية من الدفاع المدني، تؤكد حتى الآن وقوع التفجير بحدود الساعة الثانية عشرة ليلاً، من دون أن تشير إلى سببه، في وقت يتحدث رئيس مجلس هيت مهند محمد، عن أن "المخزن تعرض لحريق نتج عن تماس كهربائي أو خلل معين"، مبيناً في تصريح صحافي، أنّ "الحريق كان قد خرج عن السيطرة وتفجرت الأسلحة والقذائف المخزنة بداخله". وأكد، أنّ "الحادث لم يوقع أي خسائر بشرية، وقد فرضت القوات الأمنية حظراً على التجوال في البلدة للاحتياط في حينها".



    كذلك، فإن انتشار قوات الجيش وفصائل مسلحة ضمن "الحشد الشعبي" في المنطقة ما زال واسعاً، وسط حظر للتجوال أو المرور من محيط المنطقة، وعلّل مسؤولون ذلك بأنه لدواعي السلامة العامة، وخوفاً من وجود قذائف أو خراطيش غير منفلقة بالمنطقة.


    وتخشى الجهات الأمنية والمحلية الإدلاء بتصريحات حول الحادث، حيث رفضت غالبية القيادات الأمنية الرد على اتصال "العربي الجديد".

    ويأتي التفجير في وقت بدأت فيه مليشيات عراقية مرتبطة بإيران، تكثيف تواجدها على الشريط الحدودي المرتبط بسورية، وتسيير دوريات لها في هذا المحور الذي يقع غربي محافظة الأنبار، بعد تعرض موقع للمليشيات في منطقة البوكمال السورية لقصف تسبب بسقوط العديد من القتلى من عناصر "الحشد الشعبي".



    وقال الخبير بالشؤون الأمنية العراقية في محافظة الانبار أحمد الدليمي إن التفجير متشابه من حيث الأسلوب والوقت (مع التفجيرات السابقة)، غير أنه من المبكر الحديث عن نوعه أو سببه، أو توجيه الاتهام (لجهة محددة)، خصوصاً أن الحديث متضارب عمن يمتلك هذا المخزن، وهل هو فعلاً للعشائر كما أُعلن أم أنه يعود لإحدى فصائل "الحشد الشعبي".

    ويضيف الدليمي لـ"العربي الجديد"، أنه "من غير المرجح للحكومة أو قوات الأمن التصريح بشكل رسمي حول التفجير الجديد، قبل وصول تقرير الدفاع المدني الموجود حالياً في مكان الحادث (المستودع)".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ردا على "البوظة".. أردوغان يقدم للرئيس بوتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:52 PM
    الغنوشي: سندعم المرشح المنتمي لتيار الثورة الأكثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:52 PM
    العاهل الأردني من ألمانيا: ضمّ أراضٍ بالضفة سيؤثر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 08:41 PM
    تراجع حاد لبورصة مصر وسط حالة من القلق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 08:41 PM
    مونديال ألعاب القوى... إرث في الدوحة للأجيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 08:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]