الجزائر: الاقتراض لمواجهة مصاريف الدراسة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الجبل على الفيس بوك
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : استاذ)
    هل تعلم
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : DrEnglish)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: الاقتراض لمواجهة مصاريف الدراسة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: الاقتراض لمواجهة مصاريف الدراسة

    أنا : المستشار الصحفى




    واجه الجزائريون صعوبات مالية متراكمة في شهر سبتمبر/أيلول بمزيد من الاقتراض لمواجهة دخول العام الدراسي الأسبوع الجاري، ليضاف إلى مصاريف عطلة الصيف وعيد الأضحى، ما فاقم الضغط على ميزانية الأسر المنهكة بغلاء الأسعار وتراجع القدرة الشرائية جراء انهيار الدينار.
    وفي هذا السياق، قال الخبير الاقتصادي كمال بوترتاق إن "الأسر تواجه ممراً إجبارياً من حين لآخر، تجتمع فيها عدة مناسبات، تتطلب إنفاقاً مالياً غير اعتيادي، وهناك إشكالية تتعلق باختلال التوازن بين الدخل والإنفاق خاصة في المناسبات، التي يستغلها التجار لربح المزيد من المال من خلال رفع الأسعار".

    وأضاف بوترتاق في حديث مع "العربي الجديد" أن "متوسط دخل الأسر الجزائرية يتراوح بين 30 ألف و 40 ألف دينار (265 و 353 دولاراً) شهريا حسب تحقيق أجراه الديوان الجزائري للإحصاء (حكومي)، في حين يبلغ متوسط الإنفاق في هذه الأيام بين 50 ألفاً إلى 60 ألف دينار (442 و 530 دولارا) أي أن العجز يفوق 15 ألف دينار (130 دولارا)، ما يعني اختلال ميزانيات الأسر متوسطة الدخل واللجوء للاقتراض لتغطية العجز".
    وكانت الأزمات المعيشية وموجة الغلاء التي ضربت الأسواق من الأسباب الرئيسية لاندلاع الاحتجاجات الشعبية الساخطة التي أطاحت بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

    وحسب إحصائيات رسمية، سجل التضخم ارتفاعا بنسبة 2.3 في المائة خلال الربع الأول من العام الجاري، وبلغ التضخم على أساس سنوي 4.1 في المائة، خلال شهر مارس/آذار 2019.
    جمال بورحلي الموظف في أحد البنوك وأب لأربعة أطفال، قال إن "حجم المصاريف كبير جدا هذا الشهر".


    وأضاف بروحلي لـ"العربي الجديد" أن "مصاريف المدارس في السنوات الأخيرة أصبحت مكلفة جدا، لشراء أدوات وملابس وغيرها، فراتبي لا يتعدى 50 ألف دينار (450 دولارا) ولدي أربعة أطفال مسجلون في المدارس، الأول في روضة الأطفال والثاني في مدرسة خاصة والآخرون في تعليم حكومي".

    وفي السياق ذاته، يكشف الموظف أسامة برهاني أن "تكلفة مدارس طفل واحد تتعدى 15 ألف دينار (130 دولارا) بما فيها الملابس الجديدة والأدوات ومصاريف الدراسة".
    وأضاف المتحدث نفسه أن "راتبه لا يتعدى 35 ألف دينار (309 دولارات)، وهو لا يكفيه لتغطية مصاريف الدراسة ومصاريف البيت" مؤكداً أنه اضطر إلى الاستدانة من أحد أقربائه بعد تلقيه راتب يوليو/ تموز لشراء أضحية العيد، وعليه أن يقضي الدين هذا الشهر".

    ويكشف رضا كوفي، وهو موظف في شركة خاصة أنه تلقى راتب شهر أغسطس/ آب وأنفق ثلثيه في يومين، فقط من أجل شراء ملابس والأدوات المدرسية لأبنائه.
    ويتابع رضا قائلا لـ"العربي الجديد" إنه اقترض من أحد إخوته 20 ألف دينار (190 دولارا)، وسيتصل بأحد أصدقائه لاقتراض 10 آلاف دينار (95 دولارا) أخرى".







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الجزائر: الاقتراض لمواجهة مصاريف الدراسة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التعددية في الفن الإسلامي": قراءة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 08:50 PM
    الاحتلال يقطع الكهرباء عن 4 محافظات فلسطينية..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 08:50 PM
    انتفاضة لبنان "تحرر" مرج بسري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 08:50 PM
    مدرب جزر القمر يتوعد مصر قبل القمة العربية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 08:50 PM
    نائل البرغوثي... أربعون عاماً من الأسر في سجون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th November 2019 08:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]