"فولفيفي"... مؤشر أميركي يقيس أثر تغريدات ترامب على الأسواق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "فولفيفي"... مؤشر أميركي يقيس أثر تغريدات ترامب على الأسواق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "فولفيفي"... مؤشر أميركي يقيس أثر تغريدات ترامب على الأسواق

    أنا : المستشار الصحفى




    يعرف المتعاملون أنه عندما يغرد الرئيس دونالد ترامب فإن بوسعه أن يهز أسواق المال، وبطرق تستعصي على التنبؤ غالبا، لكن المحللين في "جيه.بي مورغان" توصلوا أخيرا إلى قياس كمي لأثر تغريداته، في ما يتعلق بسوق أسعار الفائدة الأميركية على الأقل.

    وقال المحلل منير سالم، في مذكرة، وفقا لوكالة "رويترز"، إن تغريدات ترامب، التي مالت في الأشهر الأخيرة صوب مسائل حساسة للسوق مثل التجارة والسياسة النقدية، أصبحت تحرك أسواق الفائدة الأميركية على نحو متزايد.

    وفي التقرير، الواقع في أكثر من أربعة آلاف كلمة، يستخدم محللو "جيه.بي مورغان" تقنيات تعلم الآلة ونموذجهم الخاص للتقلبات ليوضحوا كيف أن رسائل الرئيس التي لا تتجاوز 280 حرفا رفعت توقعات المستثمرين لتحركات سوق أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل.

    وفي حين أن اتجاه تحركات الأسعار وديمومتها قد يكون غير أكيد، فإن تغريدات ترامب عادة ما توقد شرارة رد فعل حاد في شتى فئات الأصول.


    ويحلل مؤشر "جيه.بي مورغان" الجديد المسمى "فولفيفي Volfefe" - في إيماءة إلى كلمة "كوفيفي" الغامضة التي نحتها ترامب في تغريدة غير مكتملة عام 2017- عينة متداولة من التغريدات الحديثة للتوصل إلى حجم تأثير تعليقات الرئيس على التقلبات.
    وقال المحللون إن المؤشر يستطيع شرح جزء قابل للقياس من التغيرات في توقعات السوق للحركة المرجحة في أسعار الفائدة، ولا سيما أسعار الأجلين القصيرين: أجل عامين وأجل خمسة أعوام.


    وتتناول تغريدات ترامب الأكثر تحريكا للسوق قضايا التجارة، وبدرجة أقل السياسة النقدية، وتتصدرها كلمات "الصين" و"مليار" و"منتجات" و"دولارات" و"رسوم جمركية" و"تجارة".
    ورغم أن التغريدات المحركة للسوق قد تكون في ازدياد، فإنه خلال الأشهر الأخيرة، اجتذبت تلك التغريدات إعجابات وإعادة تغريد أقل من تصريحات أخرى مزامنة لها، بحسب ما خلص إليه المحللون.



    وأشار المحللون في "جيه.بي مورغان" إلى أنه في حين أن تحليلهم الحالي يقتصر على أسعار الفائدة الأميركية، فإنه يمكن تعميمه بسهولة ليشمل أسواق الأسهم والعملات. وبشكل منفصل، وجد المحللون في "سيتي غروب" أن نطاقا واسعا من أزواج العملات سجل تقلبات أعلى من المتوقع، في غضون ساعة من بث تغريدات لترامب.

    فقد تراجع الدولار الأميركي- الذي أثارت قوته في الآونة الأخيرة مقابل عملات رئيسية الكثير من حنق الرئيس- أمام اليورو والين الياباني في رد فعل هو الأبرز على تغريدات الرئيس عن العملة، بحسب ما ذكره محللو سيتي غروب في مذكرة يوم الجمعة الماضي.

    (رويترز)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سفير سعودي: جريمة مقتل خاشقجي "وصمة عار" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    خلع العباءة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    الكويت ترفع حالة التأهّب النفطي... ومخزونها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    الإفراج عن رجل الأعمال السوري مرهف الأخرس المخطوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]