النرويج: انتخابات محلية تسفر عن فوز يساري كبير وهزيمة الأحزاب التقليدية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النرويج: انتخابات محلية تسفر عن فوز يساري كبير وهزيمة الأحزاب التقليدية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النرويج: انتخابات محلية تسفر عن فوز يساري كبير وهزيمة الأحزاب التقليدية

    أنا : المستشار الصحفى






    أظهرت النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي جرب في النرويج، أمس الإثنين، تراجعاً للأحزاب التقليدية في يسار الوسط ممثلاً بحزب "العمل"، والمحافظين ممثلين بحزب "هويرا".

    وبحسب نتائج الانتخابات البلدية والأقاليم (المحافظات)، التي صدرت فجر اليوم الثلاثاء، وحصلت بمشاركة نحو 64.5% من الناخبين، مُني يسار الوسط، "العمل"، بتراجع وصل إلى 8% بحصوله على 24.8% من أصوات الناخبين، مقابل 33% في الانتخابات المحلية السابقة قبل 4 سنوات. أما حزب رئيسة الوزراء المحافظة إيرنا سولبيرغ "هويرا"، فقد تراجع بنحو 3%، ليحصل تقريباً على 20% من الأصوات.

    وحملت الانتخابات المحلية النرويجية مفاجأة بتقدم كبير لحزب البيئة، "الخضر" (غرونا براتيت) في عدد من المدن. ففي العاصمة أوسلو، حصل "الخضر" على 15.2% ليصبح الحزب الثالث في المدينة؛ وإلى جانبه حصل حزب "الوسط" (سنتربارتيت) على 14.4%.

    وسارعت سولبيرغ، إلى تهنئة الحزبين الفائزين، معلنة أنّ "حزبي البيئة والوسط هما المنتصران الكبيران في الانتخابات المحلية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء النرويجية، "ان تي بي"، صباح اليوم الثلاثاء.



    وبحسب سلطة الانتخابات في النرويج، فإنّ الانتخابات المحلية، على الرغم من أنّها شكلت ضربة لحزب "العمل"، يسار الوسط، إلا أنّها تظهر في المجموع العام "توجهاً نحو اليسار بالتصويت لمعسكر الحمر (اليسار) ليتقدم هؤلاء في النرويج عموماً، محققين 56% من الأصوات".



    هذا التقدم لمعسكر تحالف اليسار في الانتخابات المحلية يعني أنّ يسار النرويج، بالتحالف مع يسار الوسط، سوف يهيمن على معظم البلديات ومجالس (المحافظات) الأقاليم في البلاد. وعبّرت سولبيرغ، عن خيبتها من النتائج بالقول "هذه حقيقة يجب الاعتراف بها، وإن كنا نود أن نرى هيمنة "تكتل الأزرق" (يمين الوسط المحافظ) على البلديات والمحافظات".

    والفوز في انتخابات محلية لمصلحة معسكر اليسار يُعتبر مؤشراً أيضاً على تزايد شعبية الأحزاب الداعية لمزيد من المحافظة على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، وتلك الداعية لتطبيق سياسات عدالة اجتماعية أكثر وفرض ضريبة أكبر على الأثرياء، وهو ما خيّب أمل الحكومة المحافظة، التي تخشى استمرار موجة تقدم اليسار النرويجي، ما يعيق برامج معسكر المحافظين.



    وتبقى الإشارة إلى أنّ هذا الفوز المحلي أصاب أيضاً معسكر اليمين الشعبوي المتطرف بخيبة كبيرة، بعد أن حاول اختراق البلديات والمحافظات بشعاراته وخطابه المعهود عن خطر الآخرين واستغلال قضية المهاجرين، شأنه شأن نظرائه في بقية الدول الاسكندنافية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سفير سعودي: جريمة مقتل خاشقجي "وصمة عار" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    خلع العباءة! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 04:11 PM
    الكويت ترفع حالة التأهّب النفطي... ومخزونها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM
    الإفراج عن رجل الأعمال السوري مرهف الأخرس المخطوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 03:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]