تحذير أمريكي من "دولة واحدة" تتحلل فيها "هوية إسرائيل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    تحذير أمريكي من "دولة واحدة" تتحلل فيها "هوية إسرائيل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحذير أمريكي من "دولة واحدة" تتحلل فيها "هوية إسرائيل"

    أنا : المستشار الصحفى





    قال سياسي أمريكي بارز إنه "لا بد من اتباع كافة السبل لمنع قيام الدولة الواحدة بديلا عن حل الدولتين للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

    وفي مقال له نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، الثلاثاء، أوضح "دينيس روس" المبعوث الأمريكي السابق لعملية السلام، إن حل الدولة الواحدة "سيبقى صاحب الفرصة القائمة"، في ظل غياب آفاق تحقيق حل الدولتين، حتى وإن تشكلت حكومة إسرائيلية من اليسار والوسط.

    وأضاف "روس" في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، أن "استمرار إسرائيل في إقامة التجمعات الاستيطانية شرق الجدار الفاصل في الضفة الغربية يعني أنها في المستقبل ستكون عاجزة عن الانفصال عن الفلسطينيين، فاليوم يسكن 104 ألف مستوطن خارج الجدار، و334 ألف إسرائيلي يسكنون في التجمعات الاستيطانية الكبرى بالضفة الغربية".

    وأشار إلى أن "البناء الاستيطاني داخل هذه التجمعات أفضل إمكانية للانفصال عن الفلسطينيين، لأن البناء خارجها سيوصل إسرائيل لنقطة اللاعودة، وسيكون من المستحيل إحداث انفصال بين الفلسطينيين واليهود".

    اقرأ أيضا: سفير أمريكا بإسرائيل: نؤيد حكما ذاتيا فلسطينيا وليس دولة

    وتابع: "وفي هذه الحالة سنكون أمام خيار الدولة الواحدة فقط، والفلسطينيون سينتقلون للحصول على حقوق كاملة متساوية مع اليهود، طبعا في حالة وافق الفلسطينيون والمجتمع الدولي على هذا الحل، وهذا غير وارد حتى الآن".

    وأكد روس، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق، وشريك معهد سياسات الشعب اليهودي ومعهد واشنطن، أنه "مقابل ذلك، فإن الحفاظ على الانفصال كخيار ممكن لا يتطلب موافقة الفلسطينيين، وليس مرهونا بهم، ولا يتطلب إعادة انتشار الجيش الإسرائيلي، هو فقط يستدعي عدم تضخيم أعداد المستوطنين الإسرائيليين شرق الجدار الفاصل، أي البناء فقط داخل التجمعات الاستيطانية، وليس خارجها".

    وأوضح أن "هذا قرار سياسي إسرائيلي فقط، ولكن يبدو من الصعب اتخاذه في هذه الآونة، لأن المستوطنين الإسرائيليين يحظون بتأثير ونفوذ سياسي كبير، ومواجهتهم تتطلب شجاعة سياسية، والزعماء يعرفون نتائج أفعالهم، ويدركون ماذا تعني أن تتحول إسرائيل إلى دولة واحدة لشعبين".

    وأضاف أنه "حين تواصل إيران التمركز العسكري في سوريا، وحزب الله يسعى للحصول على وسائل دفاعية دقيقة لحماية عشرات آلاف الصواريخ في لبنان، وحماس تهدد في كل جولة تصعيد بإطلاق قذائفها الصاروخية على مستوطنات الغلاف، وتعزيز العمليات العسكرية في الضفة الغربية، فمن الطبيعي أن تتمركز الانتخابات المقبلة في إسرائيل حول هذه القضايا بصورة أساسية، مما يتطلب قيادة إسرائيلية مسؤولة".

    وأشار إلى أن "الأهم لهذه القيادة الإسرائيلية المسؤولة أن تستطيع تثبيت الهوية اليهودية للدولة في المستقبل، مما يتطلب الحفاظ على الانفصال عن الفلسطينيين كخيار أساسي خشية ان تقع إسرائيل في دائرة الاتهامات التي توجهها إليها حركة المقاطعة العالمية بي دي أس".

    وختم بالقول أنه "في ضوء ذلك، ومع اقتراب السابع عشر من سبتمبر، يجب أن نعرض أمام المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الإسرائيلية سؤالين بسيطين: ما هي السياسة التي سوف تتبعونها لمنع تحول إسرائيل إلى دولة واحدة لشعبين، وكيف يمكن تطبيق هذه السياسة؟".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    التعاون الإسلامي تبحث إعلان نتنياهو والأخير يجتمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 08:13 AM
    أنقرة تعلّق على استهداف المنشآت النفطية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 08:13 AM
    وفاة زوجة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 08:13 AM
    "الحرس الثوري" الإيراني: جاهزون لحرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 07:53 AM
    ما لا تعرفه عن أبطال الشطرنج.. إجهاد وفقد وزن شديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 07:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]