"رايتس ووتش" تُندد بتشديد سلطات الجزائر "الخناق" على الحراك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    "رايتس ووتش" تُندد بتشديد سلطات الجزائر "الخناق" على الحراك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "رايتس ووتش" تُندد بتشديد سلطات الجزائر "الخناق" على الحراك

    أنا : المستشار الصحفى





    نددت منظمة هيومن رايتس ووتش، أمس الإثنين، بتشديد السلطات الجزائرية "الخناق” على الحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ 22 شباط/ فبراير الماضي، كما نددت بحملة اعتقالات طالت نشطاء الحراك وبالتدابير الأمنية المشددة خلال المسيرات السلمية للمحتجين.


    وقالت المنظمة الحقوقية في تقرير لها نشرته بموقعها الرسمي إن "السلطات اعتقلت أشخاصًا لحملهم سلميًا الراية الأمازيغية أو لافتة احتجاج، وسجنت أحد المحاربين القدامى في حرب الاستقلال (لخضر بورقعة)، كما منعت اجتماعات لمجموعات سياسية وأخرى غير حكومية وحجبت موقعا إخباريا معروفا (كل شيء عن الجزائر)”.



    اقرأ أيضا: قايد صالح ردا على موسكو وباريس: وضع الجزائر يخصنا وحدنا



    وأضافت المنظمة أنه "في كل يوم جمعة مع خروج التظاهرات الأسبوعية الجارية منذ حوالي 30 أسبوعًا، تنتشر قوات الشرطة بكثافة في شوارع العاصمة الرئيسية وساحاتها وعند نقاط التفتيش لتقلل فعليًا من عدد الأشخاص القادرين على الوصول إلى المسيرة".


    وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنيابة في المنظمة، لما فقيه، إن "السلطات الجزائرية تسامحت في البداية مع احتجاجات الملايين التي بدأت في فبراير للمطالبة بالإصلاح السياسي، لكنّها بدّلت توجهها الآن".


    وكشف التقرير عن أن حوالي 40 متظاهرا اعتقلوا في 21 حزيران/ يونيو لرفعهم الراية الأمازيغية، ما زالوا قيد الاحتجاز ويخضعون للتحقيق بتهمة "المساس بسلامة وحدة والوطن"، وهي تهمة تعاقب بالسجن 10 سنوات بموجب بموجب المادة 79 من قانون العقوبات الجزائري.


    وسجلت المنظمة أن التلويح براية تابعة لمكون عرقي "هو تعبير سلمي" تحميه الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجزائر.


    وذكرت المنظمة أنه في 27 آب/ أغسطس الماضي، منعت السلطات الجزائرية سلسلة من الاجتماعات دعا إليها “تجمع عمل الشبيبة”، (منظمة مدنية)، كما أمرت السلطات ثلاثة أحزاب معارضة مكونة لـ “قوى البديل الديموقراطي”، من عقد اجتماعها المشترك كان سيعقد بالجزائر العاصمة في اليوم الموالي دون تفسير.


    كما اعتقلت السلطات المحلية في 5 أيلول/ سبتمبر، أكثر من 20 من الناشطين الحقوقيين المؤيدين للديمقراطية كانوا يخططون لإقامة اجتماع لجمعية "راج" في ساحة عامة في بجاية. أطلِق سراحهم بعد ثلاث ساعات ولم يحصل الاجتماع.


    ولفتت المنظمة في تقرير إلى توقيف السلطات الجزائرية، في 19 آب/ أغسطس الماضي للمسؤول في هيومن رايتس ووتش، أحمد بن شمسي، فيما كان يرصد مسيرة الجمعة في شارع ديدوش مراد وسط الجزائر العاصمة، واحتجزته 10 ساعات وصادرت جواز سفره لـ10 أيام دون إخطاره بأي تهمة قبل أن ترحله من البلاد.



    اقرأ أيضا: الجزائر ترحل مسؤولا برايتس ووتش اتهمته بخدمة أجندة أجنبية



    وقالت لما فقيه إنه "مع انتهاك السلطات للحقوق وتكثيف قمعها للمعارضة، بدأ المتظاهرون يستعدون لمسيرات أكبر في سبتمبر (أيلول)"، مضيفة: "ينبغي للسلطات التراجع ومنح الشعب الجزائري حريتي التعبير والتجمع اللتين من حقه".


    ومنذ 22 شباط/ فبراير الماضي، تعيش الجزائر على وقع احتجاجات شعبية دفعت في 2 نيسان/ أبريل الماضي بعبد العزيز بوتفليقة إلى الاستقالة من الرئاسة، فيما اعتقل عدد كبير من رموز نظامه وعلى رأسهم الوزيران الأولان السابقان، أحمد أويحيى وعبد المالك سلال.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رونالدو: ميسي مُذهل لكنني الأفضل.. وكدت أوقع لهذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    حدث في كولومبيا... أغرب طريقة احتجاج على نتائج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    لوكاكو تشاجر مع زميله بعد تعثر إنتر الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    شقيق زياش يفجر مفاجأة مدوية حول المحترفين المغاربة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    موناكو يزف خبراً ساراً لنجمه الجزائري سليماني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]