البرلمان الجزائري يبدأ مناقشة قانون استحداث هيئة الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان الجزائري يبدأ مناقشة قانون استحداث هيئة الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان الجزائري يبدأ مناقشة قانون استحداث هيئة الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأ البرلمان الجزائري، اليوم الأربعاء، مناقشة مسودة قانون استحداث هيئة مستقلة عليا للانتخابات؛ هي الأولى من نوعها في التاريخ السياسي للبلاد، إضافة إلى تعديلات في قانون الانتخابات، اشترطت حصول كل مترشح للرئاسة على شهادة جامعية.
    وعرض وزير العدل بلقاسم زغماتي، مسودة القانون الذي كانت قد اقترحته هيئة الحوار الوطني، مؤكداً أنّه تم استبعاد كامل للحكومة والولاة ورؤساء البلديات والدوائر والمؤسسات الحكومية من أي دور في العملية الانتخابية، التي ستؤول بموجب هذا القانون إلى السلطة الوطنية المستقلة للتنظيم، والإشراف على الانتخابات.

    وأضاف زغماتي أنّ هذه السلطة مستقلة تماماً في ذمتها المالية والإدارية وقرارها عن أي تدخل للحكومة ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنّ كل أعضائها الـ50 سيتم انتخابهم دون أي تعيين.
    وتعد هذه الهيئة ضمن المطالب المركزية والسياسية التي ظلت تطالب بها قوى المعارضة منذ سنوات، خاصة منذ مؤتمر المعارضة في يونيو/حزيران 2014، بسبب التزوير والتلاعب بالنتائج الانتخابية من قبل الحكومة ووزارة الداخلية التي تنظم الانتخابات، لكن السلطة والرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة رفض الاستجابة لها، واقترح بدلاً منها لجنة دستورية لمراقبة الانتخابات، لم يكن لها أي دور فاعل في الحد من التزوير.

    وذكر زغماتي أنّ تعديلات تمت في قانون الانتخابات، تضمنت شرط حصول المترشح للرئاسة على شهادة جامعية أو ما يعادلها، مشدداً على إضافة مادة تنص على حماية المعطيات الشخصية للجزائريين بتسليط عقوبات على كل من يسلم القائمة الانتخابية لأي جهة كانت.

    وبرر رئيس البرلمان سليمان شنين، الذي ينتمي إلى كتلة حركة البناء (جناح لحركة الإخوان المسلمين في الجزائر)، سرعة عرض ومناقشة والمصادقة على قانون استحداث هيئة الانتخابات "بالواقع الذي تعيشه البلاد واستمرار هذه الأزمة الذي اقتضى أن نتعامل بمرونة مع المواعيد المطلوبة لدراسة المشروعية حتى نتمكن من المساهمة في إخراج البلاد من أزمتها وتوفير الضمانات القانونية الكافية لهذا المسلك القاضي بتنظيم الانتخابات الرئاسية".



    وستتم المصادقة على مسودة القانون، صباح غد الخميس، على أن يتم عرضه للمناقشة في مجلس الأمة، الغرفة العليا للبرلمان مساء نفس اليوم، لتصادق عليه أيضاً صباح يوم الجمعة، برغم أنه يوم عطلة في الجزائر، يليه تصديق المجلس الدستوري ونشره في الجريدة الرسمية، صباح الأحد، ليدخل القانون حيز التنفيذ.
    وسيتيح ذلك لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح، الإعلان عن استدعاء الهيئة الناخبة، مساء الأحد، وفقاً لما اقترحه قائد الجيش الفريق أحمد قايد صالح، والذي أصر على استدعاء الهيئة الناخبة يوم 15 سبتمبر/ أيلول، ما يعني تنظيم الانتخابات الرئاسية في حدود 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وفقاً للدستور الذي ينص على تنظيم الانتخابات في غضون 90 يوماً من استدعاء الانتخابات.
    وتعد الانتخابات الرئاسية المقبلة الثالثة التي يدعى لها، منذ إبريل/ نيسان الماضي، بعد إلغاء استحقاقين رئاسيين، الأول كان مقرراً في 18 إبريل/ نيسان، بسبب المظاهرات الشعبية الرافضة لترشح بوتفليقة لعهدة خامسة، وانتخابات الرابع من يوليو/ تموز، والتي ألغيت بسبب رفض الشخصيات والأحزاب السياسية المشاركة فيها.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صور مؤثرة تجمع عادل إمام وشريهان وحسين فهمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:41 PM
    سد النهضة.. جولة مفاوضات بالقاهرة لدفع "الملف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    العراق ينفي استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM
    سواريز يثير الجدل.. وكشف سر طريقة احتفاله بالهدف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th September 2019 01:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]