تراجع عدد المسافرين على الخطوط التونسية خلال أغسطس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تراجع عدد المسافرين على الخطوط التونسية خلال أغسطس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تراجع عدد المسافرين على الخطوط التونسية خلال أغسطس

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلنت الخطوط الجوية التونسية أن عدد المسافرين تراجع على متن طائراتها في أغسطس/آب الماضي إلى 374285 مسافرا من 473120 في الفترة ذاتها من 2018 وبنسبة انخفاض بلغت 20.8%.
    وعزت شركة الطيران الحكومية هذا التراجع إلى "الإلغاءات المسبقة لأكثر من 750 رحلة خلال هذه الصيف".

    وقالت في بيان لها أمس إنها سجلت انخفاضا في الحركة التجارية المنتظمة بنحو 16.2 بالمائة، علاوة على انخفاض حركة النقل غير المنتظم بنسبة 32.1 بالمائة.

    وأوضحت الخطوط التونسية أن "تنقل المسافرين إلى بلدان الشرق الأوسط، التي تستأثر بنسبة 8.6 بالمائة من حركة النشاط، قد تطور بنحو 6.5 بالمائة"، علاوة على انخفاض توجه المسافرين نحو منطقة أميركا الشمالية - مونتريال بنسبة 4.3 بالمائة.

    وسجلت السوق الأوروبية، التي تستحوذ على 77.2 بالمائة من حركة المسافرين، تراجعا بنسبة 16 بالمائة، في حين تلقصت السوق الأفريقية التي تمثل 11.9 بالمائة من حركة المسافرين بنحو 30 بالمائة.
    وأكدت الخطوط التونسية، في ذات البلاغ، تحسّن احترام مواعيد الرحلات بنسبة 36 بالمائة، خلال أغسطس 2019، مقابل 32 بالمائة، في الشهر ذاته من العام الماضي.


    وفي مايو/ أيار الماضي قال الرئيس المدير العام للخطوط التونسية إلياس المنكبي في تصريحات خاصة بـ"العربي الجديد" أن الشركة التونسية اضطرت إلى وقف الرحلات على عدد من الوجهات الأفريقية "غير المربحة" بالنسبة إليها، مشيرا إلى أن الخطوط التونسية ستعود إلى تسيير الرحلات على هذه الوجهات بعد انقضاء موسم الذروة.


    وتوقع المدير العام لشركة الخطوط التونسية أن يؤثر وقف الرحلات نحو وجهات أفريقية على نشاط نقل البضائع والتصدير، مؤكدا على أن الشركة لا تملك العديد من الخيارات بسبب محدودية الأسطول الجوي الذي لا يتجاوز 21 طائرة بحسب تأكيده.

    وأفاد بأن نقل المسافرين والالتزام بمواعيد الرحلات وتقليص نسب التأخير هو الهدف الذي تشتغل عليه الشركة حاليا من أجل إنجاح الموسم السياحي وعودة التونسيين في المهجر.

    وتواجه شركة الخطوط التونسية التي أعدت لها الحكومة خطة هيكلة تعتمد على تسريح نحو 1700 موظف، العديد من المشاكل أثرت على التزامها وقدرتها على إسناد القطاع السياحي نتيجة تقادم أسطول الطائرات، وعدم قدرة الشركة على تجديده نتيجة تراكم ديونها وارتفاع كتلة أجور موظفيها.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رونالدو: ميسي مُذهل لكنني الأفضل.. وكدت أوقع لهذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    حدث في كولومبيا... أغرب طريقة احتجاج على نتائج... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    لوكاكو تشاجر مع زميله بعد تعثر إنتر الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    شقيق زياش يفجر مفاجأة مدوية حول المحترفين المغاربة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM
    موناكو يزف خبراً ساراً لنجمه الجزائري سليماني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2019 05:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]