رغم استنكار "الوفاق".. الإمارات تواصل قصف طرابلس دعماً لحفتر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رغم استنكار "الوفاق".. الإمارات تواصل قصف طرابلس دعماً لحفتر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 11:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رغم استنكار "الوفاق".. الإمارات تواصل قصف طرابلس دعماً لحفتر

    أنا : المستشار الصحفى






    يبدو أن الإمارات، فضلّت الرّد ضمنياً على استنكار حكومة الوفاق الليبية، لموقف أبوظبي "العدائي"، إلى جانب الاحتجاج لدى مجلس الأمن على دعمها لـ"الانقلابيين على الحكومة الشرعية في ليبيا" في إشارة إلى اللواء المتقاعد خليفة حفتر؛ وذلك عبر تكثيف طيرانها المسير استهداف مواقع قوات حكومة الوفاق، جنوب العاصمة طرابلس.وأبرزت صور نشرتها وسائل إعلام محلية ودولية حطام طائرات مسيرة عليها علم الإمارات، وصور أخرى من داخل مدينة غريان، التي سيطر عليها الجيش في أواخر يونيو/حزيران الماضي، تظهر وجود طائرات مسيرة من طراز "وينغ لونغ 2"، كانت الصين الدولة المصنعة لهذا الطراز باعتها للإمارات.

    من جهته، أكّد المتحدث الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي، التابع للجيش بقيادة الحكومة، عبد المالك المدني، أنّ "الطيران الذي استهدف مواقع الجيش، ليل أمس الإثنين، كان طيراناً إماراتياً مسيراً عن بعد".

    وأشار المدني، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إلى أن "القصف المكثّف، أمس، أدى إلى مقتل أربعة جنود"، معتبراً أنه "رد ضمني على الاستنكار الرسمي للموقف الإماراتي الداعم للواء المتقاعد خليفة حفتر".





    ورأى أن "الإمارات أرادت أن تقول لنا وللعالم بأنها لا تلتفت للاستنكار ومطالب سحب دعمها لحفتر، وغارات أمس ما هي إلا تأكيد على جودها في جبهات القتال في انتهاك صارخ للسيادة الوطنية الليبية".

    من جهة ثانية، لفت المدني إلى أن "ردنا جاء سريعاً فقد استهدف سلاح الجو في أكثر من غارة، منظومة دفاع جوي ليزرية في منطقة قصر بن غشير، يشغلها خبراء روس وأوكرانيون، داعمون لحفتر، كانوا بصدد توجيه المنظومة لسلاحنا الجوي"، مؤكداً "مقتل غالبية الخبراء، وتدمير المنظومة بالكامل".



    وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات "الكرامة"، التابعة لحفتر، إن "سلاح الجو" نفذ غارات عدّة، ليلاً، على مواقع قوات الجيش جنوب طرابلس مخلفاً عددا من القتلى والجرحى".


    وإلى جانب دعم الإمارات حفتر بطائرات مسيرة، فهي أمدته بعربات "التايقر" الإماراتية، ومنظومة دفاع جوي من طراز "بانتسير اس ون"، كشفت عنها صحيفة روسية قبل أيام من تمكن قوات الجيش من استهدافها في غارة جوية منتصف يونيو الماضي.

    ووصف وزير خارجية حكومة الوفاق، محمد سيالة، موقف الإمارات بـ"الداعم للمعتدين على طرابلس".

    وقال سيالة، في رسالة وجهها لأعضاء مجلس الأمن، أمس الاثنين، إن "الإمارات أعلنت عن موقفها العدائي من ليبيا بجعل عاصمتها أبوظبي منصة إعلامية للمليشيات المعتدية على طرابلس للتحريض على الاستمرار في العدوان".

    وأضاف سيالة أن "تصرف الإمارات يعد دعماً للمعتدين على طرابلس وإعانة لهم على قتل الليبيين وموافقة على استمرار الدعم لارتكاب المزيد من الانتهاكات وجرائم الحرب، مؤكداً أن "هذا التصرف يعد دعماً للانقلاب على الحكومة الشرعية وخرقاً لقرارات مجلس الأمن".

    وحمل سيالة دولة الإمارات المسؤولية الأخلاقية والقانونية، كما طالب مجلس الأمن بالقيام بمسؤولياته لحفظ السلم والأمن الدوليين ووضع المسؤولين والداعمين لهذا العدوان تحت طائلة القانون الدولي.

    وكانت حكومة الوفاق، قد استنكرت، بشكل رسمي، في بيان لها الأحد الماضي، موقف الإمارات الذي وصفته بـ"العدائي"، من خلال السماح للناطق باسم قوات حفتر، أحمد المسماري، بعقد مؤتمر صحافي في أبوظبي للتحريض على سفك دماء الليبيين.



    ولم يصدر أي رد فعل رسمي من جانب سلطات أبوظبي على الاستنكار الرسمي المتزايد لموقفها الداعم لحفتر من قبل قادة حكومة الوفاق، وسط صمت دولي بالتزامن مع صمت من قبل البعثة الأممية في ليبيا.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايدن يطالب ترامب بنشر نص محادثة هاتفية كشفت عنها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    ظريف يعلق على هجوم السعودية ضد "الحديدة" ويصفه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    سرب هائل من اليعاسيب يخدع الأرصاد الجوية في واشنطن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    المذيع المصري عمرو أديب... خرج لفاصل إعلاني ولم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM
    "فيسبوك" يوقف عمل آلاف التطبيقات في إطار حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 06:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]