مصر: مؤسستان حقوقيتان تستنكران اعتقال نجل الصحافي مجدي شندي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: مؤسستان حقوقيتان تستنكران اعتقال نجل الصحافي مجدي شندي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: مؤسستان حقوقيتان تستنكران اعتقال نجل الصحافي مجدي شندي

    أنا : المستشار الصحفى





    استنكر "المرصد العربي لحرية الإعلام" و"الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" اقتحام قوة أمنية مصرية منزل رئيس تحرير صحيفة "المشهد" الأسبوعية، مجدي شندي، فجر اليوم الثلاثاء، واعتقال نجله، لافتين إلى أن ما حصل "جريمة" و"مخالفة للدستور المصري".

    وكان شندي أفاد باقتحام قوات من الأمن المصري منزله فجر اليوم الثلاثاء، واعتقال نجله الطالب الجامعي عمر واصطحابه إلى مديرية أمن الجيزة، إلى حين تسليم نفسه.

    تزامن اقتحام منزل شندي مع صدور العدد الأسبوعي من صحيفة "المشهد" التي تضمنت مقالاً للمرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، عن القضية المعروفة إعلامياً بـ"معتقلي الأمل"، والمتهم فيها مجموعة من الناشطين الليبراليين واليساريين بتهم تتعلق بالإرهاب، على خلفية شروعهم في تشكيل تحالف سياسي لخوض انتخابات مجلس النواب.

    وشدد "المرصد العربي لحرية الإعلام" على رفضه الشديد لـ "التصرف الهمجي"، مؤكداً أن اختطاف نجل الكاتب الصحافي كي يسلم الأخير نفسه مخالف لنص المادة 95 من الدستور المصري الحالي التي تنص على أن "العقوبة شخصية"، وذلك بافتراض أن شندي اقترف جريمة تستوجب العقوبة.

    ودعا السلطات المصرية إلى وقف اعتداءاتها المتكررة والمتصاعدة ضد الصحافيين وحرية الإعلام مطالباً إياها باحترام خصوصية منازل الصحافيين، ووقف عمليات ملاحقتهم، وترويع أسرهم.

    ونبه "المرصد العربي لحرية الإعلام" إلى تضامنه الكامل مع شندي، داعياً نقابة الصحافيين المصريين إلى القيام بواجبها النقابي في التصدي لهذه الهجمات المتكررة ضد حرية الصحافة، وفقاً لما يفرضه عليها قانون تأسيسها.

    وفي السياق نفسه، قالت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" إن الواقعة لو صحت "تطور خطير في انتهاك القانون من قِبل وزارة الداخلية، تتطلب تحقيقا عاجلا وفوريا من النائب العام حتى لا يصبح الاختطاف نهجاً جديداً في مصر، إلى جانب الانتهاكات البوليسية الشائعة".

    وأضافت الشبكة: "أياً كان سبب واقعة الاختطاف، فالاختطاف واحتجاز الرهائن جريمة، وحين تكون هذه الجريمة من قبل أجهزة الأمن، فهي جريمة مضاعفة وتستحق العقاب والمحاسبة من دون تباطؤ أو مماطلة".

    وحمّلت وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني مسؤولية سلامة نجل الصحافي مجدي شندي، كما طالبت النائب العام باتخاذ موقف "يعيد الثقة بجهاز العدالة الذي أصبحت مصداقيته على المحك، بسبب الصمت على الجرائم المتكررة لجهاز الأمن في مصر". وطالبت وزارة الداخلية بسرعة إطلاق سراح نجل مجدي شندي، واحترام الدستور ومعاقبة المسؤولين عن تلك الجريمة.


    يذكر أن مجدي شندي يرأس تحرير "المشهد"، وقد تكون الصحيفة الورقية الوحيدة شبه المعارضة التي كانت سبب تعرضه المستمر لمحاولات المنع والتهديد، آخرها قرار بحجب الصحيفة ستة أشهر وغرامة مالية قيمتها خمسون ألف جنيه اتخذه "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام"، برئاسة الكاتب الموالي للسلطة مكرم محمد أحمد، استناداً إلى لائحة الجزاءات التي أقرها أخيراً، بدعوى "خوض موقع الصحيفة في (أعراض) إحدى الإعلاميات، وعدد من الفنانات، ونشر صور إباحية، إلى جانب سب وتحقير إحدى الفنانات".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الإمارات تصمم "دارا" تضم مسجدا وكنيسة وكنيسا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 10:27 AM
    "BBC": الملك حسين طلب مساعدة إسرائيل في "أيلول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 10:27 AM
    طائرة مجهولة تستهدف موقعا للحشد الشعبي غربي العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 10:27 AM
    اجتماعات مكوكية لـ"توماس كوك" للإفلات من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 10:27 AM
    "تويتر" يُتيح ميزة إخفاء الردود في الولايات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 10:27 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]