قافلة أممية تدخل إدلب ومنظمات إنسانية تستهجن ضعف الاستجابة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قافلة أممية تدخل إدلب ومنظمات إنسانية تستهجن ضعف الاستجابة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قافلة أممية تدخل إدلب ومنظمات إنسانية تستهجن ضعف الاستجابة

    أنا : المستشار الصحفى




    دخلت قافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة إلى محافظة إدلب، من خلال معبر باب الهوى الحدودي بين سورية وتركيا، أمس الإثنين، لتوزيع مساعدات غذائية وطبية على النازحين الذين غادروا المنطقة منزوعة السلاح، والذين يبلغ عددهم نحو مليون نازح، بالمناطق الحدودية في ريف إدلب الشمالي والشمالي الغربي.

    وقال مدير المكتب الإعلامي لمعبر باب الهوى، مازن علوش: "القوافل الإغاثية لا تتوقف عن الدخول، وبشكل يومي لدينا شاحنات تدخل المعبر محملة بالمواد الإغاثية، والقافلة التي دخلت أمس تتكون من 33 سيارة، والأمم المتحدة تدخل شهريا عبر المعبر ما بين 600 إلى 700 شاحنة إغاثية، إضافة إلى نحو 300 شاحنة تدخلها منظمات أخرى، وليس هناك حملة جديدة متعلقة بحركة النزوح الأخيرة".

    وأضاف علوش لـ"العربي الجديد": "الجهات التي استلمت القافلة الإغاثية من منظمتي (عطاء) و(تكافل)، وستقوم بتوزيعها، ونحن في المعبر مسؤولون فقط عن تسهيل دخول هذه القوافل".
    وقال مدير منظمة "سداد"، محمد نجار، لـ"العربي الجديد": "القافلة التي أدخلتها الأمم المتحدة جزء من الاستجابة الأممية، والاستجابة ضعيفة مقارنة بأعداد النازحين التي بلغت المليون، بينما الاستجابة 20 في المائة من حجم الاحتياج الفعلي، لكن هذه المساعدات الأممية تخفف قليلا من الأزمة، وتساعد المدنيين على الصمود، وليست هناك حاليا أية خطط لاستجابة الشتاء".

    وأوضح أن منظمته ساهمت في تخفيف العبء عن النازحين من خلال حملة توزيع 32 ألف سلة غذائية مؤخرا، "حاليا هناك استجابة في موضوع الغذاء، لكن هذه الاستجابة لاتزال ضعيفة، ونحن حاليا نسلط الضوء على المناصرة للمساهمة في جلب الدعم لحملة الشتاء، والتي تستهدف النازحين الجدد في ريف إدلب الشمالي، ومخيمات النازحين الجدد في أطمة وسرمدا وسلقين، والنازحين على الشريط الحدودي، والمخيمات العشوائية، والنازحين المقيمين تحت أشجار الزيتون".

    وأضاف نجار: "نعمل على تزويد 192 ألف شخص بالغذاء، والحملة هدفها تخفيف العبء الاقتصادي عن النازحين بالدرجة الأولى، وبلغ عدد المستفيدين منها حتى الآن أكثر من 63 ألف شخص".



    وشرح مدير فريق "منسقو استجابة سورية"، محمد حلاج، لـ"العربي الجديد"، تفاصيل آلية دخول شاحنات المساعدات: "لقوافل الإغاثية التي تمولها الأمم المتحدة دائما مرسلة إلى شركاء محليين في الداخل السوري، والمساعدات قسمان، الأول يتم تمويله من صندوق التمويل الإنساني التابع لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، والقسم الثاني مقدم من برنامج الغذاء العالمي، وتكون عبارة عن سلال غذائية جاهزة توزع من قبل شركاء البرنامج في الداخل السوري".

    وختم حلاج: "محتويات السلال متنوعة حسب المشاريع التي تقدمها المنظمات المحلية في المنطقة، والتوزيع يكون عن طريق مشاريع ثابتة تقوم المنظمات بتنفيذها، أو عبر خطط طوارئ، وهذه تدخل بالتوافق بين المنظمات والجهات المانحة. وبالمقارنة بين نسبة الاستجابة وأعداد النازحين نلاحظ أن هناك مشكلة كبيرة".

    وتتخوف المنظمات العاملة في المجال الإنساني من عواقب الاستجابة الضعيفة مع اقتراب فصل الشتاء وتواجد الآلاف من العائلات النازحة في العراء بدون مأوى، مع احتياجات كبيرة لهؤلاء النازحين، في مقدمتها الغذاء والألبسة الشتوية ومياه الشرب والخدمات الصحية.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سي إن إن تتساءل عن القرار الأمريكي بعد الهجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM
    مسؤولة أممية: 400 ألف شخص فروا من إدلب في 4 أشهر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM
    نائب كويتي سابق يقترح 3 طرق للرد على إيران.. ما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM
    رئيس دولة الاحتلال يشرع الأحد بمشاورات تشكيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM
    روسيا والصين تعرقلان مشروع قرار حول الوضع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]