الكشف عن مشاكل بيئة خطيرة تعصف بـ"إسرائيل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الكشف عن مشاكل بيئة خطيرة تعصف بـ"إسرائيل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الكشف عن مشاكل بيئة خطيرة تعصف بـ"إسرائيل"

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف مسؤول إسرائيلي، عن العديد من القضايا والمشاكل البيئة المثيرة للاهتمام التي تعصف بـ"إسرائيل"، مؤكدا أن منشآت تحلية المياه "تحت تهديد حقيقي" في أي حرب قادمة.

    وقال مدير عام جمعية "الإنسان والطبيعة والقانون" الإسرائيلية، عميت براخا، "أيام معدودة قبل الانتخابات ، ومرة أخرى تتكرر النغمة؛ فمنظمات البيئة والنشطاء يحتجون على أنه لا يوجد في الخطاب العام الإسرائيلي نقاش حقيقي على وضع البيئة".

    وطالب في مقال له بصحيفة "هآرتس" العبرية، قوائم الأحزاب الإسرائيلية المتنافسة في الانتخابات القريبة المقبلة، والتي "تعد الإسرائيليين بالجنة، بأن تفي بوعودها"، متحدثا عن مكونات الدفاع عن حماية البيئة، وعن توقعاته من الأحزاب المتنافسة على "قيادة إسرائيل".

    وتحدث براخا، عن أهمية وجود "اقتصاد طاقة نظيف؛ من خلال وضع برنامج طوارئ لاقتصاد الطاقة في إسرائيل"، مضيفا: "إذا كانت تنوي إسرائيل أن يتم حسابها بين المناطق السليمة في العالم، فعليها أن تتفاخر بوضع أهداف طموحة تقلص حالات الموت الكثيرة بسبب التلوث".

    وتطرق في حديثه إلى "البنية التحتية للمواصلات العامة"، مطالبا بأن "يتم ضمان عدم المصادقة على المزيد من مخططات البناء السكني، ومخططات التشغيل ومخططات الصناعة، دون دمج المواصلات العامة المناسبة، بحيث تكون البنية الأساسية للمواصلات شرطا للمصادقة على مخططات البناء".

    ونوه المسؤول الإسرائيلي إلى أمر خطير يتعلق بمياه الشرب، وأكد أن "اعتماد إسرائيل على تحلية مياه البحر، كمصدر رئيسي للمياه يوفر لنا 80 في المئة تقريبا من مياه الشرب، وهذا يعتبر كارثة بيئية وصحية واستراتيجية أيضا".

    وأضاف: "وكأنه لا يكفي التلوث المتكرر في منشآت التحلية في شورك وبلمخيم، وفي التحقيق ضد عدد من الشركات التي تدير هذه المنشآت".



    اقرأ أيضا: ديبكا: نتنياهو يبحث عن مخارج لتأجيل الانتخابات.. عملية بغزة

    وأكد براخا، أنه "في حالة نشاطات معادية أو حرب، منشآت التحلية الخمس التي توفر معظم مياه الشرب، يمكن أن تكون خاضعة لتهديد حقيقي"، مطالبا وزارة الطاقة وسلطة المياه الإسرائيلية بأن "تأمر في الفترة القريبة القادمة بمخطط قومي لإعادة تأهيل المياه الجوفية ومئات الآبار الملوثة، من أجل أن يكون بالإمكان العودة واستخدامها للشرب والري".

    وحول استخدام المبيدات، ذكر أن "إسرائيل تبيد نفسها بمواد؛ بدايتها في الحقول وفي المزروعات ونهايتها في الفواكه والخضار التي نأكلها"، مؤكدا أنه "لا يوجد لإسرائيل أي خطة قومية لتقليل استخدام المبيدات، ولا يوجد رقابة جدية على بقايا المبيدات التي تصل إلى الجسم، كما لا يوجد لديها نظم على المستوى القومي تحظر الرش في الفضاء العام الذي نعيش فيه".

    ولفت إلى أن "إسرائيل تغرق في النفايات التي يجب أن تتحول إلى مورد؛ وجزء منها خطير على صحة الإنسان وعلى البيئة"، كاشفا أن "80 في المئة من النفايات لدينا يتم دفنها خلافا لما يحدث في الدول الأوروبية، حيث هناك يفضلون إنتاج أقل قدر من النفايات، وما يتم انتاجه يقومون بإعادة تدويره".



    اقرأ أيضا: "يديعوت": حوامات غزة تهديد يهدف لخلق معادلة جديدة



    وحذر بشدة من خطورة "دفن النفايات"، معتبرا أنها "كارثة بيئية واستراتيجية في ذات الوقت"، متحدثا عن "الموارد الطبيعية والثمن الاقتصادي"، مؤكدا أن "رأس المال ونظام الحكم التقيا معا للسماح لعدة عائلات إسرائيلية قوية في الاقتصاد باستغلال الموارد الطبيعية، تقريبا بلا قيود بدون إعادة تأهيل أو الدفع مقابل الضرر الذي سببه الاستغلال".

    وفي نهاية مقاله، بين أن "البيئة ليست ترف، وهي قاعدة وجودنا"، منوها أنه "بقي القليل جدا من الأيام للتذكير بذلك، أولئك الذين يتفاخرون بالإمساك بدفة القيادة في إسرائيل".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الكشف عن مشاكل بيئة خطيرة تعصف بـ"إسرائيل"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سد النهضة.. جولة مفاوضات بالقاهرة لدفع "الملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    العراق ينفي استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    سواريز يثير الجدل.. وكشف سر طريقة احتفاله بالهدف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    الإرهاب في "قوس الأزمات".. "الطوارق كلمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]