حليف أردوغان السابق باباجان يشكل حزباً منافساً قبل نهاية العام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حليف أردوغان السابق باباجان يشكل حزباً منافساً قبل نهاية العام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حليف أردوغان السابق باباجان يشكل حزباً منافساً قبل نهاية العام

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن نائب رئيس وزراء تركيا السابق، علي باباجان، اليوم الثلاثاء، أنه سيشكل حزباً سياسياً قبل نهاية العام، لتحدي حزب "العدالة والتنمية"، الحاكم بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان.
    واستقال باباجان من حزب "العدالة والتنمية" في يوليو/تموز، معللاً ذلك بخلافات متفاقمة.

    وباباجان هو واحد من الأعضاء المؤسسين لحزب "العدالة والتنمية"، وشغل منصبي وزير الاقتصاد والخارجية خلال سنواته الأولى في السلطة قبل أن يصبح نائباً لرئيس الوزراء، وهو دور تولاه من 2009 إلى عام 2015.

    وأوضح باباجان، خلال مقابلة مع صحيفة تركية، أنه لا يزال يعمل لإيجاد أشخاص يشبهونه لتشكيل فريق من أجل قيادة الحزب الجديد. وأضاف "سيستغرق هذا بعض الوقت. نريد تشكيل الحزب قبل 2020. الجودة مهمة هنا".

    وقبل شهرين، كشفت صحيفة خبر تورك، أن باباجان، يعتزم البدء بإجراءات تشكيل حزب سياسي جديد يستقطب أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وأن باباجان الذي التقى الرئيس رجب طيب أردوغان في الأيام السابقة، وقدم له ملفاً عن ملاحظاته على النظام الرئاسي، وعلى الأداء الاقتصادي، أبلغه بتأسيسه الحزب الجديد.

    وأفادت الصحيفة، التي تحدثت مع مقربين من باباجان، أن الحزب الجديد لن يكون على شكل حزب وليد من حزب العدالة والتنمية، ولا يقتدي بالسابقين من الذين عملوا على تأسيس أحزاب منشقة، حتى أن الاسم سيتم اختياره بعيداً عن اسم العدالة والتنمية، في الوقت الذي ادعت فيه بعض وسائل الإعلام أن الاسم قد يكون حزب "الحرية والقانون".

    ويواجه حزب "العدالة والتنمية"، أخيراً، خلافات داخلية، ترجمت بطرد رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، ورفاقه السابقين، وسط حديث عن سعي الأخير لتأسيس حزب جديد.

    وأعلن "العدالة والتنمية"، في الثاني من الشهر الحالي، تحويل داود أوغلو، و3 مسؤولين آخرين في الحزب إلى لجنة الانضباط، بعد طلب إخراجهم القطعي من الحزب، عقب اجتماع استمر قرابة 5 ساعات برئاسة أردوغان.

    واتخذت القيادة المركزية للحزب قراراً بطرد كل من داود أوغلو، والحقوقي والبرلماني السابق أيهان سفر أوستون، والبرلماني السابق عبد الله باشجي، ونائب الأمين العام السابق سلجوق أوزداغ، ولذلك تم تحويلهم إلى لجنة الانضباط بإجماع أعضاء القيادة المركزية.

    وشهدت الأيام السابقة سجالاً سياسياً بين داود أوغلو وأردوغان، بعد أن هدد الأول بفتح الدفاتر القديمة لفضح ممارسات حزب "العدالة والتنمية" والرئيس التركي، فيما رد عليه الأخير متحدياً بأن يبرز ذلك. ويأتي السجال على خلفية المعلومات المتوفرة عن نيّة داود أوغلو تأسيس حزب سياسي جديد، والانشقاق عن "العدالة والتنمية" بالتعاون مع أعضاء سابقين من الحزب تعرضوا للتهميش في السنوات السابقة من قبل أردوغان.

    (العربي الجديد، رويترز)











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سفير سعودي: جريمة مقتل خاشقجي "وصمة عار" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    خلع العباءة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    الكويت ترفع حالة التأهّب النفطي... ومخزونها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    الإفراج عن رجل الأعمال السوري مرهف الأخرس المخطوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]