ألمانيا تدخل المنافسة على أسواق أفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تونس من جديد ؟
    (الكاتـب : محمد علي عامر ) (آخر مشاركة : AvesJefer)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ألمانيا تدخل المنافسة على أسواق أفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ألمانيا تدخل المنافسة على أسواق أفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى





    وسط الضغوط التجارية التي تتعرض لها ألمانيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب والتراجع الذي تعيشه أسواقها في المنطقة العربية والخليجية، تتجه لدخول المنافسة مع الصين وفرنسا وأميركا، وفتح نوافذ تسويقية جديدة في أفريقيا.

    وقبل أسابيع دعا وزير التنمية الألماني غيرد مولر، الشركات الألمانية قائلاً، "هيا بنا إلى أفريقيا، هناك أسواق المستقبل". نداء يجذب الشركات الألمانية التي تجد صعوبة في التسويق في أميركا خلال الفترة الأخيرة.
    وكانت ألمانيا قد اقترحت قبل عامين مشروع مارشال لإنعاش الاقتصاد الأفريقي الذي تنظر له كسوق مستقبلي صاعد سيساهم في تنمية الصادرات. ولكن المنافسة على أفريقيا ستكون صعبة أمام التنين الصيني.

    وحسب قناة "دويتشه فيله"، في الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري ارتفع حجم التجارة مع أفريقيا، حسب غرفة التجارة والصناعة الألمانية مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 12.7 في المائة.

    وأكثر من نصف عدد الشركات الألمانية يعتزم الاستثمار في أفريقيا. ويتقاسم هذا الشعور كريستوف كانينغيسر، مدير أعمال نادي أفريقيا للاقتصاد الألماني الذي يقول: "نرى اهتماماً متزايداً للشركات الألمانية للعمل في أفريقيا".
    وحسب التقرير، فإن النمو السريع في أفريقيا يجذب الشركات الألمانية، فنسب النمو السنوي في البلدان الأفريقية الذي يقدر بنحو 7 في المائة باتت عادية في إثيوبيا وغانا ورواندا أو ساحل العاج.

    وفي الوقت الذي يطرأ فيه بعض الفتور على عجلة النمو في بعض مناطق العالم الأخرى، فإن هذا يثير جاذبية القارة الجنوبية المجاورة بالنسبة إلى الشركات الألمانية. وإلى حد الآن لا تلعب أفريقيا في التجارة الخارجية الألمانية أي دور مهم.


    وفي عام 2018 استوردت ألمانيا بضاعة بقيمة 22.5 مليار يورو من أفريقيا. وهذا يمثل نحو اثنين في المائة من قيمة الواردات الألمانية. وفي المقابل ذهب 1.7 في المائة من الصادرات الألمانية إلى القارة الأفريقية. وفي المجمل وصل حجم التجارة إلى نحو 45 مليار يورو. وللمقارنة فإن حركة التجارة بين ألمانيا وهنغاريا أكبر.

    وحتى الآن لا تلعب التجارة مع أفريقيا دوراً مهماً بالنسبة إلى التجارة الخارجية الألمانية، لكن هذا قد يتغير في المستقبل، ففي 2019 ارتفعت الواردات والصادرات المتبادلة بين ألمانيا ودول أفريقية، كما تعتزم الحكومة الألمانية دعم المستثمرين في أفريقيا.

    ومن المتوقع أن تحيي وزارة التنمية الألمانية "مشروع مارشال لأفريقيا" الذي طرحته في العام 2017. كما وعدت ميركل بإنشاء صندوق بمليار يورو لدعم الاستثمارات في افريقيا وتأمينها.

    إلى ذلك، فإن التجارة مع ألمانيا موزعة في القارة الأفريقية بشكل غير متساو. فنصف تلك المبادلات التجارية تقريباً يخص جنوب أفريقيا. وإلى جانب ذلك، هناك نيجيريا وبلدان شمال أفريقية كشركاء تجاريين محوريين. وهذا التركيز يعد أحد أسباب تذبذب أرقام التجارة مع أفريقيا.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ألمانيا تدخل المنافسة على أسواق أفريقيا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المغرب.. أحكام بالسجن ضد أعضاء في "العدالة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قرعة كأس العالم للأندية بقطر تفرز عن قمة آسيوية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    مطالبات دولية بمحاكمة مرتكبي جرائم الإبادة ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    ردود مرشحين للرئاسة في تونس: اعتراف بالفشل وإذعان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM
    قطر: الدخول والإقامة للمستثمرين ومالكي العقارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]