صحيفة تركية تنشر تسريبات جديدة بين قتلة خاشقجي قبل الجريمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة تركية تنشر تسريبات جديدة بين قتلة خاشقجي قبل الجريمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صحيفة تركية تنشر تسريبات جديدة بين قتلة خاشقجي قبل الجريمة

    أنا : المستشار الصحفى




    تواصل صحيفة "صباح" التركية نشر تفاصيل جديدة عن خفايا جريمة قتل الكاتب والصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، مع اقتراب مرور الذكرى السنوية لاغتياله.

    الصحيفة نشرت في عددها اليوم الثلاثاء، تسريبات لأربعة أيام سبقت ارتكاب الجريمة، أي في 28 أيلول/سبتمبر من العام الماضي، اليوم الذي زار فيه خاشقجي قنصلية بلاده، وتضمنت التحضيرات والخطة والمحادثات التي جرت بين الرياض والقنصلية السعودية قبل ارتكاب الجريمة.

    وتبدأ الاتصالات بين القنصلية والرياض مع الزيارة الأولى لخاشقجي، وخلال وجوده في المبنى يتصل مسؤول الاستخبارات السعودية في القنصلية أحمد المزيني مع رئاسة الاستخبارات العامة مقدما معلوماته مع شيفرة عاجل، وعلى إثرها تجرى مكالمتان بين أحمد المزيني وماهر المطرب (المسؤول السابق في جهاز الاستخبارات) في الساعة 14:22 و14:27، لافتة إلى أنه قبل يوم واحد أي في 27 سبتمبر تم تفتيش القنصلية السعودية بحثا عن أجهزة التنصت، ولكن لم يتم الكشف عنها.

    وبعد مغادرة خاشقجي عاد المسؤولون الأمنيون إلى السعودية في اليوم التالي، بعد أن تم إبلاغ الرياض بأن خاشقجي سيعود إلى القنصلية في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر، وفي المكالمة الأولى أبلغ المطرب مسؤول الأمن المزيني بأنه جرى إرسال المعلومات لمكتب الاتصال، أي إلى المستشار سعود القحطاني، المكتب المسؤول عن إدارة الذباب الإلكتروني.

    وفي نفس يوم الزيارة الأولى لخاشقجي أي في 28 سبتمبر، تلقى القنصل السعودي محمد العتيبي اتصالا من أحد مسؤولي مكتب القحطاني، عند الساعة 19:08، وتم إبلاغ القنصل بأن هناك موضوعاً خاصاً ومهمة خاصة جداً، وتضمنت المكالمة "اتصل بي المسؤول الأمني في الدولة ولديهم مهمة ويطلبون من فريقك أحد الأعضاء من أجل مسألة خاصة جدا، شخص في البروتوكول، وإن اضطر الأمر يمكن أن يحصل على إجازة".

    وشددت الصحيفة على أن هذه الجملة تؤكد بشكل لا يدعو إلى الشك بأن ارتكاب الجريمة لن يتم دون موافقة ولي العهد محمد بن سلمان، وهي دليل على ذلك، وخلال المكالمة سئل القنصل عن الشخص المرشح "هل يمكن الوثوق به؟"، "سيتم ترتيب الإجراءات فيأخذ تذكرة (قاصدا المزيني)، سأقول أمورا أخرى لأنهم هم من يرتبون الأمر بسبب العطلة"، متابعا "لا يوجد وقت للخطابات لأنها ستطول"، في تأكيد على الاستعجال في العملية، ليضيف "إذا المسألة تتعلق بالأمن فالعسيري هو الموجود"، متحدثا عن شخص غير معروف الهوية والمهمة، ليجيب العتيبي "نعم الموضوع يتعلق بالأمن".

    وبعدها تضيف الصحيفة أن المسؤول قال للعتيبي "المهمة هي مسؤولية كبيرة، ونريده فقط لأربعة أو خمسة أيام، سيرتبون كل شيء والمنامة له، أرسل لي رقمه وسأرسله لهم وخلال ساعة سيتواصلون معه".

    وبعد انتهاء هذه المكالمة في الساعة 20:04 اتصل العتيبي مع المزيني، وجرت المكالمة على الشكل التالي:

    المزيني: هل هناك شيء؟

    العتيبي: نعم هناك تدريب عاجل في الرياض (قاصدا التحضيرات التي ستسبق اغتيال خاشجقي)، اتصلوا بي من الرياض، وطلبوا مني شخصا سبق أن عمل مع البروتوكول، ولكن الموضوع سري، ولا يجب أن يعرف به أحد.

    المزيني: ألا يوجد أي شيء هناك؟

    العتيبي: لا، هناك مسألة، ولكن هذه المسألة تطورت وبشكل سريع.

    الصحيفة واصلت تسريباتها بالقول إنه في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، جرت مكالمة بين مسؤولين سعوديين اثنين غير معروفي الهوية في الساعة 21:48 وجاء في المكالمة أن لجنة ستأتي من السعودية غدا إلى القنصلية من أجل عمل يقومون به، وسيتم ذلك في الطابق الذي أعمل فيه وفيه مكتبي، ليجيب الآخر، حاضر إذا كان كذلك فهو في الطابق الأول صحيح؟ ليرد عليه المسؤول الأول بالقول، لا بجانب مكتبي، الأعمال هناك ستتواصل ليومين أو ثلاثة، وفي المكتب العلوي لن يكون هناك أي موظف مسؤول، ليجيب مجددا المسؤول الثاني، جيد غدا الساعة 8:00 سأكون في القنصلية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صور مؤثرة تجمع عادل إمام وشريهان وحسين فهمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 15th September 2019 01:41 PM
    سد النهضة.. جولة مفاوضات بالقاهرة لدفع "الملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 15th September 2019 01:33 PM
    لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 15th September 2019 01:33 PM
    العراق ينفي استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 15th September 2019 01:33 PM
    سواريز يثير الجدل.. وكشف سر طريقة احتفاله بالهدف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 15th September 2019 01:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]