مصر: تقرير حقوقي يطالب بوقف إخلاء منطقة المدابغ قسرياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: تقرير حقوقي يطالب بوقف إخلاء منطقة المدابغ قسرياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: تقرير حقوقي يطالب بوقف إخلاء منطقة المدابغ قسرياً

    أنا : المستشار الصحفى





    طالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات السلطات المصرية، بوقف أعمال الإجلاء القسري لأهالي منطقة المدابغ في حي "مصر القديمة" بمحافظة القاهرة، وضمان مشاركة أهالي المنطقة المتضررين من عمليات الإجلاء في قرارات التنمية والتطوير بمناطق سكنهم ومحال أعمالهم.

    كما طالبت المنظمة الحقوقية السلطات بمنح الأهالي فرصة كافية للخروج من المنطقة، وترتيب أولويات حياتهم ومعيشتهم، مؤكدة على مسؤولية الحكومة في ضمان توفير بدائل سكن عادلة وملائمة لظروف عملهم ومعيشتهم.

    ودخلت قوات الأمن المصرية في 5 سبتمبر/أيلول الماضي، المنطقة بصحبة معدات الهدم وسيارات القمامة لجمع أثاث المنازل، بحسب تعبير الأهالي، بزعم البدء في المرحلة الأولى من خطة إزالة المنطقة وإخلاء سكانها.
    وتم هدم 9 منازل وتشريد قاطنيها دون تعويض الأهالي عن منازلهم التي تمت إزالتها بالقوة الجبرية، وبالمخالفة لقرار محافظ القاهرة الصادر في 6 فبراير/شباط الماضي، بشأن إعلان منطقة المدابغ (سور مجرى العيون) منطقة "إعادة تخطيط"، مع التأكيد على تعويض الأهالي وتوفير وحدات بديلة للمتضررين في حي الأسمرات أو مدينة بدر.

    ووفقًا لشهادات الأهالي، فقد زارت المنطقة لجان حصر تابعة لجهات حكومية في يناير/كانون الثاني، لإحصاء الملاك والساكنين تمهيدًا لنقلهم إلى وحدات سكنية بديلة مقابل إيجارات رمزية. وتلقت المفوضية المصرية شكاوى بشأن عدم أخذ أصحاب الأعمال والمحلات التجارية والورش الفنية في الاعتبار مع تأكيد السلطات عزمها على إزالة المنطقة بالكامل.

    وأعادت المفوضية تذكير السلطات المصرية بالتزاماتها الدستورية تجاه حق المواطنين في السكن الملائم والآمن والصحي بما يحفظ الكرامة الإنسانية ويحقق العدالة الاجتماعية، وفقًأ للمادة 78 من الدستور المصري، والتزاماتها الدولية بشأن الحق في السكن الملائم والحماية من الإخلاء القسري وفق العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

    وأكدت المقررة الأممية الخاصة بالحق في سكن ملائم، ليلاني فرحة، في تقريرها الختامي عن زيارتها إلى مصر في أكتوبر/تشرين الأول 2018، أن الإخلاء بالإكراه للسكان، هو انتهاك جسيم للقانون الدولي لحقوق الإنسان، وذكرت في بيانها بشكوى بعض الأهالي الذين تمت إعادة تسكينهم في بعض الأحياء التي تبعد عن أماكن سكنهم الأصلية، مما يشكل تهديدا للنسيج الاجتماعي ومصادر كسب أرزاقهم، وأكدت ضرورة ضمان التعويضات المناسبة، والسكن الملائم المتسق مع المعايير الدولية قبل البدء في تنفيذ عمليات الإجلاء.



    ودعت المفوضية المصرية للحقوق والحريات السلطات المصرية للالتزام بتدابير الحماية القانونية التي أوردتها لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بعمليات الإجلاء بالإكراه، ومن بينها "إتاحة فرصة التشاور الحقيقي مع المتضررين، وإشعارهم بشكل وافٍ ومناسب قبل الموعد المقرر، والإحاطة علماً بعمليات الإجلاء المقترحة، وبالغرض البديل المقرر استخدام الأرض أو المسكن من أجله، على أن تتاح هذه المعلومات لجميع المتضررين في الوقت المناسب".

    كما شددت على رفض استخدام العنف والقوة بديلا عن التشاور ومشاركة المواطنين في خطط التنمية والتطوير الخاصة بمناطقهم، وتوفير سبل الانتصاف القانونية العادلة للمتضررين، وتوفير بدائل وتعويضات عادلة لهم، وهو الأمر الذي يتكرر تجاهله في نهج السلطات المصرية في التعامل مع سكان المناطق العشوائية.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة توماس كوك: انهيار أقدم شركة سفر في العالم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:40 AM
    رفض دولي لتدخل "حفتر" بالمؤسسة الوطنية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:13 AM
    قادة مصر والأردن والعراق: أمن الخليج مكون أساسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    بنوك أصولها 47 تريليون دولار تتبنى مبادئ لمكافحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    للمرة الثانية.. نيمار "ينقذ" باريس سان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]