"الامتيازات الخاصة" تحرم مئات الطلاب العراقيين استحقاق القبول الجامعي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الامتيازات الخاصة" تحرم مئات الطلاب العراقيين استحقاق القبول الجامعي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الامتيازات الخاصة" تحرم مئات الطلاب العراقيين استحقاق القبول الجامعي

    أنا : المستشار الصحفى








    تتغيّر معادلة احتساب المعدلات الدراسية لطلاب المرحلة الثانوية في العراق، وبدل الكفاءة والاستحقاق تحلّ الامتيازات الخاصة التي يحصل عليها طلاب دون غيرهم، وبناء عليها تحدد نسب القبول في الجامعات، الأمر الذي يحول دون قبول الطلاب الأوائل في كليات الطب.

    وتتخطى معدلات الطلاب الحاصلين على الامتيازات الخاصة حاجز المائة، وهو ما يصفه آخرون بأنه ظلم للطلاب الأوائل في البلاد وعبث بمستقبل المؤسسات التعليمية.

    ووفقا لمسؤول رفيع في وزارة التربية العراقية، فإنّ "التوجيه بزيادة الدرجات ومنح امتيازات خاصة يتم من قبل الحكومة وليس قرارا من وزارة التربية"، مبينا أنّ "ذوي الشهداء وما يسمون بذوي ضحايا النظام السابق (شهداء حزب البعث) (شهداء الحشد الشعبي) (شهداء الأخطاء العسكرية) وذوي السجناء السياسيين، وغيرهم من الفئات التي عدت من الفئات المتضررة، يمنحون 5 درجات تضاف على المعدل العام للطالب، فضلا عن امتيازات أخرى".

    وأوضح، أنّ "القرار أوقع ظلما كبيرا على الطلاب وخاصة المتميزين منهم، والذين حصلوا على معدلات عالية وكانوا يطمحون إلى التسجيل في كليات الطب والهندسة"، مبينا أنّ "هذه الامتيازات حرمت الطلاب من طموحاتهم، وتسببت بتقدم ذوي الامتيازات عليهم رغم افتقارهم للكفاءة".

    وأشار إلى أنّ "الوزارة حاولت تقليل النسبة واتخاذ قرارات تخفف من هذه الامتيازات لكنها لم تستطع، حيث إنّ الكثير من الجهات المسؤولة في الحكومة والأحزاب النافذة تدعم قرار الامتيازات".

    ويترقب الطلاب من غير ذوي الامتيازات الخاصة، إعلان نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية، بينما تسيطر عليهم حالة من اليأس نتيجة تلك الامتيازات التي عدوها ظالمة.

    وقال الطالب عبد الله محمد، لـ"العربي الجديد"، "كنت أطمح إلى التسجيل في كلية الطب وقد حصلت على معدل 96 بالمائة، وكنت الأول على مؤسستي، لكن الامتيازات الخاصة أخرتني عن ستة من الطلاب الذين حصلوا على 5 درجات أضيفت على معدلاتهم، وقد تجاوز بعضهم معدل الـ 100".

    وأكد أنّ "هذه الامتيازات حالت بيننا وبين أحلامنا. يتحتم على الجهات المسؤولة أن تبعد هذا الظلم عنا، وأن تمنحنا استحقاقنا الحقيقي مجردا عن أي امتياز لطالب عن آخر".


    نقابة المعلمين العراقية حذرت من استمرار التحكم السياسي بمستقبل الطلاب، مطالبين بإبعاد المؤسسات التعليمية والدوائر المرتبطة بها عن سلطة الأحزاب وإراداتها السياسية، وقال عضو النقابة الأستاذ بهاء الصالحي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "منح امتيازات خاصة ودرجات لفئات خاصة تثبت أن لا قيمة للمؤسسات التعليمية لدى الحكومة".

    وأشار إلى أنّ هذا القرار هو قرار تخريبي للمؤسسة التعليمية، وأن الحكومة لديها بدائل من الممكن أن تعوض فيها هذه الفئات، من خلال التعويض المادي وغيره، ولا يمكن أن يكون التعويض على حساب الطلاب الأوائل، وعلى حساب مستقبل المؤسسات التعليمية في البلاد".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق.. الحكومة تضيق عيش اللاجئين الفلسطينيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    محاكاة لحرب روسية أمريكية نووية تؤدي لمقتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    فورين بوليسي: كيف أسقط العرب داخل الخط الأخضر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    الجزائر.. اتهامات لقائد الجيش بجر البلاد إلى العنف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM
    تقرير رسمي: شبكات تعرض قاصرات مغربيات للزواج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]