يمنيون يطالبون بالإفراج عن صحافي معتقل في السعودية: #اطلقوا_سراح_مروان_المريسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    يمنيون يطالبون بالإفراج عن صحافي معتقل في السعودية: #اطلقوا_سراح_مروان_المريسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new يمنيون يطالبون بالإفراج عن صحافي معتقل في السعودية: #اطلقوا_سراح_مروان_المريسي

    أنا : المستشار الصحفى






    بعد أكثر من عام على اعتقاله واستمرار غياب أي معلوماتٍ عن مصيره، أطلق ناشطون يمنيون حملةً على "تويتر" للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي اليمني مروان المريسي، المعتقل في السعودية منذ يونيو/حزيران 2018.

    ومن خلال وسمي "#الحرية_لمروان_المريسي" و"?#أطلقوا_سراح_مروان_المريسي?"، طالب اليمنيون بإطلاق سراح المريسي والكشف عن مصيره، ناشرين المعلومات التي يعرفونها عن غيابه.

    وفي سبتمبر/أيلول 2018 الماضي، أعلنت منظمات حقوقية أن "قوات الأمن السعودية" اعتقلت المريسي، الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وله أكثر من 100 ألف متابع على "تويتر" من منزله في الرياض، في الأول من يونيو/ حزيران.

    وأكدت المنظمات أن سبب اعتقال المريسي "قد يكون بعض التغريدات الناقدة"، مضيفة أنه "وفق تقارير موثوق فيها"، محتجز "بمعزل عن العالم الخارجي" وأن أفراد عائلته لا يعرفون حتى الآن ما هي أسباب اعتقاله أو الموقع الذي يحتجز فيه، وهم غير قادرين على زيارته.

    وفي مايو/أيار 2019، قالت "مراسلون بلا حدود" إنّ عائلة المريسي حصلت على معلومات عنه. وأكدت زوجته في تغريدة أنها تلقت منه مكالمة هاتفية دامت بضع دقائق، لتعلم للمرة الأولى منذ انقطاع أخباره أنه لا يزال على قيد الحياة، ولكن من دون أية إشارة إلى مكان وجوده.ولم يكن للمريسي أي نشاط سياسي يذكر، إذ ظل نشاطه محصوراً في التقديم الدعوي الديني والإعلانات والتصاميم والتسويق الإلكتروني والتكنولوجي، فضلاً عن نشاطات متعلقة بالتنمية البشرية.


    وطالب اليمنيون بالإفراج عن المريسي. وغرّد فؤاد الحميري: "أعزائي #جيش_اليمن_الإلكتروني أود أن أعرفكم على أهم مغرد يمني (مروان المريسي). لا أعتقد أن أحداً أسعد منه اليوم برؤيتكم تجتاحون تويتر وهو الذي بُح صوته لنغرد معه. غير أني لست متأكدا إن كان علم بذلك أم لا. فهو مخفي في المعتقلات السعودية منذ يونيو ????".



    وقال عباس الضالعي: "لم يمارس السياسة وليس له توجه سياسي ومع هذا اعتقلته #السعودية منذ أكثر من عام. #الحرية_لمروان_المريسي".

    وكتب سامي أمين: "السعودية تعتقل الإعلامي مروان المريسي منذ سنين @almuraisy مروان كان يعمل في إحدى قنواتهم ولم يتعرض للمملكة بسوء، وما زالت أسرته تناشدهم للإفراج عنه #السعودية_تخذل_الشرعية #أطلقوا_سراح_مروان_المريسي".

    وقال محمد دبوان المياحي: "إنهم لا يعتقلونك وحدك يا مروان، هم يختطفون مصير شعب كامل في الرياض يريدون ترويض هذه الأمة كي يخضعوها لسيطرتهم للأبد. الأمر يتعدى انزعاج سلطة مستبدة من ناشط ما، هي محاولة شاملة لإذلال هذا الشعب ورغبة منهجية بسحق كرامته وحريته والتنكيل به داخليا وخارجيا #أطلقوا_سراح_مروان_المريسي".

    أما أحمد الزرقة فكتب: "يا شباب #اليمن.. تختطف سلطات السعودية منذ أكثر من عام المدون اليمني الشهير على تويتر @almuraisy مروان المريسي دون ذنب أو تهمة. تم خطفه من مستشفى بالدمام وهو مع طفله المصاب بمرض مزمن، وإخفاؤه قسريا لليوم ولم يتابع عنه أحد من مسؤولينا. الحرية لمروان المريسي".

    وهذه ليست أول حملة، إذ أطلق الناشطون أوائل العام الحالي حملةً بعنوان "#أين_مروان_المريسي"، داعين الحكومة اليمنية إلى التدخل لمعرفة مصيره.























    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رفض دولي لتدخل "حفتر" بالمؤسسة الوطنية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:13 AM
    قادة مصر والأردن والعراق: أمن الخليج مكون أساسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    بنوك أصولها 47 تريليون دولار تتبنى مبادئ لمكافحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    للمرة الثانية.. نيمار "ينقذ" باريس سان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    فرنسا: الهجمات على أرامكو تشكل نقطة تحول بالمنطقة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]