إيران سعيدة بعزل بولتون... وترفض مجدداً عقد لقاء بين روحاني وترامب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران سعيدة بعزل بولتون... وترفض مجدداً عقد لقاء بين روحاني وترامب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران سعيدة بعزل بولتون... وترفض مجدداً عقد لقاء بين روحاني وترامب

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتبرت إيران، اليوم الثلاثاء، عزل مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، "فشلاً" للسياسات الأميركية في مواجهتها، مجددة رفضها عقد لقاء بين الرئيس حسن روحاني، ونظيره الأميركي دونالد ترامب.
    وفي تعليق غير مباشر له على عزل بولتون، قال روحاني، خلال اجتماع لحكومته، اليوم الأربعاء، إنّ "على الأميركيين أن يفهموا أن دعاة الحرب ليسوا في مصلحتهم"، داعياً في الوقت نفسه الإدارة الأميركية إلى "التخلي عن سياسة الضغط الأقصى والسياسة الداعية للحرب" ضد إيران.

    كما أشار روحاني، بحسب وكالة "فارس"، إلى المرحلة الثالثة لخفض إيران تعهداتها النووية، واصفاً إياها بـ"الأهم من المرحلتين السابقتين"، قائلا إن طهران "ستقدم على تنفيذ مراحل أخرى إذا استدعت الضرورة".

    وأكد الرئيس الإيراني أن إيران تريد التقنية النووية السليمة، لافتاً إلى أنها تتبع استراتيجية "التعهد مقابل التعهد" في تنفيذ الاتفاق النووي.

    وفي السياق، أوضح روحاني أنه في حال نفذت الأطراف الأوروبية تعهداتها بشكل ناقص، فإن إيران أيضاً ستنفذ تعهداتها، مشدداً على أن "خيار إيران هو المقاومة في مواجهة سياسة الضغط الأقصى" الأميركية.

    وفي تصريحات أخرى له على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية، علّق محمود واعظي رئيس مكتب روحاني، مرة أخرى على عزل بولتون من منصبه، قائلاً إنه "قبل أن يتولى المسؤولية في البيت الأبيض كان يأخذ الراتب من منظمة المنافقين"، في إشارة إلى منظمة "مجاهدي" خلق الإيرانية المعارضة.

    وأضاف أن "الإدارة الأميركية المتطرفة وصلت إلى نتيجة بأن عصر شن الحروب قد ولّى"، مشيراً إلى أنّ "جون بولتون لم يحقق أياً من أهدافه في فنزويلا وكوبا وأفغانستان وإيران وفشل فيها".

    وقال واعظي "نحن سعداء لعزل بولتون لأن ذلك يؤكد وصول أميركا إلى القناعة بأن أهدافها لن تتحقق".

    وقال واعظي، على "إنستغرام" تعليقاً على إقالة بولتون، إن "بولتون كان عدواً للدبلوماسية ومؤيداً للحرب والأحادية".

    وأشار إلى أن المستشار السابق للأمن القومي الأميركي، "كان يهدد بالحرب ضد إيران ووعد بأنها ستنهار خلال أشهر"، مؤكداً أنه "اليوم ينظر في العزلة إلى نتائج سياساته الفاشلة".

    ووصف واعظي بولتون بأنه "كان منسجماً مع الكيان الصهيوني وكان من أشد أعداء نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، متهماً إياه ببذل "جهود كثيرة لإسقاطه" قبل أن يؤكد أنه غادر منصبه بينما الحكومة الإيرانية "لاتزال صامدة وستحقق أهدافها الكبيرة".


    إلى ذلك، وفيما دأب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، على مهاجمة بولتون خلال السنوات الأخيرة، متهماً إياه بالسعي إلى تحريض ترامب على الحرب مع إيران، اكتفى في تعليق له على إقالة بولتون بالقول "نحن لا نعلق على الشؤون الداخلية في أميركا".

    وكان ظريف يعتبر المستشار السابق للأمن القومي الأميركي أحد أركان "الفريق باء"، بالإضافة إلى كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

    في غضون ذلك، رأى المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في تغريدة، أنه "مع طرد أكبر داعم للحرب والإرهاب الاقتصادي، سيواجه البيت الأبيض عراقيل أقل لفهم حقائق إيران".

    وأضاف أن "المُعادين لإيران يغادرون الساحة واحداً تلو الآخر"، مشيراً إلى أن بولتون "قد وعد قبل أشهر بأن النظام الإيراني لن يصمد ثلاثة أشهر لكنه غادر ونحن باقون".


    كما اعتبر وزير الثقافة الإيراني أن عزل بولتون "لم يكن يوماً مناسباً للفريق باء"، مشيراً إلى أن "أياماً أكثر مرارة في انتظار المعادين لإيران"، بحسب تعبيره.

    وقال مستشار الرئيس الإيراني للشؤون الإعلامية، حسام الدين آشنا، في تغريدة على "تويتر"، مساء الثلاثاء، إن إقالة بولتون من منصبه، "مؤشر قاطع على فشل استراتيجي" لسياسة الضغط الأقصى الأميركية في مواجهة استراتيجية المقاومة الفعالة لإيران.


    رفض عقد لقاء بين روحاني وترامب

    إلى ذلك أعلنت إيران، اليوم الأربعاء، عن رفضها احتمال عقد لقاء بين الرئيسين روحاني وترامب بعدما وجه البيت الابيض إشارات في هذا الصدد.

    وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، أعلنا، الثلاثاء، أنّ ترامب مستعد للقاء الرئيس الإيراني "بدون شروط مسبقة"، بعدما أقال الرئيس الأميركي بولتون. لكنهما شددا على أنّ واشنطن ستبقي حملة "الضغوط القصوى" على طهران.

    وكرر مندوب ايران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، في مقابلة نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، التأكيد على موقف روحاني في هذا الشأن.

    وأوضح أنّه "ما لم تكف أميركا عن إرهابها الاقتصادي ضد إيران، فإنّ مسألة التفاوض معها غير واردة". وأضاف "لقد أعلنا مراراً كما أنّ رئيس الجمهورية أعلن صراحة أنّه لا مجال للحوار والتفاوض ما دام الحظر الظالم والإرهاب الاقتصادي الأميركي مفروضاً على الشعب الإيراني".

    وتابع "حينما يرفعون الحظر الظالم يمكن الحديث حول هذا الأمر والتفاوض في إطار مجموعة "5+1" والذي كان قائماً من قبل حول القضية النووية الإيرانية".

    وأضاف تخت روانجي، أنّ "التغييرات في الحكومات في العالم قضية داخلية"، قائلاً في رده على سؤال عما إذا كان عزل بولتون يؤدي إلى تغيير "السياسات المتطرفة" للإدارة الأميركية، إنّ "ذلك عوامل متعددة ومؤثرة في ترسيم السياسة الخارجية الأميركية".

    وأكد على أنّ طهران "لن تقبل بسياسة الضغط الأقصى" الأميركية، داعياً واشنطن إلى إنهاء هذه السياسة ورفع العقوبات قبل الحوار معها.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العفو الدولية تحذّر من أي رد عسكري أمريكي على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 03:53 AM
    العفو الدولية تحذّر من تبعات رد عسكري أميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 03:23 AM
    الانتخابات الإسرائيلية المعادة (11): حرب أصوات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 03:23 AM
    البيانات الشخصية لغالبية مواطني الإكوادور سُربت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 03:23 AM
    حقوقيون يحذرون من مخاطر حل عباس لمجلس القضاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 17th September 2019 02:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]