السلطة والأردن يردان على إعلان نتنياهو بشأن "السيادة" بالضفة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    السلطة والأردن يردان على إعلان نتنياهو بشأن "السيادة" بالضفة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 06:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb السلطة والأردن يردان على إعلان نتنياهو بشأن "السيادة" بالضفة

    أنا : المستشار الصحفى





    ردت كلا من السلطة الفلسطينيةوالمملكة الأردنية الثلاثاء، على إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنياميننتنياهو بأنه يتعزم فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحرالميت، في حال أعيد انتخابه وشكل حكومة جديدة.


    وقالت وزارة الخارجية الأردنية فيبيان لها إنه "تصعيد خطير ينسف الأسس التي قامت عليها العملية السلمية، ويدفعالمنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع".


    وفي السياق ذاته، رأى أمين سر اللجنةالتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن ضم غور الأردن "جريمةحرب، وتكريس لنظام الفصل العنصري"، مضيفا أنه "إذا ما نفذ الضم، يكوننتنياهو نجح في دفن أي احتمال للسلام، للمئة عام القادمة".


    وتابع عريقات في تغريدة نشرها بموقع"تويتر": "الإسرائيليون والمجتمع الدولي، يجب أن يوقفوا هذاالجنون"، مؤكدا أن "الضم جريمة حرب، والضم يعني تكريس الأبارتهيد،والعنف والتطرف وإراقة الدماء".
    من جتهه، اعتبر عضو اللجنة التنفيذيةلمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد أن "نتنياهو لا يريد سلاما ولا تسويةولا إنشاء دولة فلسطينية، ويرفض حل الدولتين، ويتغطى بصفقة القرن"، على حدوصفه.



    اقرأ أيضا: نتنياهو: سأفرض السيادة على غور الأدرن إن شكلت حكومة جديدة


    وذكر الأحمد في تصريحلـ"الأناضول" أن "نتنياهو يسعى إلى حكم ذاتي أبديّ للفلسطينيين، ويريدأن يكون غور الأردن والمستوطنات خارجه"، مشيرا إلى أنه "لا جديد فيالتصريح، بل هو تأكيد على أن نتنياهو لا يريد سلاما".


    وكان نتنياهو أعلن أنه سيفرض السيادةالإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت في حال جرى إعادة انتخابه وشكلحكومة جديدة.


    ولفت نتنياهو خلال مؤتمر صحفي إلى أن"ضم غور الأردن سيكون خطوة أولى إذا فزت في الانتخابات"، مؤكدا أنه سيضممستوطنات أخرى بعد نشر خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، والمعروفة إعلاميابـ"صفقة القرن".


    وأوضح نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، أنني"أريد فرض السيادة الإسرائيلية على عدد كبير من المستوطنات بالتنسيق مع الإدارةالأمريكية"، مضيفا أن "مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت وهضبة الجولان،هي الحزام الأمني المهم لنا في الشرق الأوسط"، على حد قوله.


    وأشار نتنياهو إلى أنه سيقدم للكنيستالمقبل مشروعا كاملا، لنشر مستوطنات في منطقة غور الأردن، مضيفا أن "الجيش الإسرائيليملزم بالتواجد في كل مناطق غور الأردن".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التعاون الإسلامي تبحث إعلان نتنياهو والأخير يجتمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 08:13 AM
    أنقرة تعلّق على استهداف المنشآت النفطية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 08:13 AM
    وفاة زوجة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 08:13 AM
    "الحرس الثوري" الإيراني: جاهزون لحرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 07:53 AM
    ما لا تعرفه عن أبطال الشطرنج.. إجهاد وفقد وزن شديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 07:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]