أسعار النفط رهينة لمحادثات التجارة... وتنسيق سعودي روسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تونس من جديد ؟
    (الكاتـب : محمد علي عامر ) (آخر مشاركة : AvesJefer)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أسعار النفط رهينة لمحادثات التجارة... وتنسيق سعودي روسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أسعار النفط رهينة لمحادثات التجارة... وتنسيق سعودي روسي

    أنا : المستشار الصحفى







    تدعم مفاوضات تسوية التجارة بين واشنطن وبكين أسعار النفط، إلى جانب توقعات أن يعمل التحالف بين موسكو والرياض على إجراء تخفيضات جديدة على معدل الإنتاج لدعم الأسعار. لكن في المقابل فإن توقعات ركود الاقتصاد الأميركي وتباطؤ الاقتصاد الصيني يهددان نمو الطلب العالمي على النفط، الذي يقدر حالياً بحوالي 100 مليون برميل يومياً، حسب بيانات وكالة الطاقة الدولية.

    وفي أكبر تشاؤم حول مستقبل أسعار النفط، قال البنك المركزي الروسي في توقعاته المحدّثة للاقتصاد الكلي، مساء الإثنين، إنه لا يستبعد تراجع أسعار النفط إلى 25 دولاراً للبرميل في 2020، وذلك ضمن تصوره للمخاطر المحتملة على الاقتصاد الروسي.

    وأضاف "بنك روسيا"، أن تصور المخاطر المحتملة قد يتحقق في حالة تراجع الطلب على منتجات الطاقة في أنحاء العالم وتدهور توقعات النمو الاقتصادي العالمي.
    في هذا الصدد، خفض مصرف "غولدمان ساكس" الأميركي توقعاته لنمو لطلب على النفط في 2019، عازياً ذلك إلى تقلص الطلب من الهند واليابان ومناطق آسيوية أخرى من خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.



    وراجع البنك الاستثماري توقعاته بالخفض إلى مليون برميل يوميا من 1.1 مليون برميل يومياً، لكنه أبقى على تقديره لنمو الطلب في 2020 ثابتا عند 1.4 مليون برميل يومياً.
    وكان وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أكد، يوم الأحد، أن بلاده ملتزمة بخفض الإنتاج ضمن اتفاق "أوبك+"، كما ألمح إلى أن السعودية ربما تجري خفضاً جديداً في الإنتاج، حسب ما ذكرت صحيفة " فاينانشيال تايمز".

    وتحتاج السعودية بشدة إلى أسعار نفط مرتفعة لعدة أسباب، أهمها أن نجاح الاكتتاب الأولي لحصة 5.0% من أسهم شركة أرامكو يحتاج إلى سعر نفط مرتفع يشجع المستثمرين على وضع أموالهم في الشركة.

    أما العامل الثاني، فهو تزايد الإنفاق في حرب اليمن ومشتريات الأسلحة. وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة العجز في الميزانية السعودية واضطرها إلى الاقتراض من أسواق المال العالمية والمصارف لسد النقص.

    وبالتالي، فإن السعودية ربما ستفعل كل ما يمكن لإرضاء روسيا في سبيل التنسيق معاً لخفض الإنتاج بمعدل يسمح بصعود النفط إلى مستوى 70 دولاراً على الأقل، وبنت السعودية ميزانية العام 2019 على سعر متوسط للنفط فوق 75 دولاراً للبرميل.

    وعلى الصعيد الروسي، يرى محللون أن موسكو تسعى إلى كسب السعودية، في إطار الاستراتيجية المشتركة مع الصين للاستحواذ على منطقة الخليج الغنية بالنفط من النفوذ الأميركي. وحسب محللين غربيين، يرغب الرئيس فلاديمير بوتين في إقناع الرياض بتنفيذ صفقات أسلحة وبناء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء في المملكة.

    وفي شأن التنسيق بين موسكو والرياض، قال المكتب الصحافي في وزارة الطاقة الروسية، إن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك وصل، أمس، إلى مدينة جدة السعودية لعقد مباحثات تمهيدية مع نظيره السعودي الجديد، الأمير عبد العزيز بن سلمان، قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس فلاديمير بوتين للسعودية والمخطط لها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

    ولم يكشف المكتب عن القضايا التي سيتم بحثها خلال اللقاء، إلا أن وكالة "رويترز" نقلت عن مصادر مطلعة أن الجانبين سيناقشان التعاون بين روسيا والسعودية، وكذلك الأوضاع في سوق النفط.

    وهذا اللقاء يعتبر الأول بين وزير الطاقة الروسي ونظيره السعودي الجديد، الذي تولى منصب وزير الطاقة، يوم الأحد، خلفاً لخالد الفالح، كذلك يعد أول لقاء ثنائي يعقده الوزير السعودي مع مسؤول أجنبي. لكن الأمير عبد العزيز ليس جديداً على روسيا، حيث إنه شغل منصب نائب وزير النفط السعودي لسنوات، وكان المسؤول عن معظم الترتيبات التي تمت بين السعودية وروسيا بشأن اتفاقات خفض الإنتاج الأخيرة.



    وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على مسألة مغادرة وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، إن تغيير الوزير لن يؤثر على إرادة موسكو والرياض لتعاون متبادل المنفعة. وأضاف: "سوف تستمر هذه العلاقات، بما في ذلك في مجال التعاون في أسواق الطاقة الدولية".

    وقال بيسكوف، للصحافيين، ردا على سؤال في هذا الصدد، يوم الاثنين: "من غير المرجح أن يؤثر رحيل وزير فردي على الإرادة السياسية العامة لموسكو والرياض، بشأن استمرار وتطوير الشراكات متعددة الجوانب والعلاقات متبادلة المنفعة".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حملة باطل تدعو لرصد ملفات الفساد و"فضح الفاسدين"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    WP: هجمات أرامكو نتاج دعم ترامب "الأعمى" لابن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    فورين بوليسي: ما تأثير ضربات بقيق على المواجهة مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    السعودية: استهداف منشآت "أرامكو" لم يأت من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    NYT: انتخابات تونس مؤشر جديد لحالة انتقالها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]