خبراء إسرائيليون يرصدون مخاطر إسقاط "المسيّرات" بغزة ولبنان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تونس من جديد ؟
    (الكاتـب : محمد علي عامر ) (آخر مشاركة : AvesJefer)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    خبراء إسرائيليون يرصدون مخاطر إسقاط "المسيّرات" بغزة ولبنان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 07:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبراء إسرائيليون يرصدون مخاطر إسقاط "المسيّرات" بغزة ولبنان

    أنا : المستشار الصحفى





    قال آساف غولان، الخبير العسكري الإسرائيلي، إن "ما شهدته الأيام الأخيرة من إسقاط عدة طائرات مسيرة في قطاع غزة ولبنان، يشير إلى تنامي العمليات العسكرية في هاتين المنطقتين، رغم أن الخبراء يحاولون تهدئة مخاوف الإسرائيليين".

    وأضاف "غولان" في تقرير نشرته صحيفة إسرائيل اليوم، وترجمته "عربي21"، أن "إسقاط هذه الطائرات قد يراه العدو انجازا عسكريا، لكنه لا يمنحهم الحصول على معلومات، ولن يعلم من أسقطها ماذا صوّرت من أهداف أمنية، لأننا لسنا أمام أدوات ثمينة أو سرية".

    وأوضح أنه "ضمن جهود الجيش الإسرائيلي ضد حزب الله وايران والميليشيات الشيعية في لبنان وسوريا ، فقد اعترف أن الأسبوع الأخير شهد إسقاط طائرتين مسيرتين خلال أدائهما مهام عسكرية، مع العلم أن هذه الطائرات المسيرة يتم تشغيلها من قبل الجيش الإسرائيلي لتنفيذ سلسلة أهداف عسكرية متنوعة".

    وأكد أن "ذلك يطرح أسئلة مهمة حول مدى إمكانية إضرار هذه الطائرات التي يتم إسقاطها بالأمن الإسرائيلي، والتسبب بوصول معلومات أمنية حساسة، سواء تكنولوجية او استخبارية إلى أيدي الأعداء الذين يسقطونها، ولذلك فإن هذه المخاوف بحاجة لإجابات واضحة وجدية، لمعرفة أي أضرار قد تنشأ وتعود بالسلب على الجيش الإسرائيلي".

    اقرأ أيضا: هكذا تفاعل نشطاء مع إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية بغزة (شاهد)

    الجنرال البروفيسور يتسحاق بن يسرائيل قال إن "إسقاط هذه الطائرات المسيرة لا يحمل أضرارا استخبارية أو عسكرية على إسرائيل، لأننا أمام أداة قتالية رخيصة الثمن، في كل سفرية أغادر بها خارج البلاد أحرص على شراء عدد منها لأحفادي الصغار، فهي بضاعة ثمنها مائتي دولار، مع أن الجيش الإسرائيلي يشتري أدوات قتالية من هذا القبيل أغلى ثمنا".

    واعترف في المقابل بأن "مشكلة هذه الطائرات أن فيها إمكانية كبيرة لوقوع أعطال، مما يجعلها تقع بصورة دورية، ويكون من السهل إسقاطها، لكني لا أعتقد أن في ذلك أضرار كبيرة، لأن حزب الله أو حماس لن تستطيعان معرفة ما الذي قامت به هذه الطائرة من تصوير، فقط هما يحصلان على تقرير مما كان على متن الطائرة، لكن ما تم تصويره، وطبيعة المادة المصورة، فلا يحصل عليها الطرف الآخر".

    وأشار إلى أن "ما تقوم به الطائرة المسيرة بتصويره يتم تحميله أولا بأول بشكل مباشر، سواء للتوثيق أو للجهة التي توجد في غرفة التحكم بالطائرة المسيرة، التي يتم إطلاقها باتجاه لبنان أو غزة، ولأن الطائرة المسيرة ليست تكنولوجيا أمينة، لأنها تسقط طيلة الوقت، لذلك يلجأ الجيش الإسرائيلي لاستخدام العشرات منها على مدار الساعة لمحاولة الحصول على معلومات وتصاوير ذات طبيعية أمنية وعسكرية".

    وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي لا يضع أدوات تنصت أو قدرات متطورة على هذه الطائرة، كي لا يتم الاستيلاء عليها، وحين يتم وضع مثل هذه الأدوات فإنه يتم اختيار معدات قتالية أمينة".

    آساف ليفوفيتش رئيس شركة سكاي لوك يرى أن "الأضرار التي قد تعود على الجيش الإسرائيلي من إسقاط هذه الطائرات ليست كبيرة، لأنه في كل أداة قتالية توجد نسبة مخاطرة، فإرسال الطائرة المسيرة يشبه إرسال قوة عسكرية سرية لإحباط عملية إطلاق صواريخ معادية، وفي الحالتين هناك مخاطرة ومغامرة شديدة".

    وأضاف أنه "من الأفضل إرسال طائرة مسيرة، والجيش حريص على ألا يرفق معها معلومات سرية وخاصة، مما يجعل الخطر أقل مما يتوقع الكثيرون، ولذلك فإن إسقاط الطائرة المسيرة في غزة بالذات إنما قد ينجم عن أخطاء تقنية".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حملة باطل تدعو لرصد ملفات الفساد و"فضح الفاسدين"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    WP: هجمات أرامكو نتاج دعم ترامب "الأعمى" لابن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    فورين بوليسي: ما تأثير ضربات بقيق على المواجهة مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    السعودية: استهداف منشآت "أرامكو" لم يأت من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    NYT: انتخابات تونس مؤشر جديد لحالة انتقالها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]