قيادي يمني لـ"عربي21": الرياض أرسلت قوات كبيرة إلى المهرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تونس من جديد ؟
    (الكاتـب : محمد علي عامر ) (آخر مشاركة : AvesJefer)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    قيادي يمني لـ"عربي21": الرياض أرسلت قوات كبيرة إلى المهرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th September 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قيادي يمني لـ"عربي21": الرياض أرسلت قوات كبيرة إلى المهرة

    أنا : المستشار الصحفى





    اتهم قيادييمني في الحراك الشعبي بمحافظة المهرة، شرق البلاد، السعودية بإرسال قوات عسكرية إضافيةمعززة بعتاد حربي متنوع إلى المحافظة التي تشهد احتقانا بين قبائلها والمملكة، منذما يزيد عن عام ونصف.

    وقال مسؤولالعلاقات الخارجية في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، أحمد بلحاف إن السعودية دفعت فيالأيام القليلة الماضية، بقوات إضافية كبيرة وصلت إلى مطار مدينة الغيظة، عاصمة المهرة،الذي حولته إلى قاعدة عسكرية لقواتها.

    وأضاف بلحاففي حديث لـ"عربي21" أن هذه التعزيزات "فاجأت أبناء المهرة، حيث تقدر بنحو1500 جندي بعتادهم وسلاحهم الخفيف والمتوسط والثقيل بينها دبابات ومدرعات".

    وأكد أنهمنذ سنتين والقوات السعودية تتواجد في المهرة، بشكل غير مبرر، في الوقت الذي تدفع بميليشياتمن جنسيات مختلفة، تنتشر في معسكرات استحدثتها على امتداد الشريط الصحراوي والساحلي من محافظة المهرة،بالإضافة إلى تحويل مطار المحافظة المدني إلى مقر عسكري لها.

    وبحسب المسؤولفي الحراك المناهض للوجود العسكري السعودي فإنه مقابل هذا الانتشار والتواجد الكثيفللقوات السعودية، عمدت المملكة إلى "إضعاف القوات الحكومية من جيش وأمن".

    بل زادت وفقاللمتحدث ذاته، بالعمل على "إنشاء تشكيلات ميليشياوية حلت محل القوات الأمنية والعسكريةوتتلقى توجيهاتها من قيادة القوات السعودية مباشرة"، في سيناريو مماثل لما قامتبه دولة الإمارات في محافظات عدن والمكلا، جنوب وشرق البلاد.

    وأشار الناشطاليمني بلحاف إلى أن السلطات السعودية "لم تصغ لصوت اعتصام أبناء محافظة المهرة الرافضلتواجدها غير المبرر وتدخلاتها في شؤون المحافظة الداخلية، وصل إلى الحد غير المعقول".

    وأردف قائلا: "السعودية بدأت تتدخل في تعيين مدراء العموم، بالإضافة إلى تورط ضباط سعوديين في نهبالمال العام الذي يمارسه، حاكم المحافظة المقرب منهم، راجح باكريت".

    وتابع حديثهلـ"عربي21" بالقول إن مشاريع ما يسمى برنامج إعادة الإعمار السعودي أو مركز سلمانفي المهرة كلها "تتم بتمويل من إيرادات محافظة المهرة. مؤكدا أن ذلك موثق في مالية المحافظة".

    وحول خياراتالمحتجين والعشائر الداعمة لهم إزاء إرسال المملكة قوات إضافية، أوضح مسؤول العلاقاتالخارجية للحراك الشعبي أن الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة سيظل مفتوحا وقائمابفعالياته وأنشطته السلمية حتى تحقيق أهدافه الواضحة والمعلنة وأهمها "خروج المليشياتوالقوات السعودية" و"رفض إحلال مليشيات محل مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية".

    ولفت القياديفي احتجاجات المهرة إلى أن الهبة الشعبية التي أعلنتها القبائل في آب/ أغسطس الماضيبقيادة الشيخ علي سالم الحريزي، "لا زالت مستمرة".

    كما أن تلكالهبة الشعبية جاءت "للوقوف أمام تحركات المليشيات والقوات السعودية العبثية التيتستهدف أمن واستقرار ومواطنين محافظة المهرة".

    ومنذ نهايةالعام 2017، توجد القوات السعودية في محافظة المهرة، حيث تنتشر في عدد من المواقع بينهامطار الغيظة، كبرى مدن المحافظة، وتقول إنها جاءت لتعزيز الأمن وضبط عمليات التهريبومكافحتها، لكنها تسببت باحتجاجات في المهرة ضد وجودها فيها.


    أقرأ أيضا: وزير داخلية اليمن يشن هجوما عنيفا هو الأول ضد السعودية (شاهد)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب.. أحكام بالسجن ضد أعضاء في "العدالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قرعة كأس العالم للأندية بقطر تفرز عن قمة آسيوية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    مطالبات دولية بمحاكمة مرتكبي جرائم الإبادة ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    ردود مرشحين للرئاسة في تونس: اعتراف بالفشل وإذعان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قطر: الدخول والإقامة للمستثمرين ومالكي العقارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]