كرينبول: الأونروا تتعرض لهجمة غير مسبوقة لنزع الشرعية عن قضية الفلسطينيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما حكم ضرب الأطفال
    (الكاتـب : أم خالد ) (آخر مشاركة : kootta)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كرينبول: الأونروا تتعرض لهجمة غير مسبوقة لنزع الشرعية عن قضية الفلسطينيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كرينبول: الأونروا تتعرض لهجمة غير مسبوقة لنزع الشرعية عن قضية الفلسطينيين

    أنا : المستشار الصحفى






    أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول، أن "هناك حملة غير مسبوقة ضد الوكالة لنزع الشرعية عن قضية اللاجئين الفلسطينيين"، داعياً إلى العمل من أجل تجديد سهل لولاية الأونروا من جانب الجمعية العامة الأمم المتحدة.

    جاء ذلك في كلمة المسؤول الدولي في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ152 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

    وقال كرينبول إن كل الوسائل والسبل تم توظيفها في هذه الحملة، مضيفاً: "لم أرَ هذا الاستهداف الشرس من قبل لأي منظمة إنسانية ولا إنكار حقوق مجتمع اللاجئين بأكمله".

    وأشار إلى أن أزمة الأونروا "لم تنتهِ بعد رغم الجهود الدولية التي بُذلت لمواجهة قطع التمويل الأميركي للوكالة".

    وقال إن البعض يحاول تفكيك قضية اللاجئين، رغم أن المجتمع الدولي كرّس اعترافه باللاجئين في قرارات دولية عديدة. وأضاف أن التحريف الأكبر على الإطلاق هو تكرار القول إن اللاجئين الفلسطينيين هم اللاجئون الوحيدون في العالم الذين تعتبر ذريتهم من اللاجئين.

    ولفت إلى أنه بموجب أحكام القانون الدولي ومبدأ وحدة العائلة يعتبر أطفال وأبناء أي لاجئين سواء كانوا أفغانا أو صوماليين أو كونغوليين، لاجئين تقدم لهم المساعدة من الأمم المتحدة، فهذا أمر لا يقتصر على الفلسطينيين.

    ونبّه إلى أن الهجمات على الوكالة "تهدف لمحو فكرة حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية". وقال إنه في القدس "تتعرض عمليات الأونروا للضغط المستمر وتواجه تدخلات مستمرة من البلدية الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن تحدي إسرائيل لأنشطة وكالة ذات تفويض أممي "هو محاولة لضم القدس الشرقية وهي أمر غير قانوني بموجب القانون الدولي".

    وشدد على أن الوقوف بجانب الأونروا في القدس "هو أمر في غاية أهمية، وهو مقياس أساسي لحماية الكرامة الإنسانية والحفاظ على الاستقرار".

    وقال إنه رغم التحديات "تمكنّا بفضل مشاركة شركائنا من الدول المضيفة، تحديداً بمساهمة من الأردن ودعم فلسطين ولبنان من تحقيق تقدم؛ إذ تواصل العمل في أكثر من 700 مدرسة تابعة للأونروا تضم نحو نصف مليون طالب وطالبة".




    وطالب بضمان نفس الدعم للوكالة في عام 2019، كما حدث العام الماضي وأن يحظى مسار الوكالة في السنوات المقبلة بالحماية الملائمة. وقال موجهاً حديثه إلى الدول العربية التي ساعدت الأونروا "ندعوكم لأن تواصلوا هذا السخاء والكرم".

    وأضاف قائلاً إن السعودية والكويت وقطر قدمت تبرعات سخية للأونروا في عام 2018، لتتمكن الوكالة من الحفاظ على مخيماتها الـ58 مفتوحة للاجئين الفلسطينيين، وتعهدت الإمارات بتكرار التبرع. وأردف قائلاً "ندعو شركاءنا لتكرار هذا التبرع، ليتعين إبقاء مدارسنا مفتوحة".

    وأشار إلى أن ميزانية الأونروا بلغت 1.2 مليار دولار لكل أنشطتها، وقد قلصت العجز في التمويل من 211 إلى 120 مليون دولار.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين*تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th August 2020 06:00 AM
    سوريا.. أنقرة تدعم المسلحين الموالين لها بالجنود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th August 2020 06:00 AM
    لأول مرة منذ شهر.. تراجع وفيات كورونا في أميركا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th August 2020 06:00 AM
    الخطوط المغربية تواصل الرحلات الاستثنائية حتى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th August 2020 06:00 AM
    واشنطن نحو خفض عدد جنودها في أفغانستان إلى 5 آلاف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th August 2020 06:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]