WP: قرار ترامب وقف المحادثات مع طالبان راحة مؤقتة للطرفين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    WP: قرار ترامب وقف المحادثات مع طالبان راحة مؤقتة للطرفين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb WP: قرار ترامب وقف المحادثات مع طالبان راحة مؤقتة للطرفين

    أنا : المستشار الصحفى





    علقت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها على إلغاء الرئيس دونالد ترامب اجتماعه مع قادة حركة طالبان في كامب ديفيد، قائلة إن قراره "يمنح راحة مؤقتة".




    وتقول الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، إنه "ليس من الواضح ما الذي دفع الرئيس ترامب لاتخاذ قراره المفاجئ بإلغاء لقاء مقترح مع الحكومة الأفغانية وقادة حركة طالبان في منتجع كامب ديفيد الأسبوع الماضي، ووضع اتفاق مكتمل تقريبا مع حركة التمرد على الرف، ونسب الرئيس ترامب هذا القرار إلى تفجير سيارة قتل فيها جندي أمريكي يوم الخميس، وتقول مصادر إن الرئيس انزعج من رفض قادة حركة طالبان القيام بدور في خطته لخلق مشهد دبلوماسي في كامب ديفيد يؤدي فيه الدور الرئيسي".

    وتعلق الصحيفة قائلة: "أيا كان سبب القرار، فإن قرار الرئيس ترامب تجنب مشهدا غير لائق، يتم فيه استقبال قتلة الآلاف من الأمريكيين في منتجع للرئيس، ومنح قراره راحة للكثير من الأمريكيين والأفغان، الذين اعتقدوا أنه كان يندفع نحو صفقة سيئة، فما نعرفه أن الرئيس كان سيتخلى عن المكاسب باهظة الثمن التي تم إنجازها على مدى 18 عاما، والالتزام الأمريكي تجاه أفغانستان، وكل ما كان سيزعمه ترامب أنه جلب الجنود الأمريكيين إلى الوطن".




    وتشير الافتتاحية إلى أن "التفاصيل حول الاتفاق الذي رعاه وأشرف عليه المفاوض الأمريكي زلماي خليل زاد لم يتم الكشف عنها، وكل ما نعلمه أن الولايات المتحدة كانت ستسحب 5400 من جنودها البالغ عددهم 14 ألف جندي في أفغانستان وعلى مدى 135 يوما، وفي المقابل تتعهد حركة طالبان بقطع علاقاتها مع تنظيم القاعدة، وألا تسمح باستخدام أراضي أفغانستان قاعدة لشن هجمات ضد الولايات المتحدة، والتزمت الولايات المتحدة بسحب قواتها كلها نهاية العام المقبل، فيما وافقت حركة طالبان على الدخول في مفاوضات مع جماعة من الأفغان بشأن التسوية السلمية".

    وترى الصحيفة أن "سحب القوات الأمريكية، الذي سيعيد القوات الأمريكية إلى مستواها عندما دخل ترامب البيت الأبيض، يمكن تبريره بأنه طريقه لدفع محادثات السلام، إلا أن زلماي خليل زاد فشل في الحصول على موافقة من حركة طالبان على وقف إطلاق النار، بل حصل من قادتها على تخفيف في مستوى العنف في بعض المناطق، ولم توافق حركة طالبان على التفاوض ضمنيا مع الحكومة الأفغانية برئاسة أشرف غني. وفي الوقت الذي قالت فيه الولايات المتحدة إن انسحاب قواتها سيكون مشروطا بالظروف إلا أن المسؤولين الأمريكيين لم يقولوا إنهم مرتبط باتفاقية السلام، ولم توافق حركة طالبان على بقاء قوة أمريكية لتقوم بمهام مكافحة الإرهاب، بما في ذلك ملاحقة الآلاف من عناصر تنظيم الدولة الناشطين في أفغانستان".




    وتلفت الافتتاحية إلى أنه "في الوقت الذي يرغب فيه الأمريكيون في نهاية المهمة في أفغانستان، إلا أنه ليس هناك من يدعو لقبول شروط ضعيفة من حركة لم تتخل عن التزامها في الحكم الديكتاتوري، وتواصل عدم احترامها لحقوق الإنسان".




    وتنوه الصحيفة إلى مقتل 16 جنديا أمريكيا هذا العام، و54 جنديا منذ عام 2014، فيما قال وزير الخارجية، مايك بومبيو، إن ثمن الحرب لهذا العام هو 30 مليون دولار، وهو ما يشكل نسبة 5% من ميزانية البنتاغون، و"على المدى الطويل فإن ثمن تسليم أفغانستان لحركة طالبان سيكون أعلى، خاصة دون ضمانات بأنها ستلتزم بوعدها بالتحكم في الجماعات الإرهابية".




    وتختم "واشنطن بوست" افتتاحيتها بالقول إن "الغرور ربما كان السبب الذي دفع ترامب لتعليق هذه الدبلوماسية المعيبة، وربما أدت نزواته لإحياء المحادثات من جديد، أو سحب القوات دون اتفاق، ويأمل الأفغان أن يختار الرئيس صفقة أفضل ويضع أجنداته السياسية جانبا".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: ترامب وجونسون يتفقان على إبرام اتفاق تجاري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    زوجة لاعب هولندي أنهى حياته بـ "القتل الرحيم"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    مدرب منتخب مصر الجديد يستدعي 5 محترفين فقط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    صحيفة: خبراء يبحثون عن أدلة دامغة تشير إلى الجهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]