"البيئة": مصر تنتج نحو 66 ألف طن من القمامة يوميًا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "البيئة": مصر تنتج نحو 66 ألف طن من القمامة يوميًا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 04:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt "البيئة": مصر تنتج نحو 66 ألف طن من القمامة يوميًا

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف الدكتور حازم الظنان، مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة، عن نسبة مشاركة القطاع الخاص في منظومة إدارة المخلفات الصلبة، موضحا أنها وصلت إلى 45%.
    وأضاف "الظنان" خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء أن المجال مفتوح أمام القطاع الخاص للمشاركة في البرنامج الجديد، لافتا إلى أن مصر تنتج نحو 66 ألف طن من القمامة يوميًا.
    وكشف أن القاهرة الكبري أكثر المحافظات إنتاج للقمامة الصلبة بنسبة 45% يليها محافظات الدلتا بنسبة 30% أما الباقي فمن المحافظات الأخرى بنسبة 25%.
    وأشار إلى أن المنظومة الجديدة تتمحور على غلق مقالب القمامة العشوائية بالمحافظات والبدء في التدريب علي الفصل من المنبع مثل ألمانيا، لافتا إلى أن "القمامة" بها جزء عضوي، ومتوسط المستوى العضوي للقمامة في مصر 60% أو أكثر.
    وأوضح "الظنان" أن مصر استعانت بالتجربة الألماني؛ نظرا لتقدمها في هذا المجال، لافتا إلى أن ألمانيا احتاجت 30 سنة لإنهاء أزمة المخلفات، ووضع منظومة لإدارة المخلفات الصلبة ونقل المخلفات يشعر بها المواطن.
    ونوه إلى أن ألمانيا تستخدم تكنولوجية عالية الجودة في هذا القطاع، والمواطن الألماني يدفع رسوم مقابل الخدمة المتمثلة في الجمع والنقل والمعالجة والتخلص من القمامة، لافتا إلى أن قيمة الخدمة التي يدفعها المواطن تختلف من مكان إلى آخر.
    وتابع مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة: "المخلفات الصلبة في ألمانيا يتم فصلها من المنبع ورغم ذلك المواطن يدفع مقابل للتخلص منها".
    وعن قانون المخلفات الجديد في مصر قال "الظنان": "القانون سيوضح الرسوم ومصادر التمويل، كما سيضمن تقديم الخدمة للمواطن مقابل الرسوم المدفوعة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رفض دولي لتدخل "حفتر" بالمؤسسة الوطنية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:13 AM
    قادة مصر والأردن والعراق: أمن الخليج مكون أساسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    بنوك أصولها 47 تريليون دولار تتبنى مبادئ لمكافحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    للمرة الثانية.. نيمار "ينقذ" باريس سان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    فرنسا: الهجمات على أرامكو تشكل نقطة تحول بالمنطقة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]