تقرير: نتنياهو أراد إعلان فرض السيادة على غور الأردن لكن القضاء منعه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير: نتنياهو أراد إعلان فرض السيادة على غور الأردن لكن القضاء منعه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقرير: نتنياهو أراد إعلان فرض السيادة على غور الأردن لكن القضاء منعه

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، غيّر في الدقيقة التسعين من تصريحاته، أمس الثلاثاء، بشأن عزمه فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمالي البحر الميت، إلى ما بعد الانتخابات المقررة في الـ17 من الشهر الحالي.
    وبيّنت الصحيفة العبرية أنّ النية الأصلية لنتنياهو، كانت إعلان فرض السيادة الإسرائيلية رسمياً على الأغوار وشمالي البحر الميت، لكن المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيحاي مندلبليت، أبلغه أن هذه الخطوة غير قانونية، وأنه لا يحق دستورياً لحكومة انتقالية (حكومة تصريف أعمال) في إسرائيل اتخاذ قرار من هذا النوع قبل أسبوع من الانتخابات العامة.





    كذلك، أشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن نتنياهو كان أبلغ الإدارة الأميركية مسبقاً عزمه إعلان السيادة على الأغوار وشمالي البحر الميت، لكن ردود الفعل التي تلقاها كانت باردة، وهو ما يفسر مسارعة مسؤول في البيت الأبيض، أمس، إلى التصريح بأنه لم يطرأ أي تغيير على موقف الولايات المتحدة الأميركية.

    وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فإن ردود الفعل الباردة في الإدارة الأميركية وإعلان المستشار القضائي للحكومة دفعا نتنياهو إلى تغيير نص الإعلان، وتحويله إلى تعهد انتخابي يطلب عليه ثقة الجمهور الإسرائيلي لتطبيقه بعد الانتخابات.

    وكان نتنياهو أرجأ إعلانه هذا، من الخامسة مساء أمس الثلاثاء إلى ما بعد السادسة، واستهل خطابه بالإشارة إلى إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن طرح مبادرته المسماة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة الأسبوع المقبل.

    وقال نتنياهو: "إن هذا الأمر يضع أمامنا تحديا كبيرا ولكن أيضاً فرصة كبيرة. فرصة تاريخية وظرفا مواتيا لا يتكرر لفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطناتنا في الضفة الغربية وعلى مناطق مهمة لتراثنا ومستقبلنا".

    وكشف نتنياهو في كلمته المذكورة، أمس، أنه قاد: "في الأشهر الأخيرة جهوداً سياسية. وفي الأيام الأخيرة، نضجت الظروف السياسية لذلك. وأنا أعلن اليوم عن نيتي بفرض السيادة الإسرائيلية، مع تشكيل الحكومة القادمة، على غور الأردن وشمالي البحر الميت، هذه هي الرؤيا التي أطلب لأجلها ثقة الناخب".





    وبطبيعة الحال أثارت تصريحات نتنياهو ردود فعل رافضة في الحلبة الحزبية، ليس لجهة الطرح، وإنما لجهة تأكيد كون هذه التصريحات لا تتعدى كونها وعودا انتخابية لا غير، ولا رصيد لها. بل إن منافسه الرئيسي الجنرال بني غانتس سخر من إعلان نتنياهو قائلاً: "أنا سعيد بأن يتذكر نتنياهو بعد عشر سنوات في الحكم أن غور الأردن هي جزء مهم من البلاد، لا يراودني شك أن هذ الوعد سينتهي إلى لا شيء".

    أما رئيس الحكومة الأسبق، إيهود براك، فاعتبر أن: "رئيس الحكومة الغارق حتى عنقه بالتحقيقات لا يملك أي تفويض جماهيري وأخلاقي لتحديد أمور كبيرة كهذه".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل المواجهة القوية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 02:18 PM
    صندي تايمز: كاميرون يهاجم قادة البريكسيت ويتهمهم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 02:18 PM
    مصر تعلن تطوير قاعدة جوية بدعم أمريكي.. دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 02:18 PM
    بيان لحكومة هادي والبرلمان يدعو لطرد الإمارات من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 02:18 PM
    الاستثناء التونسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 02:18 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]