"الديمقراطيون الليبراليون" يعدون بإلغاء "بريكست" بحال فوزهم بالانتخابات العامة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الديمقراطيون الليبراليون" يعدون بإلغاء "بريكست" بحال فوزهم بالانتخابات العامة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الديمقراطيون الليبراليون" يعدون بإلغاء "بريكست" بحال فوزهم بالانتخابات العامة

    أنا : المستشار الصحفى




    يتّجه حزب "الديمقراطيين الليبراليين" لدعم إلغاء "بريكست" كلياً كموقف رسمي للحزب خلال مؤتمره السنوي المقبل، وليضع نفسه في صدارة مؤيدي الاتحاد الأوروبي في أية انتخابات عامة تشهدها بريطانيا.
    ويسعى حزب "الديمقراطيين الليبراليين" من خلال هذه الخطوة إلى جذب الأصوات المعارضة لـ"بريكست" من مؤيدي "العمال" و"المحافظين"، ولكنها ستؤدي أيضاً إلى قطع الآمال بأي تحالف مع "حزب العمال"، في وجه تحالف مؤيد لـ"بريكست" من دون اتفاق بين محافظي جونسون وحزب "بريكست".

    وكانت زعيمة "الديمقراطيين الليبراليين" جو سوينسون قد أكدت دعمها لإلغاء "بريكست" في مراحل سابقة، ولكن المؤتمر الحزبي المقبل سيشهد تحول هذه الرؤية إلى سياسة حزبية رسمية. وقالت سوينسون، والتي أصبحت أول زعيمة للحزب في يوليو/ تموز الماضي: "أتطلع للفرصة لمواجهة بوريس جونسون في الانتخابات وإني واثقة من أننا سنحقق مكاسب هامة"، مضيفة: "مهما كان موعد الانتخابات، سيكون موقفنا واضحاً وغير مساوم. حكومة يقودها "الديمقراطيين الليبراليين" لن تتجه لإعادة التفاوض على "بريكست"، بل سنلغيه من خلال إلغاء المادة 50 (التي طلبت بريطانيا بموجبها الخروج من الاتحاد) والبقاء في الاتحاد الأوروبي".

    وستعرض سوينسون هذه السياسة الجديدة للتصويت في المؤتمر الحزبي السنوي لـ"الديمقراطيين الليبراليين" المقرّر في مدينة بورنموث والذي يباشر أعماله يوم السبت.

    وكان "الديمقراطيين الليبراليين" قد حصد مكاسب كبيرة في الأشهر القليلة الماضية لموقفه الواضح في معارضة "بريكست"، مقابل الغموض الذي ساد موقف "العمال"، والتطرف نحو "بريكست" من دون اتفاق في صفوف المحافظين. فقد تعززت صفوف الحزب البرلمانية بعدد من المنشقين من حزب "المحافظين" مثل فيليب لي وسارة ولاستون، ونظرائهم المنشقين من "العمال" مثل تشوكا أومونا ولوسيانا بيرغر وأنجيلا سميث، ما رفع عدد مقاعد الحزب في البرلمان البريطاني إلى 17 نائباً، كما ارتفعت عضوية الحزب إلى 120 ألفاً، وهي الكبرى في تاريخه.



    ويأمل الديمقراطيون الليبراليون في أن يؤدي تبني البقاء في الاتحاد الأوروبي إلى السيطرة على الدوائر الانتخابية المعارضة لـ"بريكست"، والتي يمثلها "العمال" و"المحافظون" حالياً وأهمها العاصمة لندن. وكانت نتائج الانتخابات الأوروبية التي أقيمت في مايو/ أيار الماضي الدافع الرئيس، عندما نجح الحزب في رفع تمثيله في البرلمان الأوروبي من مقعد وحيد إلى 16 مقعداً.

    وكانت سياسة "الديمقراطيين الليبراليين" تتركز على إلغاء "بريكست" في وجه سيناريو عدم الاتفاق، إلا أن المؤتمر المقبل سيجعل إلغاء "بريكست" هدفاً في جميع السيناريوهات. وسيدخل "الديمقراطيون الليبراليون" الانتخابات العامة المقبلة على منصة تطالب بالاستفتاء الثاني ودعم خيار البقاء في الاتحاد الأوروبي فيه. وسيكون ذلك أيضاً ابتعاداً عن موقف "العمال" الساعي إلى إعادة التفاوض على صفقة "بريكست"، وبالتالي يقطع الطريق أمام التكهنات بإمكانية تحالف الحزبين المعارضين في وجه داعمي "بريكست" من دون اتفاق.

    ومن جهته، قال تشوكا أومونا، النائب عن "الديمقراطيين الليبراليين"، إن حزبه "الخيار الأول للبريطانيين المعارضين لـ"بريكست" في الانتخابات العامة المقبلة. موقفنا واضح ولا يشوبه الغموض. حكومة أغلبية من "الديمقراطيين الليبراليين" لن تعيد التفاوض على "بريكست"، سنضع حداً له".


    ولم يكن موقف "الديمقراطيين الليبراليين" بالوضوح الحالي، حيث كان دعم الاستفتاء الثاني عام 2016، موقفاً خلافياً بين زعيمي الحزب السابقين تيم فارون وخليفته فنس كابل؛ إلا أن تردد كابل المبدئي تحول لدعم متزايد للبقاء في عضوية الاتحاد الأوروبي، بعدما تبين حجم الانقسام حول شكل "بريكست" في صفوف "العمال" و"المحافظين". ولكن وصول جو سوينسون لزعامة الحزب قبل شهرين، أنهى تردده حيال معارضة "بريكست".

    وكان الديمقراطيون الليبراليون قد عانوا منذ سنوات من نفور الناخبين بعد تشكيلهم حكومة ائتلافية مع حزب "المحافظين"، كان فيها نيك كليغ، زعيم الحزب السابق، نائباً لديفيد كاميرون رئيس الوزراء بين عامي 2010-2015. إلا أن تطورات "بريكست" جعلت منهم مجدداً الحزب المفضل للمعترضين على مسار "العمال" و"المحافظين".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المالكي: قوات التحالف دمرت زورقا مُسيرًا أطلقه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:40 PM
    ترودو بعد ضجة صورة "علاء الدين": أشعر بالأسف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:40 PM
    سي إن إن تتساءل عن القرار الأمريكي بعد الهجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM
    مسؤولة أممية: 400 ألف شخص فروا من إدلب في 4 أشهر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM
    نائب كويتي سابق يقترح 3 طرق للرد على إيران.. ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]