شرطة الاحتلال تقرر تشريح جثمان الشهيد الفلسطيني بسام السايح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شرطة الاحتلال تقرر تشريح جثمان الشهيد الفلسطيني بسام السايح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 02:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شرطة الاحتلال تقرر تشريح جثمان الشهيد الفلسطيني بسام السايح

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي قررت تشريح جثمان الأسير الشهيد بسام السايح (47 سنة) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

    وقال مدير الإعلام في الهيئة، ثائر شريتح، لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن "شرطة الاحتلال قررت تشريح جثمان الأسير السايح، والساعات القادمة ستكشف إمكانية حضور طبيب فلسطيني لعملية التشريح من عدمه. الهيئة اتخذت خطوات قانونية للمطالبة باسترداد جثمان الأسير الذي لفظ أنفاسه الأخيرة أمس الأول في سجون الاحتلال، وما حدث معه هو جريمة طبية مخطط لها منذ أربع سنوات بعدم تقديم العلاج اللازم له".
    بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن "الأسير بسام السايح استشهد بعد أن مورست بحقه جريمة طبية ممنهجة ومتعمدة من قبل إدارة المعتقلات الإسرائيلية، إذ حرم من أدنى حقوق الأسرى المرضى المكفولة بالقانون الدولي".
    وشدد أبو بكر على أن "الأسير السايح حرم منذ اعتقاله في 2015 من الرعاية الصحية اللازمة، كإجراء الفحوص الطبية اللازمة، والتشخيص الطبي السليم المتواصل، فضلا عن احتجازه في ظروف لا تتناسب مع حالته المرضية، حيث تنقل بين العديد من السجون وما تسمى عيادة سجن الرملة".
    ولفت أبو بكر إلى أن "ما حصل مع الشهيد السايح يؤكد أن إدارة سجون الاحتلال تمارس نهجا منظما في الإهمال الطبي للأسرى، ما أدى إلى تفاقم الأمراض المميتة في أجسادهم، كما في حالة الشهيد السايح، وقبله مع شهداء آخرين من الحركة الأسيرة، والذين وصل عددهم إلى 221 شهيدا منذ عام 1967".
    وحذر أبو بكر من تفاقم الحالة الصحية للأسير سامي أبو دياك، والذي يعاني ظروفا صحية صعبة ومقلقة، ولا تقل خطورة عن حالة الأسير السايح قبل استشهاده، إذ إنه مصاب بالسرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وتعرض لخطأ طبي متعمد بعد أن أُجريت له عملية جراحية في الأمعاء في سبتمر/ أيلول 2015 في مشفى (سوروكا) الإسرائيلي، وأُصيب إثر ذلك بسرطان بالأمعاء وفشل كلوي ورئوي".
    وأوضح أن "أكثر من 700 أسير مريض يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم 180 أسيرا يعانون من أمراض مزمنة، و25 منهم مصابون بالسرطان، و85 يعانون من إعاقات مختلفة (جسدية وذهنية ونفسية وحسية)، و15 أسيراً يقيمون بشكل دائم في عيادة سجن الرملة".


    من جانب آخر، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان وصل إلى "العربي الجديد": "من جديد تثبت ما تُسمى (منظومة القضاء) في دولة الاحتلال بما فيها (المحكمة العليا) الإسرائيلية أنها جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال، ولا تمت بصلة للعدل والقانون ومبادئه ومرتكزاته، وتصدر قراراتها بناءً على ما تحدده وتقرره لها المنظومة الاستعمارية نفسها، بعيدا عن القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان في انتهاك صريح لاتفاقية مناهضة التعذيب، وهو ما عكسه قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي أجاز استمرار احتجاز جثامين الشهداء كسياسة ابتزاز ومساومة لتحقيق أغراض استعمارية بامتياز، وشكل من أشكال العقوبات الجماعية لذوي الشهداء وأقاربهم".

    وأدانت الخارجية الفلسطينية القرار الجائر والعنصري، واعتبرته امتداداً لانتهاكات الاحتلال وجرائمه المتواصلة وعقوباته التنكيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وأكدت أنها تتابع القضية بالتنسيق مع الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، كما تواصل دورها في فضح جريمة احتجاز جثامين الشهداء على المستوى الدولي بجميع الأشكال والأساليب المتاحة، بما فيها تعريف الرأي العام العالمي بهذا الظلم وأبعاده غير الإنسانية، والتواصل مع مراكز صنع القرار في الدول المختلفة لوضعهم في صورة هذا القرار التعسفي الخطير، وإثارة القضية على مستوى الدول الأطراف الموقعة على اتفاقيات جنيف.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صور مؤثرة تجمع عادل إمام وشريهان وحسين فهمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 15th September 2019 01:41 PM
    سد النهضة.. جولة مفاوضات بالقاهرة لدفع "الملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th September 2019 01:33 PM
    لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 15th September 2019 01:33 PM
    العراق ينفي استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 15th September 2019 01:33 PM
    سواريز يثير الجدل.. وكشف سر طريقة احتفاله بالهدف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 15th September 2019 01:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]