أحلام حكومة السودان الوردية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تونس من جديد ؟
    (الكاتـب : محمد علي عامر ) (آخر مشاركة : AvesJefer)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أحلام حكومة السودان الوردية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أحلام حكومة السودان الوردية

    أنا : المستشار الصحفى




    فشل عمر البشير الذي حكم السودان قرابة 30 عاماً في حل الأزمات العنيفة التي يعاني منها الاقتصاد وفي مقدمتها البطالة المرتفعة، خاصة بين الشباب، والفقر المدقع، وضخامة الديون الخارجية، وعجز الموازنة العامة والسيولة النقدية، وتدني معدل النمو، وانتشار الفساد، إلى جانب الأزمات المعيشية الطاحنة التي تفاقمت في نهاية عهده وأدت إلى اندلاع ثورة شعبية عليه.

    لكن وزير المالية السوداني الجديد إبراهيم البدوي خرج علينا قبل أيام بتصريحات وردية يعد فيها السودانيين بالمن والسلوى وحل الأزمات الاقتصادية المستعصية والمتراكمة خلال 200 يوم فقط، أي في أقل من 7 شهور.

    وأطلق الوزير على خطته أسماء جذابة منها "خطة إسعافية"، "برنامج إنقاذ"، "برنامج إنقاذي إسعافي"، وقال إن خطته تهدف إلى تحقيق 5 محاور رئيسية، أبرزها تثبيت الاقتصاد الكلي وإعادة هيكلة الموازنة والجهد المالي.

    ورغم مرور بضعة أيام فقط على توليه منصبه، إلا أن الوزير تحدث عن خطة عاجلة لحل الأزمة الاقتصادية ببلاده قائلا إن الحل سيكون عبر معالجة أزمة الاقتصاد الكلي، والتي تتمثل في عجز الموازنة العامة، وارتفاع الأسعار، والتضخم المرتبط بتمرير موازنة بموارد غير حقيقية، وتقوية المؤسسات لإدارة الاقتصاد، والتعاون بين الوزارات الاقتصادية.

    كما تحدث عن ميزانية لعام 2020، تعكس أهداف الثورة السودانية المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة.



    غازل الوزير السودانيين بتلبية احتياجاتهم العاجلة حينما تحدث عن "إجراءات إسعافية وناظمة لتثبيت الأسعار الملتهبة وتوفير وسائل تخفيض تكلفة المعيشة والضائقة الاقتصادية، وخلق وظائف للشباب في المدى القصير، ومعالجة مشكلة السيولة، وإجراء هيكلة للجهاز المصرفي والاستفادة من الطاقات المتاحة لتمويل الموازنة "، وقال إن خطة الإنقاذ تهدف إلى تحقيق الرفاه الاجتماعي والصرف على التعليم والصحة والتنمية.
    لم يقل لنا وزير المالية الجديد كيف سيوفر المال اللازم لتمويل خطة إنقاذه العاجلة والوردية في ظل وجود خزانة عامة خاوية، وضعف موارد البلاد من النقد الأجنبي، ونقص السيولة في البنوك، وضعف حصيلة الصادرات والسياحة وتحويلات المغتربين وهروب الاستثمارات الأجنبية والمحلية على حد سواء خاصة مع استمرار إدراج السودان في لائحة الإرهاب الأميركية.

    كنت أتمنى أن يقصر الوزير خطته قصيرة الأجل على حل الأزمات الطارئة للمواطن، والتعامل السريع مع الوضع المعيشي الطاحن الذي يعيشه السودانيون منذ شهور، أن يتحدث مثلا عن كيفية تدبير وزارته رواتب الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة خاصة وأن خزانة وزارة المالية خاوية، أن يضع تصوراً لحل أزمة السيولة الطاحنة التي يمر بها القطاع المصرفي.

    ليتحدث وزير المالية عن كيفية احتواء الحكومة الجديدة أزمات رجل الشارع ومنها نقص السيولة لدى البنوك وماكينات الصراف الآلي، وكيفية القضاء على الطوابير الطويلة أمام المخابز واختفاء الخبز والدقيق.




    ليقل الوزير للسودانيين كيف سيحل أزمة نقص الوقود خاصة السولار والبنزين، وكيف سيوفر أنبوبة بوتاجاز للأسرة، كيف سيقضي على طوابير السيارات أمام محطات التموين، أن يتحدث عن كيفية تدبير نقد أجنبي لتمويل واردات البلاد من الأدوية والدقيق والغذاء والسلع الغذائية والتموينية، عن كيفية توفير سيولة لإقامة مدارس ومستشفيات ودور رعاية صحية.

    ليتحدث الوزير عن كيفية تحسين المعاشات والتأمينات، عن خططه لتلبية أولويات الشباب الذي قام بثورة على الفساد وقبله الغلاء الفاحش والفقر المدقع، لا أن يقفز إلى قضايا من عينة حل أزمات البطالة وعجز الموازنة وغيرها من القضايا الشائكة.

    وزير المالية في أي بلد يجب أن يزن تصريحاته بميزان من ذهب، كما هو الحال مع محافظي البنوك المركزية، لا أن يعد بحل أزمات شديدة التعقيد وملفة خلال أشهر قليلة رغم حاجتها إلى سنوات.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أحلام حكومة السودان الوردية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب.. أحكام بالسجن ضد أعضاء في "العدالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قرعة كأس العالم للأندية بقطر تفرز عن قمة آسيوية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    مطالبات دولية بمحاكمة مرتكبي جرائم الإبادة ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    ردود مرشحين للرئاسة في تونس: اعتراف بالفشل وإذعان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قطر: الدخول والإقامة للمستثمرين ومالكي العقارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]