ترامب يمنع استقبال متضرّرين بإعصار "دوريان" من البهاما: "أفراد عصابات" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب يمنع استقبال متضرّرين بإعصار "دوريان" من البهاما: "أفراد عصابات"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب يمنع استقبال متضرّرين بإعصار "دوريان" من البهاما: "أفراد عصابات"

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تصريحات عنصرية، أنه لن يسمح للناجين من إعصار "دوريان" في البهاما من دخول الولايات المتحدة، إلا لمن يحمل منهم وثائق قانونية، رافضاً الدعوات إلى تخفيف القيود ومصرحاً بأن الجزر مليئة بـ"أعضاء العصابات السيئين جداً". في حين يحتاج نحو 70 ألف شخص من الناجين لمساعدات إغاثية فورية، وللمأوى بعد تدمير هائل للمنازل والبنية التحتية.

    وطردت السلطات الأميركية أكثر من 130 لاجئاً على متن قارب إنقاذ أثناء محاولتهم الفرار من فريبورت في جزيرة البهاما الكبرى إلى فلوريدا يوم الأحد الماضي بعد أن ضرب الإعصار الجزر وأودى بحياة 46 شخصًا على الأقل، بحسب صحيفة "ذي صن". ونقلت الصحيفة عن عدد من ركاب القارب بأنهم تبلغوا أن سجل الشرطة يكفي لدخولهم الأراضي الأميركية، لكنهم فوجئوا بإجبارهم على العودة ومنع دخولهم، لأنهم لا يحملون وثائق تتيح لهم الحصول على التأشيرة.

    وسبق لسفينة "كروز غراند سيليبريشن" أن نقلت يوم الجمعة الماضي ما يصل إلى ألف ناج من الإعصار إلى فلوريدا من دون أي قيود على التأشيرة.

    وقال المرشح الديمقراطي للرئاسة بيتو أورورك، الذي ظهر كأحد أشد المنتقدين للرئيس بشأن قضايا الهجرة، إن الحادث يمثل "ذروة القسوة".

    ونقل موقع "سي أن أن" عن المتحدث باسم وكالة الجمارك والحدود الأميركية، مايكل سيلفا، قوله "إن مشغل العبارات لم تنسق بشكل صحيح جهود الإخلاء مع السفارة الأميركية، وحكومة جزر البهاما والوكالة الأميركية للتنمية الدولية".


    وحث السيناتوران الجمهوريان عن فلوريدا، ماركو روبيو، وريك سكوت، الرئيس ترامب على التنازل عن قيود التأشيرة، لكن الأخير أصر على أن "الأجزاء الكبيرة" من جزر البهاما "لم يضربها الإعصار".

    وأجمعت التقارير الصحافية على أن ترامب لا يملك أدلة على ادعاءاته، ونقلت تصريحه في حديقة البيت الأبيض أمس الثلاثاء، قائلاً: "لا أريد السماح لأشخاص لم يكن من المفترض أن يكونوا في جزر البهاما بالدخول إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك بعض الأشخاص السيئين جداً، وبعض أعضاء العصابات السيئين جداً وبعض تجار المخدرات السيئين جداً".


    وأضاف "يجب أن نكون حذرين جدا. الجميع بحاجة إلى وثائق مناسبة تمامًا"، مكرراً القول "واجهت جزر البهاما بعض المشاكل الهائلة مع أشخاص ذهبوا إليها لم يكن من المفترض أن يكونوا هناك".



    تداعيات الإعصار في البهاما

    لا يزال الأهالي في البهاما يبحثون عن ملجأ، وعثر بعض المحظوظين منهم على أحبائهم، ولكن مصير عدد من المفقودين لا يزال مجهولا. وحذر رئيس الوزراء هوبرت مينيس، من أن حصيلة الضحايا 44 قتيلاً وقد ترتفع "بشكل كبير".


    وتستمر عمليات إجلاء المئات من المناطق المدمرة والمتضررة في الجزر. ونقل مئات الناجين من جزيرة أباكو المنكوبة إلى العاصمة ناساو والبر الأميركي. وقالت قوة خفر السواحل إن جميع مرافئ الباهاما أعيد فتحها الآن. وكثيرون ممن ينتظرون المغادرة هم من العمال الهايتيين. والمنطقة التي كانوا يقيمون فيها، سويت بالأرض تقريبا بعد مرور "دوريان". والهايتيون الذين وصلوا إلى ناساو اتهموا الحكومة بإعطاء المواطنين المولودين في الباهاما الأولوية في عمليات الإجلاء.

    وقال أهالي البهاما إن الأوضاع على الجزر المنكوبة كارثية ورائحة الجثث المطمورة تحت أكوام النفايات خانقة، وتشكل خطرا على الصحة العامة. ولا يزال مئات الأشخاص أو حتى الآلاف في عداد المفقودين، بحسب المسؤولين، فيما تواصل فرق الإغاثة عمليات البحث.


    تداعيات "دوريان" في كندا

    وتسبب الإعصار "دوريان" بأضرار جسيمة في المقاطعات البحرية في شرق كندا والتي تضم نوفاسكوتيا ونيو برونسويك وجزيرة الأمير إدوارد، وفق ما ذكر مركز الأعاصير الكندي. وكان الإعصار يعبر فوق بحر لابرادور باتجاه أوروبا أمس الاثنين، وفق مركز الأعاصير الذي نفى تسجيل إصابات خطيرة أو وفيات.

    وحرم أكثر من 500 ألف مشترك من الكهرباء في أنحاء منطقة المقاطعات البحرية، وفق المركز. وقال إن "الأضرار تشمل اقتلاع العديد من الأشجار وسقوط أعمدة كهرباء ومخلفات متطايرة" مضيفا أن رافعة تحطمت على مبنى قبل وقت قصير من وصول العاصفة اليابسة.
    (العربي الجديد، فرانس برس)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة توماس كوك: انهيار أقدم شركة سفر في العالم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:40 AM
    رفض دولي لتدخل "حفتر" بالمؤسسة الوطنية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:13 AM
    قادة مصر والأردن والعراق: أمن الخليج مكون أساسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    بنوك أصولها 47 تريليون دولار تتبنى مبادئ لمكافحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    للمرة الثانية.. نيمار "ينقذ" باريس سان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]