مزيد من الارتفاع في أسعار الخضروات المصرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مزيد من الارتفاع في أسعار الخضروات المصرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مزيد من الارتفاع في أسعار الخضروات المصرية

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت أسعار الطماطم في الأسواق الكبرى والشعبية في المحافظات المصرية، ارتفاعاً جنونياً صاحبه صعود بقية أسعار الخضراوات خلال الساعات الماضية، ليسجل سعر كيلو الطماطم ما بين 10 و12 جنيهاً، مقابل 2.5 للكيلو الأسبوع الماضي، بما يثقل ميزانية الأسر الفقيرة والمتوسطة.

    وقاد ارتفاع أسعار الطماطم التي لا تخلو مائدة مصرية منها إلى ارتفاع سعر عدد من الخضروات الغذائية الأخرى، حيث وصل سعر الخيار إلى ما بين 8 و10 جنيهات مقابل 4 جنيهات، وسجل سعر كيلو البطاطس 8 جنيهات بدلاً من 6 جنيهات، والكوسة ما بين 8 و10 جنيهات، والجزر 10 جنيهات.

    كما ارتفع سعر البامية إلى ما بين 20 و24 جنيهاً، والفلفل الرومي 6 جنيهات والألوان 14 جنيهاً، والفاصوليا بـ30 جنيهًا مقابل 25 جنيهًا، كما ارتفع سعر الباذنجان من جنيهين إلى 4، والبسلة بـ6 جنيهات، والبصل من 4 إلى 5 جنيهات، بزيادة تتراوح بين 30 و40% مقارنة بالأسعار في الأسابيع الماضية.

    يأتي ذلك في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة المصرية، من وقت لآخر، توافر السلع والخضراوات والفاكهة بأسعار تناسب المواطنين، فيما تشهد الأسواق موجة من الغلاء تتمثل بارتفاع أسعار الخضراوات بشكل كبير، ما تسبب بحالة من الإحباط واليأس بين جموع المواطنين في مصر.


    وأرجع عدد من الخبراء ارتفاع أسعار الطماطم إلى عدة أسباب، على رأسها ارتفاع تكاليف عمليات النقل والجمع بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، فضلًا عن تأثرها بارتفاع درجات الحرارة.

    وأكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية في القاهرة، أنه قبل نحو 10 أيام تأثرت عروة الطماطم بارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الماضية، ما تسبب في قلة المعروض منها وزيادة أسعارها، متوقعاً أن يكون هناك قلة في المعروض.

    وهذا ما يتسبب في زيادة جديدة فى أسعارها خلال الأيام المقبلة، بحسب النجيب، الذي أشار إلى أن ارتفاع أسعار الوقود وزيادة أسعار النقل وري زراعة الطماطم أدى إلى زيادة تكلفة زراعة الطماطم في المحافظات المصرية.

    من جانبه، قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن فاصل العروات، وانخفاض أسعار العروات السابقة، في ظل زيادة تكاليف الإنتاج على المزارعين، سبب رئيسي في ارتفاع أسعار الطماطم خلال الأيام الماضية.


    وأشار إلى أن نقابة الفلاحين حذرت في يونيو/ حزيران الماضي، من ارتفاع أسعار الطماطم في سبتمبر/ أيلول الجاري، وهو ما حدث بالفعل، موضحاً أن عدم وجود سياسة فعلية ذات مواعيد محددة، من قِبل إدارة الملف الزراعي في مصر، سيتسبب في تكرار وعودة أزمات انخفاض وارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مزيد من الارتفاع في أسعار الخضروات المصرية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    القروي يستبق نتائج انتخابات الرئاسة ويهدد بالطعن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    لندن عن هجمات أرامكو: ندرسها بعناية قبل تحميل أحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    ظريف: من يبدأ الحرب في المنطقة ليس من سينهيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    موسكو: أوقفنا استخدام 12 سلاحا بعد ثبوت فشلها في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    صدمة طبية.. ولادة طفلة بأربع أرجل و3 أياد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]