#صالح_لازم_يرجع... لإعادة جثمان مهاجر من غزّة غرق بنهر البوسنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    #صالح_لازم_يرجع... لإعادة جثمان مهاجر من غزّة غرق بنهر البوسنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new #صالح_لازم_يرجع... لإعادة جثمان مهاجر من غزّة غرق بنهر البوسنة

    أنا : المستشار الصحفى




    سادت حالة من الحزن الممزوج بالغضب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فور انتشار نبأ العثور على جثمان الشاب، صالح كمال حمد، من مدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة، في نهر البوسنة.
    ورافق الحزن العام مطالبات بضرورة إعادة جثمان شهيد الغربة صالح على وسم "#صالح_لازم_يرجع"، غداة تأكيد الجهات الرسمية في البوسنة بعد تطابق الشهادات والدلائل نبأ وفاة الشاب حمد غرقا والعثور على جثته بجانب النهر، بينما كان يحاول الهجرة.

    وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بصور حمد قبل وفاته، والذي فقد أثره منذ قرابة ثلاثة أسابيع، وقد أرفقت بعبارات الرثاء والحزن والمطالبات بعودة جثمانه إلى أرض الوطن.

    وضم وسم #صالح_لازم_يرجع صوراً لمنشورات وتغريدات قام الشاب حمد بنشرها على صفحته عبر "فيسبوك"، ومنها وصيته بأن يتم لفه بغطاء والدته، لا بالأعلام والرايات، إلى جانب صور أليمة للحظة العثور والاستدلال عليه.

    وقال الناشط أمين عابد في منشور له على موقع "فيسبوك": #صالح_لازم_يرجع، بالأمس فقدنا الحبيب تامر (السلطان)، واليوم لحق بالركب الحبيب صالح، وربما سنفقد الكثير من الشباب، كما يفقد كل شاب في غزة مستقبله أمام عينه".


    وتابع عابد في منشوره المرفق إلى جانب صورة الشهيد حمد: "أعيدوا لنا صالح لنحتضنه ونبكي، علّ البكاء يشفع لنا، ادعوا الأخ الرئيس أبو مازن، والأخ رئيس الوزراء أبو إبراهيم، ومعالي السفير في البوسنة للعمل على إحضار جثة شهيد الغربة/ صالح حمد، سامحنا يا صالح، خانتنا الكلمات بفقدك يا حبيب".

    ونشر الناشط عماد البيوك على وسم #صالح_لازم_يرجع صوراً لمنشورات قام الشاب حمد بنشرها سابقاً حول حالة اليأس التي يمر بها شباب وأهالي قطاع غزة نتيجة الحصار والظروف المأساوية، واصفاً الشباب بأنهم يهربون من الموت إلى الموت".

    بينما كتب الناشط نضال أبو حبل بلهجته الفلسطينية: "مثل ما هجرتوه من وطنه لازم يرجع ويدفن فيه، #صالح_لازم_يرجع"، وقد أرفق عبارته بصورة لتصميم كتب عليه "الشهيد صالح حمد"، "صالح لازم يرجع"، "شهيد الغربة".

    من ناحيته؛ نشر الناشط فهد حمد رسماً كاريكاتورياً للفنان إسماعيل البزم، صَوّر فيه شهيد الغربة صالح، وظهر فيه متشحاً بالكوفية الفلسطينية السمراء، وقد زين معصمه بعلم فلسطين، وأرفقها بوسم #صالح_لازم_يرجع، ووافقه الناشط شاهر الهباش والذي نشر صورة أخرى للشهيد، وكتب عليها "#صالح لازم يرجع، ربنا يرحمك شهيد الغربة صالح حمد".



    ورثا الناشط أحمد ماهر على موقع "تويتر" صورة لمعصم صالح، وقد زين بـ "اسوارة" – أكسسوار يدوي مصنوع من الخرز - تم الاستدلال على الشهيد من خلالها، وأرفقها بتغريدة: "صالح يا وجع القلب، ربنا يرحمك يا صديق، ترك بلاده هارباً من الموت ومات غرقاً في شواطئ أوروبا، #شهيد_الغربة".

    من ناحيتها؛ كتبت الناشطة سندس عماد عبر موقع "تويتر": شهيد جديد خرج من غزة للبحث عن الحياة التي سلبت منا، فقتله ظلم العالم في نهر البوسنة، الشاب صالح حمد رحمك الله وألهم ذويك الصبر والسلوان".

    ونُشر على صفحة "صالح راجع" مجموعة دعوات لإعادة جثمان الشاب صالح حمد إلى مسقط رأسه في غزة، كان من بينها فيديو على أغنية "بدري يا رفيق العُمر، ما ترحلش بدري"، يضم مجموعة صور للشهيد، وقد عُنون بوسم #صالح_لازم_يرجع، وأرفق بعبارة "لروحك السلام، الله يرحمك يا صالح ويصبرنا على فراقك".

    وضمت الصفحة مجموعة تغريدات أخرى، كان من بينها: "نتمنى من كل صوت فلسطيني حر أن يناشد معنا كافة السلطات المعنية، وإلزامها بعودة جثمان الشهيد صالح حمد إلى أرض الوطن، بكل صرخات الألم وبصوت واحد #صالح_بدو_يرجع".


















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سفير سعودي: جريمة مقتل خاشقجي "وصمة عار" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    خلع العباءة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    الكويت ترفع حالة التأهّب النفطي... ومخزونها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    الإفراج عن رجل الأعمال السوري مرهف الأخرس المخطوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]