مزادات لتأجير المجمعات التجارية بالكويت... ومخاوف من انفلات الأسعار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مزادات لتأجير المجمعات التجارية بالكويت... ومخاوف من انفلات الأسعار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مزادات لتأجير المجمعات التجارية بالكويت... ومخاوف من انفلات الأسعار

    أنا : المستشار الصحفى






    أنهت الحكومة الكويتية، جميع العقود المبرمة مع شركات عقارية محلية وإقليمية، والخاصة بتأجير 22 مجمعاً تجارياً لهذه الشركات، في خطوة تهدف لإعادة طرح المجمعات في مزايدة من أجل زيادة قيمتها الإيجارية.

    وكشف قرار صادر عن مجلس الوزراء، اطلعت عليه "العربي الجديد" أن القيمة الإيجارية للمجمعات التي أنهت الحكومة عقودها تبلغ نحو 850 مليون دولار سنوياً، مشيرا إلى أن 7 شركات تستأجر هذه المجمعات منها ثلاث تابعة للقطاع العام وأربع شركات مملوكة للقطاع الخاص.

    ويهدف القرار إلى إعادة طرح المجمعات التجارية من خلال مزايدة علنية عالمية، من أجل رفع القيمة الإيجارية إلى ما يقارب 2.5 مليار دولار سنوياً، وهو ما يتناسب مع قيمتها الحالية، حيث وضعت القيمة السابقة منذ أكثر من 20 عاماً.

    وينص القرار على أن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ستكون هي المسؤولة عن إدارة هذه المزايدة نيابة عن الجهات الحكومية، وأن المزايدة ستكون مفتوحة لجميع الأطراف الراغبة بالمشاركة، مع إعطاء حق الأولوية للمستثمر الحالي المؤجر للمجمعات التجارية خلال المزايدة، المتوقع أن تجري خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على أقصى تقدير.

    وتستهدف الحكومة تعزيز إيراداتها من خلال إعادة النظر في جميع الأملاك المؤجرة بمختلف القطاعات، والتي مر على عقودها أكثر من 20 عاماً دون أن تتغير قيمتها الإيجارية، إذ تسعى لتكون هذه الأملاك مصدر دخل شبه ثابت لإيرادات المالية العامة للدولة. ويتضمن القرار، تشكيل لجنة عقارية متخصصة لتقييم كل عقار مؤجر، وتحديد القيمة الإيجارية العادلة له.

    ويقول بدر العتيبي، الخبير الاقتصادي لـ"العربي الجديد"، إن "الجميع يدعم الحكومة في تنفيذ سياستها الرامية إلى تقليل الاعتماد على النفط وخلق إيرادات أخرى، لكن في المقابل يجب أن يتم تطبيق هذه السياسة بالتدرج، حتى لا تكون لها آثار سلبية على شركات القطاع الخاص أو الأفراد".

    ويرى العتيبي أن من الأفضل أن تتدرج الحكومة في زيادة المبالغ المالية على الشركات التي تدير مبانيها، حتى لا يحدث تضخم في الأسعار، وتجنبا لارتفاعها بشكل مفاجئ سواء على المستأجرين أو المستهلكين.

    وفي هذا السياق، يتوقع نواف الصانع أستاذ الاقتصاد في جامعة الكويت في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن تتجه الشركات إلى تحميل المستهلك التكاليف الإضافية الناجمة عن زيادة الإيجارات، فضلا عن رفع أسعار مواقف السيارات الخاصة بالمجمعات التجارية.

    ويضيف الصانع أن الحكومة لديها العديد من المشاريع مع القطاع الخاص، وخلال الفترة الماضية تبنت الحكومة مبدأ السعر الأعلى، وهو ما يعد نظاماً غير صحي وله انعكاسات سلبية كبيرة.

    ويتابع أن هناك شركات ملتزمة بالقرارات والقوانين، وتدير أملاك الدولة منذ سبعينيات أو ثمانينيات القرن الماضي، وقامت بتطوير المباني طوال تلك السنوات، ولم تخلّ بالعقود المبرمة، ومن الضروري أن تحافظ الحكومة على هذه الشركات.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    القروي يستبق نتائج انتخابات الرئاسة ويهدد بالطعن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    لندن عن هجمات أرامكو: ندرسها بعناية قبل تحميل أحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    ظريف: من يبدأ الحرب في المنطقة ليس من سينهيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    موسكو: أوقفنا استخدام 12 سلاحا بعد ثبوت فشلها في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:50 AM
    صدمة طبية.. ولادة طفلة بأربع أرجل و3 أياد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 09:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]