العراق: "أوبك+" قد تناقش تعميق تخفيضات الإنتاج الخميس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: "أوبك+" قد تناقش تعميق تخفيضات الإنتاج الخميس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: "أوبك+" قد تناقش تعميق تخفيضات الإنتاج الخميس

    أنا : المستشار الصحفى





    قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان اليوم الأربعاء إن أوبك وحلفاءها سيناقشون ما إذا كانت هناك ضرورة لتعميق تخفيضات الإنتاج خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة غدا الخميس.

    وذكر الغضبان، أن القرارات المتعلقة بسياسة الإنتاج هي قرارات جماعية وأن العراق لا يريد اتخاذ القرار فيها بمفرده، مضيفاً أنه سيجتمع مع وزيري الطاقة السعودي والروسي في وقت لاحق اليوم، وفق ما أوردت "رويترز".

    وحسب الوزير العراقي، فإن اجتماع أوبك السابق ناقش خفض الإنتاج بواقع 1.6-1.8 مليون برميل يوميا، ولكن بسبب اعتراض بعض الأعضاء فقد اتفقوا على خفضه 1.2 مليون برميل يوميا.

    من جانبه، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الأربعاء إنه ووزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان لم يناقشا آليات سعر النفط في اجتماعهما أمس، وفقا لما ذكرته وكالات أنباء روسية.وبحسب التقارير، ذكر نوفاك أيضا أن سعر النفط الحالي تحدده السوق، مضيفا أنه بحث مع الأمير عبد العزيز التعاون ضمن التحالف بين منظمة أوبك وبعض المنتجين المستقلين.

    ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن نوفاك قوله "بالطبع تحدثنا عن الأسعار أيضا، ولكننا لم نناقش المسائل المتعلقة بالحاجة لتغيير أي شيء يخص الأسعار. السوق تحدد الأسعار، ومهمتنا مراقبة تنفيذ الاتفاق والعوامل الأساسية في السوق".

    الأسعار ترتفع

    في السياق، ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد تقرير للقطاع قال إن مخزونات الخام الأميركية انخفضت الأسبوع الماضي.

    وبحلول الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 40 سنتا أو 0.6% إلى 62.78 دولارا للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37 سنتا أو 0.6% إلى 57.77 دولارا للبرميل.


    وأغلقت الأسعار منخفضة أمس الثلاثاء، إذ تعرضت لضغوط بفعل تكهنات بعودة الخام الإيراني الخاضع للعقوبات إلى السوق عقب تحرك الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإقالة جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي وأحد الصقور البارزين فيما يتعلق بالمسألة الإيرانية.

    لكن الأسعار زادت بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أمس هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

    وأظهرت بيانات من المعهد تراجع مخزون الخام 7.2 ملايين برميل للأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر/أيلول إلى 421.9 مليون برميل.

    وصعدت الأسعار بقوة قبل إقالة بولتون، بعد أن تلقت الدعم عقب تصريحات لوزير الطاقة السعودي الجديد عبد العزيز بن سلمان التي أكد فيها أن سياسة المملكة النفطية لن تتغير وأن اتفاقا مع منتجين آخرين لخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا سيظل مستمرا.

    وهبطت صادرات إيران النفطية بأكثر من 80% بسبب إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على طهران بعد أن قرر ترامب العام الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 بين إيران وقوى عالمية.

    (رويترز، العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بين "أسلمة الحداثة" و"تحديث الإسلام" هل من مسارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:30 PM
    برشلونة يتعادل مع مضيفه دورتموند بمشاركة ميسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:30 PM
    مصادر لـ"عربي21": مورو كان سينسحب إذا استبعد قروي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:30 PM
    شاهد.. نجاة رجل من السحق بسيارة مسرعة خارجة عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:12 PM
    مؤشرات أولية.. غانتس يتقدم على نتنياهو في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 09:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]