الغارديان: معرض السلاح بلندن أضخم تلميع للموت على وجه الأرض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الغارديان: معرض السلاح بلندن أضخم تلميع للموت على وجه الأرض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: معرض السلاح بلندن أضخم تلميع للموت على وجه الأرض

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للكاتب سايمون جينكنز، يتحدث فيه عن معرض لندن للسلاح، يقول فيه إن هذا المعرض هو عار لا يغتفر ولطخة في جبين الأمة.

    ويبدأ جينكنز مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، بالقول: "سوق لندن للسلاح، الذي يطلق عليه بشكل خطير (معرض) هو وصمة عار وطنية، والمحتجون الذين يثيرون الانتباه له محقون، إنه سوق مخز للموت العالمي والدمار، ويبطل أي عمل أنجزته الدبلوماسية البريطانية لدعم عالم أكثر سلمية".




    ويقول الكاتب إن "المبرر الوحيد الذي تقدمه الحكومة هو أن تجارة السلاح (تدعم الوظائف)، وهو ذاته ما يقال حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، مع أن الحكومة لا تقوم بدعم الوظائف".




    ويؤكد جينكنز أن "حق كل دولة الدفاع عن نفسها من العدوان الخارجي هو أمر مفهوم، ومن المنطقي أن تدعم بريطانيا حلفاءها بالسلاح، وهذا ينطبق على عدد قليل من الدول حول العالم، وقلة منها ستشتري الأسلحة والدبابات والسفن والصواريخ والطائرات المسيرة المعروضة هذا الأسبوع في مركز إكسل، كما يعلم من زار العرض في الماضي فهو أضخم تلميع مدهش للموت على وجه الأرض".




    ويقول الكاتب إن "زعم الحكومة البريطانية أنها تبيع للأغراض المدنية يأتي في قمة أكاذيبها، فقلة من 35 ألف وفد يمثلون 68 دولة هم من أنظمة تدعم الديمقراطية".




    ويذكر جينكنز بمحاولات المعرض في السابق، التي توقفت الآن، لبيع أغلال السجن وأسلحة الصدمات الكهربائية، مشيرا إلى أن أكثر المواد مبيعا هي القنابل والطائرات دون طيار والبوارج الحربية.




    ويقول الكاتب: "يجب على بريطانيا ألا تعسكر قمع المعارضة في مصر وبنغلاديش وكولومبيا وأوزبكستان والسعودية وغيرها من دول الخليج، وبالنسبة لهذه الدول فإن الدفاع الوطني يعني الدفاع عن النظام".




    ويشير جينكنز إلى أن "الحكومة البريطانية زادت مبيعات السلاح إلى 14 مليار جنيه العام الماضي، ونسبة 80% من الصفقات تذهب إلى الشرق الأوسط، وقد قادت المأساة التي تسببت بها السعودية في اليمن، التي تعد من أهم زبائن السلاح البريطاني، محكمة الاستئناف في شهر حزيران/ يونيو لإصدار قرار اعتبرت فيه مبيعات السلاح إلى السعودية غير قانونية، والحقيقة هي أن بريطانيا وأمريكا في سباق تسلح مع روسيا ودون أهداف سلمية".




    ويعلق الكاتب قائلا إن "التدخل العسكري لا يزال يشكل هوسا للقوى الغربية، مع أن ترامب، وهذا يحسب له، حاول تجنب الحروب، إلا أنه يحب التهديد باستخدام القوة العسكرية حول العالم، فيما تواصل القوات الأمريكية رمي القنابل على الدول الأجنبية".




    ويبين جينكنز أن "القوى الغربية عادة ما تبني تدخلها العسكري بالاعتماد على فكرة تفوقها الأخلاقي، وحقها في فرض هذا التفوق على الآخرين من خلال القوة وليس القدوة، ففي أيام الإمبراطورية، كان هذا له فعالية على الأقل، أما اليوم فإنه لم يعد كذلك، فتدمير العراق وأفغانستان وليبيا هو يعد من أهم الأمثلة على الفشل الذريع للتدخل العسكري".




    ويختم الكاتب بمقاله بالقول إن "بريطانيا لم تعد قادرة على فرض السلام والديمقراطية على العالم، وما بقي لها هو أن تقدم مثالا عن سلوكها الديمقراطي، مع أنه ليس المثال البراق الآن، ويجب ألا تقوم سياستها الخارجية على دعم الحرب، أو إضافة الوقود على النيران المشتعلة حول العالم، ويجب ألا يتم تكرار معرض السلاح الذي يبدأ في لندن يوم الأربعاء، وربما ساعد في هذا لو عبرت أحزاب المعارضة عن موقف تجاهه".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سد النهضة.. جولة مفاوضات بالقاهرة لدفع "الملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    العراق ينفي استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    سواريز يثير الجدل.. وكشف سر طريقة احتفاله بالهدف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    الإرهاب في "قوس الأزمات".. "الطوارق كلمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]