بعد شكوى مجلس الأمن..ما خيارات الوفاق لوقف دعم أبوظبي لحفتر؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    بعد شكوى مجلس الأمن..ما خيارات الوفاق لوقف دعم أبوظبي لحفتر؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد شكوى مجلس الأمن..ما خيارات الوفاق لوقف دعم أبوظبي لحفتر؟

    أنا : المستشار الصحفى





    طرحت الخطوة "القوية" التي اتخذتها حكومة الوفاق الليبية ضد دولة الإمارات ودعمها لمشروع "حفتر" هناك ردود فعل وتكهنات بخطوات مماثلة قد تصل لقطع العلاقات رسميا مع هذه الدولة المتورطة في العدوان على العاصمة "طرابلس".


    وقدمت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبي شكوى رسمية إلى مجلس الأمن ضد تصرفات دولة الإمارات في ليبيا، متهمة إياها بدعم الانقلاب على الحكومة المعترف بها دوليا وهو ما يعد خرقا صارخا لقرارات مجلس الأمن.


    تحريض وقتل



    وذكرت الشكوى التي قدمها وزير الخارجية الليبي، محمد سيالة أن "الإمارات اتخذت موقفا عدائيا ضد الدولة الليبية والحكومة الشرعية بتصرفاتها وجعل عاصمتها "أبوظبي" منصة إعلامية لـ"مليشيات حفتر" للتحريض على العدوان على العاصمة، وأن هذا التصرف يعد إعانة على قتل الليبيين وجريمة حرب"، وفق الرسالة.


    وطالبت الخارجية الليبية مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته وأداء واجباته في حفظ السلم والأمن الدوليين وتنفيذ التزاماته السابقة أمام ليبيا ووضع المسؤولين والداعمين لهذا العدوان تحت طائلة القانون الدولي، مضيفة: "كما نحمل الإمارات المسؤولية الأخلاقية والقانونية ولن نسمح لها بالاستهانة بدماء الليبيين".



    اقرأ أيضا: "الوفاق" تتهم الإمارات بقصف سيارات الإسعاف جنوب طرابلس



    وظهر المتحدث باسم "حفتر" السبت الماضي في مؤتمر صحفي من عاصمة دولة الإمارات "أبوظبي"، حرض فيه على مزيد من العنف والقتل، مؤكدا أن الحل العسكري للنزاع في ليبيا هو الطريق الأمثل، وفق زعمه.


    والسؤال: ما تداعيات ونتائج هذه الشكوى الرسمية ضد الإمارات؟ وهل سيترتب عليها أي قرارات دولية؟


    قطع العلاقات



    من جهته، قال عضو مجلس الدولة الليبي، إبراهيم صهد إن "هذه الخطوة متأخرة جدا ولا ترتقي إلى مستوى عدوان دولة الإمارات، وتورطها ومشاركتها الفعلية في الحروب التي شنها "حفتر" خلال السنوات الخمس الماضية، وكان يفترض أن تتخذ الحكومة إجراءات في وقتها بقطع العلاقات مع الإمارات وغيرها من الدول المشاركة في العدوان على ليبيا ورفع الأمر إلى الهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن".


    وأوضح في تصريحات لـ"عربي21" أن "رفع هذه الشكوى إلى مجلس الأمن بهذه الطريقة الخجولة لن تكون مجدية ما لم تتبعها خطوات بقطع العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدول ومطالبة الأمم المتحدة بفرض عقوبات ورقابة صارمة على الحدود الليبية المصرية لمنع تدفق السلاح عبرها واتخاذ إجراءات تجاه قاعدة "الخادم" الإماراتية التي تدار من قبل "مرتزقة" أجانب"، حسب معلوماته.


    تطور إيجابي


    ورأى الناشط السياسي الليبي، محمد خليل أن "تقديم شكوى رسمية هو موقف متطور جدا من قبل حكومة الوفاق وإن جاء متأخرا كونها كانت تتبع دبلوماسية "الاسترضاء" نحو هذه الدولة "المعتدية"، وهذه الخطوة مهمة جدا وستحرج "الإمارات" خاصة أنها جاءت بالتزامن مع شكوى مماثلة قدمتها حكومة اليمن".



    اقرأ أيضا: القماطي يدعو الإمارات إلى التوقف عن التدخل في ليبيا



    وأضاف لـ"عربي21": "الآن أصبحت ممارسات الإمارات سواء في ليبيا أو اليمن مكشوفة للمجتمع الدولي وعليه أن يتخذ خطوات لردع هذه الدولة المعتدية، وأعتقد أن خطوة قطع العلاقات ستكون بعد استنفاد كافة الخطوات الأخرى لإجبار الإمارات على وقف دعمها لانقلاب "حفتر" في ليبيا"، كما توقع.


    ما الخطوة المقبلة؟



    وبدوره وصف الصحفي المقرب من حكومة الوفاق، محمد الشامي "الخطوة" بأنها متأخرة خاصة أن أدلة تورط الإمارات كثيرة غير مؤتمر المتحدث باسم "حفتر"، ومنها: الطائرات التي أسقطتها قوات بركان الغضب وعليها العلم الإماراتي والطيران المسير والصواريخ، وطالبنا من قبل الحكمة بتقديم شكوى للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.


    وتابع: "وما أثبت هذا التورط والتدخل السافر من قبل الإمارات خاصة في العدوان الأخير على العاصمة هو ظهور "المسماري" بالزي الإماراتي العسكري ليحرض على مزيد من العنف، ما يعتبر إهانة للدولة الليبية، والحقيقة لا نعلم أسباب تأخر الحكومة في خطوة قطع العلاقات رسميا مع الإمارات"، كما قال.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: ترامب وجونسون يتفقان على إبرام اتفاق تجاري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    زوجة لاعب هولندي أنهى حياته بـ "القتل الرحيم"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    مدرب منتخب مصر الجديد يستدعي 5 محترفين فقط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM
    صحيفة: خبراء يبحثون عن أدلة دامغة تشير إلى الجهة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]