مسؤول بأرامكو يكشف تفاصيل جديدة عن طرح الشركة للاكتتاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    مسؤول بأرامكو يكشف تفاصيل جديدة عن طرح الشركة للاكتتاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مسؤول بأرامكو يكشف تفاصيل جديدة عن طرح الشركة للاكتتاب

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، عن تفاصيل جديدة بشأن طرح الشركة للاكتتاب العام.



    وقال الناصر، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن الطرح العام الأولي المحلي لأسهم عملاق النفط السعودي، سيكون إدراجا أوليا، لكن الشركة مستعدة أيضا لطرح دولي.


    وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أن الطرح العام الأولي سيتم "قريبا جدا"، لكنه أضاف أن القرار النهائي بخصوص توقيته ومكانه في يد الحكومة.




    وامتنع الناصر، بحسب تقرير نشرته شبكة "ABC" الأمريكية، وترجمته "عربي21"، عن تحديد حجم الطرح المحلي، لكن تقارير أفادت بأنه يمكن بيع 1 بالمئة من الشركة محليًا في وقت لاحق من هذا العام قبل بيع المزيد في السوق الدولي.

    وفي إشارة إلى وزير الطاقة السعودي الجديد، قال الناصر: "أرامكو مستعدة للإدراج، عندما يتخذ المساهمون قرار الإدراج، وكما سمعتم من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز أمس، فسيكون ذلك قريبًا جدًا، لذلك نحن على استعداد".

    وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن خطط لطرح عام أولي للشركة في عام 2016، وقال إن نحو 5 بالمئه من الشركة سيتم بيعها للجمهور، ومنذ ذلك الحين أجلت الحكومة توقيت الاكتتاب العام، وفي الآونة الأخيرة تم وضع اللمسات النهائية على الصفقة التي شهدت أرامكو الحصول على ما يقرب من 70 مليار دولار في شركة البتروكيماويات السعودية (سابك).




    اقرأ أيضا: تخوفات روسية من التغييرات الإدارية في قطاع النفط السعودي

    ووقالت الشبكة الأمريكية، إن ولي العهد السعودي قدر أرامكو بقيمة تريليوني دولار، لكن المحللين يقدرون قيمتها بنحو أقرب إلى 1.5 تريليون دولار، ولكن حتى في ظل هذا الحد الأدنى، فإن الإدراج الجزئي لأرامكو من المحتمل أن يكون أكبر طرح عام أولي على الإطلاق.

    وأشارت إلى أن إدراج أرامكو يعد جزءا رئيسيا من جهود ولي العهد السعودي لتنويع اقتصاد المملكة الذي يحركه النفط، لافتة إلى أن ابن سلمان يخطط لتحويل الأموال من أرامكو إلى صندوق الثروة السيادية واستخدام هذه الأرباح، من الاستثمارات في الخارج، لدعم مشاريع التنمية المحلية واسعة النطاق التي يمكن أن تخلق ملايين من فرص العمل للشباب السعودي.

    ولفتت "ABC"، إلى أن جهود التنويع تأتي على رأس أولويات المملكة، وأن تداول النفط بنحو 60 دولارًا للبرميل، أقل من السعر المطلوب الذي يتراوح بين 80 إلى 85 دولارًا لتغطية الإنفاق الحكومي".

    وقال صندوق النقد الدولي، يوم الاثنين، إن معدل البطالة لا يزال مرتفعًا عند 12.5 بالمئة، في حين أنه من المتوقع حدوث نمو اقتصادي بنسبة 1.9 بالمئة هذا العام، كما توقع البنك الدولي أن يتسع العجز في ميزانية المملكة، على الرغم من المضي قدماً في الإصلاحات الاقتصادية الشاملة.

    وأصدرت وزارة المالية بيانا قالت فيه إنه على الرغم من قبولهم لتوقعات صندوق النقد الدولي الاقتصادية على المدى المتوسط، إلا أنها تختلف معه حول توقعاته لعجز الموازنة المرصودة في التقرير.

    وفي الأسبوع الماضي، ارتفع الزخم نحو الاكتتاب العام في أرامكو، حيث عينت أرامكو ياسر الرميان ، صاحب التمويل الجديد، رئيسا جديدا لمجلس إدارتها، ويرأس الرميان صندوق الثروة السيادية في البلاد وهو مستشار مقرب من ولي العهد السعودي.




    اقرأ أيضا: WSJ: كيف أحكم ابن سلمان سيطرته على قطاع الطاقة؟

    وقال محللون، وفقا للشبكة الأمريكية، إن عزل الفالح كرئيس لمجلس الإدارة سيساعد في إعطاء مظهر للفصل بين الحكومة وعمليات أرامكو كشركة تتخذ قراراتها الخاصة بناءً على ظروف العمل بدلاً من المصالح الحكومية البحتة.

    وفي خطوة نحو الإدراج المحتمل، أعطت أرامكو هذا العام نظرة نادرة على بياناتها المالية، حيث كشفت عن أرباح صافية بلغت 111 مليار دولار وعائدات تقارب 356 مليار دولار لعام 2018، ما يجعلها الشركة الأكثر ربحية في العالم في ذلك العام.

    وأعرب وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبد العزيز بن سلمان، يوم الاثنين، عن دعمه لجهود إبعاد الحكومة عن أرامكو في أول ظهور علني له منذ تعيينه في المنصب قبل يوم واحد.

    وقالت "ABC"، إن "الأمير عبد العزيز يدخل وظيفة كوزير للطاقة بصفته خبيرا داخليا في صناعة النفط وكوجه مألوف لدى الدول الأعضاء في أوبك. وهو أكبر أخ غير شقيق لولي العهد وابن الملك سلمان".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: ترامب وجونسون يتفقان على إبرام اتفاق تجاري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    زوجة لاعب هولندي أنهى حياته بـ "القتل الرحيم"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    مدرب منتخب مصر الجديد يستدعي 5 محترفين فقط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    صحيفة: خبراء يبحثون عن أدلة دامغة تشير إلى الجهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]