قيادي بـ"تحرير الشام" يكشف عن فضائح وفساد بالهيئة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قيادي بـ"تحرير الشام" يكشف عن فضائح وفساد بالهيئة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 02:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قيادي بـ"تحرير الشام" يكشف عن فضائح وفساد بالهيئة

    أنا : المستشار الصحفى






    كشف القيادي في "هيئة تحرير الشام" أبو العبد أشداء، في تسجيل مصور يعبر عن خلافات داخلية، عن فساد مالي وفضائح تضرب جسد الهيئة، التي تسيطر على معظم المناطق في محافظة إدلب شمالي غربي سورية.
    وجاء تسجيل القيادي بعنوان "كي لا تغرق السفينة"، وبهدف "الإصلاح"، وفق ما قاله خلال حديثه الذي تم بثه على شبكة الإنترنت.

    وقال أشداء، وهو قيادي عسكري في فصيل الهيئة وليس منشقا عنها، إن "هيئة تحرير الشام" تحولت إلى فصيل "عادي" مثله مثل بقية الفصائل، و"لم تستطع حماية المحرر" من تقدم النظام، مرجعا السبب إلى "تقصير قياديي الهيئة" على الرغم من "بسالة" الجنود والأفراد في القتال.

    وأضاف أن "الهيئة لم تعد مشروع أمة.. بل استبد بها أشخاص وحولوها لحقل تجارب شخصية"، مضيفا أن من يتحكمون بالهيئة يتهمون كل من يخالفهم في الرأي بـ"الخيانة".

    وتحدث القيادي عن "نظرة سطحية" من قبل قيادة الهيئة للمعركة، مشيرا إلى أن ذلك من أهم أسباب التراجع أمام النظام في معركة إدلب، مؤكدا على أن الهيئة "أهملت التحصين والتخطيط، ولم تنفق على الرغم من امتلاكها المال الكثير".

    وذكر أن القياديين في الهيئة حولوا الأخيرة إلى "كيان طارد للكفاءات، فضلا عن الفساد في تسليم المناصب بحسب الولاء للقياديين".

    وقال إن "الهيئة لا تمنح المقاتلين قروضا مالية على الرغم من فقرهم، كما أن معظم المقاتلين القدماء تركوا القتال بسبب الفقر، ومعظم عناصر الهيئة باتوا من المهجرين"، موضحا أن الهيئة "أهملت المجتمع ولم تهتم بمتطلباته في ظل الحملات الشرسة التي يقوم بها النظام بدعم روسي".

    وأشار إلى وجود فساد مالي في الهيئة، حيث تلقت الأخيرة أموالا كثيرة، فضلا عن سيطرتها على كل موارد المحرر، وأهمها المعابر، وعلى الرغم من كل ذلك فـ"الهيئة لا تشغل إلا جزءا بسيطا من الجبهات".



    فضائح بالجملة يرويها "أبو العبد أشداء" عن هيئة تحرير الشام from Yo on Vimeo.







    وتأتي تلك التصريحات من القيادي في ظل إشاعات عن مفاوضات تدور بهدف حل الهيئة وحكومة الإنقاذ التابعة لها. وتعبّر تصريحات القيادي عن وجود خلافات بالهيئة.

    يذكر أن "هيئة تحرير الشام" تشكلت في يناير/ كانون الثاني 2017 من اندماج عدة فصائل عسكرية مع تنظيم "فتح الشام"، وتعرضت لاحقا لعدة عمليات انشقاق.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العفو الدولية تحذّر من أي رد عسكري أمريكي على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 03:53 AM
    العفو الدولية تحذّر من تبعات رد عسكري أميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 03:23 AM
    الانتخابات الإسرائيلية المعادة (11): حرب أصوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 03:23 AM
    البيانات الشخصية لغالبية مواطني الإكوادور سُربت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 03:23 AM
    حقوقيون يحذرون من مخاطر حل عباس لمجلس القضاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 02:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]