صحافيو "لوموند" يطالبون باستقلاليتهم في وجه مستثمر تشيكي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافيو "لوموند" يطالبون باستقلاليتهم في وجه مستثمر تشيكي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صحافيو "لوموند" يطالبون باستقلاليتهم في وجه مستثمر تشيكي

    أنا : المستشار الصحفى




    وقّع صحافيون في "لوموند" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، رسالة طالبوا فيها المالكين بضمان استقلالية سياستها التحريرية، خوفاً من سيطرة المستثمر التشيكي، دانييل كريتينسكي، على الصحيفة.
    ووقع أكثر من 460 صحافياً في "لوموند" على الرسالة التي نُشرت على صفحة كاملة في عدد اليوم، ودقوا ناقوس الخطر، محذرين من أن الصحيفة "للمرة الأولى في تاريخها، قد تُجبر على قبول مستثمر فيها من دون استشارة محرريها".

    وطلب الصحافيون إشراكهم رسمياً في عملية الإشراف واتخاذ القرارات، ومنحهم حق نقض أي عملية استحواذ في الصحيفة. ووقع واحد من المستثمرين اللذين يسيطران على إجمالي الأسهم فيها، كزافييه نيل، على الاتفاقية هذه يوم أمس الإثنين.

    ولا يزال عاملو "لوموند" ينتظرون توقيع المصرفي ماثيو بيغاسي وشريكه الجديد، المستثمر التشيكي دانييل كريتينسكي، قبل 17 سبتمبر/أيلول الحالي، وهددوا باللجوء إلى القانون إذا لم يتم ذلك.

    وأشاروا إلى أن التوقيع على الاتفاقية يعدّ تمهيداً لـ "بدء المناقشات لمعرفة النوايا الحقيقية لدانييل كريتينسكي. وستكون أيضاً علامة أولى على إدراك رجل الأعمال الصناعي فرادة مجموعة (لوموند)".

    وكان دانييل كريتينسكي اشترى 10 في المائة من إجمالي أسهم "لوموند"، العام الماضي، بنحو 40 مليون يورو.

    وكان رجال الأعمال، كزافييه نيل وماثيو بيغاسي والراحل بيير بيرجي، أنقذوا الصحيفة عام 2010، باستثمار 110 ملايين يورو مقابل 75 في المائة من الأسهم، وتعهدوا بمشاركة السلطة مع موظفيها.

    لكن الصفقة بدأت بالتزعزع، العام الماضي، حين باع بيغاسي نصف حصته إلى كريتينسكي التي تمثل 27 في المائة من إجمالي "مجموعة لوموند" الإعلامية الفرنسية، وقيمتها 35 مليون يورو (38.6 مليون دولار أميركي)، ثم تضافرت جهودهما، وتحولا إلى شراء 20 في المائة من أسهم "لوموند"، ونصف قيمة حصة المهندس ماديسون كوكس التي ورثها من شركة بيير بيرجي (27 في المائة)، ما يعني أنهما سيتمتعان بالسيطرة الكاملة.

    وفي حال باع بيغاسي حصته إلى كريتينسكي، يصبح المسيطر الوحيد على "لوموند".

    يواجه كريتينسكي مزاعم بأنه سيستغل الصحيفة في التملق للكرملين، خاصة أن مصالحه التجارية تعتمد بشكل كبير على الغاز الروسي المنقول عبر سلوفاكيا في خط أنابيب "يوستريم" Eustream التي اشترى فيها حصة نسبتها 49 في المائة مقابل 2.6 مليار يورو.

    ولمعت شهرته في فرنسا، العام الماضي، حين وافق على شراء مجلة "إل" Elle ومنشورات أخرى أقل شهرة تابعة للمجموعة الفرنسية "ليغاردير" Lagardère. واستحوذ على المجلة الفرنسية ذات الميول اليسارية "ماريان" Marianne، خلال الصيف الماضي.

    ويملك صحفاً عدة في جمهورية التشيك، أبرزها "بليسك" Blesk.

    يذكر أن "لوموند" تأسست عام 1944 بعد تحرير العاصمة باريس خلال الحرب العالمية الثانية.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ممثلون لأرامكو السعودية يصفون الساعات الأولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    صور.. جهاز المخابرات العراقي يعثر على طائرة مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    ترامب يلتقي الرئيس الأوكراني على هامش الجمعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    تركيا.. فتح تحقيق جديد مع المعارض دميرطاش أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    لاعب الريال ينال سمكة ضخمة كجائزة للأفضل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]