الأمن المصري يقتحم منزل الكاتب مجدي شندي ويعتقل نجله - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تونس من جديد ؟
    (الكاتـب : محمد علي عامر ) (آخر مشاركة : AvesJefer)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الأمن المصري يقتحم منزل الكاتب مجدي شندي ويعتقل نجله


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الأمن المصري يقتحم منزل الكاتب مجدي شندي ويعتقل نجله

    أنا : المستشار الصحفى





    اقتحمت قوات الأمن المصرية، فجر الثلاثاء، منزل رئيستحرير صحيفة المشهد الأسبوعية، الصحافي مجدي شندي، وألقت القبض على نجله عمر الطالبالجامعي بعد أن لم تجده في المنزل.

    وقال شندي، عبّر حسابه على "الفيسبوك"،:" اقتحم أفراد من قوات الأمن منزلي فجر اليوم الثلاثاء، وحين لم يجدونيقبضوا على واحد من أبنائي، وأصطحبوه لمديرية أمن الجيزة -حسب قولهم- حتى أسلم نفسي".







    وفي وقت لاحق، قال مصدر مقرب من الأسرة لـ"عربي21"، إن "شندييبحث عن نجله، ويعتزم تسليم نفسه للشرطة، وقد ذهب بالفعل منذ ساعات ماضية إلى مقرمديرية أمن محافظة الجيزة، إلا أنهم أخبروه أن عمر مُحتجز في مقر جهاز الأمن الوطني بمدينة الشيخ زايد، كاشفا عن محاولات من نقابة الصحفيين لتسوية الأمر وأحتواء ما حدث".

    من جهته، أدان المرصد العربي لحرية الإعلام "هذاالتصرف الهمجي"، مؤكدا أن "اختطاف نجل شندي حتى يقوم الأخير بتسليم نفسههو أمر مخالف لنص المادة 95 من الدستور الحالي التي تنص على أن العقوبة شخصية، وذلكبافتراض أن مجدي شندي قد اقترف جريمة تستوجب العقوبة".

    وأضاف، في بيان له، وصل "عربي21" نسخة منه،: "تأتي خطوة اقتحام الشرطة لبيت الصحفي مجدي شندي كجزء من سياق عام لقمع حريةالصحافة في مصر، وعدم السماح بظهور أي أصوات مستقلة".

    وأشار إلى أن "هذا الاقتحام جاء عقب نشر صحيفةالمشهد، التي يرأس شندي تحريرها، تقريرا صحفيا عن تسجيلات الفنان والمقاول محمدعلي التي كشفت عمليات فساد في مشروعات المؤسسة العسكرية، وتقارير صحفية أخرى عنغضب أساتذة الجامعات واحتمالات امتداده إلى أماكن وفئات أخرى".

    واستطرد البيان قائلا:" كما تضمنت صحيفة المشهد أيضاتصريحات للمرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، ضد اعتقال نشطاء سياسيين (تحالفالأمل)، ومطالبته بمحاكمة وزير الداخلية بسبب ذلك".

    ودعا المرصد السلطات المصرية لوقف "اعتداءاتهاالمتكررة والمتصاعدة ضد الصحفيين وضد حرية الصحافة"، مطالبا باحترام خصوصيةمنازل الصحفيين، ووقف ملاحقتهم، وترويع أسرهم.

    وشدّد المرصد العربي لحرية الإعلام على "تضامنهالتام مع الصحفي مجدي شندي"، داعيا "نقابة الصحفيين للقيام بواجبهاالنقابي في التصدي لهذه الهجمات ضد حرية الصحافة، وفقا لما يفرضه عليها قانونتأسيسها".

    وكان "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" الحكوميقد أصدر قرارا بحجب الموقع الإلكتروني لجريدة "المشهد" لمدة ستة أشهر،وتغريمها بمبلغ 50 ألف جنيه بزعم "خوض موقع الصحيفة في (أعراض) إحدىالإعلاميات، وعدد من الفنانات، ونشر الموقع لصور إباحية، إلى جانب سب وتحقير إحدىالفنانات"، وهو ما نفته الصحيفة تماما.

    وسبق أن تقدم المحاميان طارق نجيدة، وحامد جبر، في 11 آذار/مارس الماضي، بأول طعن على لائحة جزاءات الصحافيين أمام محكمة القضاء الإداري،بصفتهما وكيلين عن رئيس تحرير صحيفة "المشهد" الخاصة، بشأن وقف تنفيذوإلغاء قرار "المجلس الأعلى للإعلام" رقم 16 لسنة 2019 بإصدار لائحةالجزاءات والتدابير، التي يجوز تطبيقها على الجهات الخاضعة لقانون تنظيم الصحافة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب.. أحكام بالسجن ضد أعضاء في "العدالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قرعة كأس العالم للأندية بقطر تفرز عن قمة آسيوية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    مطالبات دولية بمحاكمة مرتكبي جرائم الإبادة ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    ردود مرشحين للرئاسة في تونس: اعتراف بالفشل وإذعان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قطر: الدخول والإقامة للمستثمرين ومالكي العقارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]