شهادة سعودي بالجريمة: بن سلمان فضّل تخدير خاشقجي واختطافه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شهادة سعودي بالجريمة: بن سلمان فضّل تخدير خاشقجي واختطافه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شهادة سعودي بالجريمة: بن سلمان فضّل تخدير خاشقجي واختطافه

    أنا : المستشار الصحفى





    مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لجريمة قتل الكاتب والصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، تواصل صحيفة "صباح" التركية نشر تسريبات تتعلق بالتحقيقات من الجانب التركي، ومنها ما نشرته، اليوم الأربعاء، عن شهادة من مواطن سعودي قدمها في السفارة التركية في العاصمة الأيرلندية دبلن.

    وأوضحت الصحيفة، أنّ أحد المواطنين السعوديين اتّصل، بعد جريمة قتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بالسفارة التركية في دبلن، لتقديم شهادته بعد معلومات حصل عليها من أصدقائه العاملين في الاستخبارات السعودية، مبيناً أنّ أوامر ارتكاب جريمة خاشقجي أُصدرت من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

    وأضافت الصحيفة أنّ المعلومات التي قدّمها المواطن السعودي الذي لم تذكر اسمه، قُدّمت للاستخبارات التركية لتقييمها، وخشية من التنصت عليه، فضّل الذهاب إلى السفارة التركية، وعبر دولة ثالثة (لم يذكرها التقرير) إلى أيرلندا، لإجراءات الحيطة.

    وفي التفاصيل التي رواها أنّه "قبل أسبوع من قتل حاشقجي، وصل إلى تركيا طبيب سعودي اختصاصي تخدير يُدعى صالح الناشع، ودخل بجواز سفر أردني مزوّر، وأجرى تحضيرات للمواد الطبية التي يحتاج إليها لتنفيذ الجريمة، وبعدها بأسبوع وصل سعود القحطاني إلى تركيا، وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، أُدخل خاشقجي إلى الغرفة، ومن أجل تخديره، حقن بـ100 مليغرام من من الـ"كيتامين"، وبعدها بـ5 مليغرامات من الـ"ميدازولام"، وأخيراً بـ200 مليغرام من "البروبوفول"، مضيفاً: "على الرغم من هذه الأدوية لم يتمكنوا من تخديره، وقد تقيأ خاشقجي نتيجة "البروبوفول". ولفتت الصحيفة إلى أنّ الشخص المعترف قال بعدها: "لم يكشف لي أصدقائي بعدها تفاصيل ما حدث".



    وزعم الشاهد السعودي أنّ "الاستخبارات السعودية كانت على دراية وبتعاون مع الجريمة"، وادعى أنّ بن سلمان "كان يفضّل أن يتم تخدير خاشقجي ونقله كما جرت عمليات اختطاف المعارضين في أوروبا، ولكن لم يتم ذلك"، مبيّناً أنّ خاشقجي اتُهم بأنّه عميل مزدوج سعودي أميركي، كُلّف بالتقرب والدخول إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، ولكن مع بدء انتقاد السلطات السعودية، "صدر قرار قتله من قبل محمد بن سلمان"، حيث تم إدراج هذه المعلومات في أرشيف الاستخبارات التركية، مع الحاجة للتأكد منها، وفق الصحيفة.

    ولفتت الصحيفة إلى أنّ المعلومات الواردة أيضاً من المحاكمة التي جرت قبل أشهر في السعودية، تظهر سلسلة من الأكاذيب أوردتها الاستخبارات السعودية من أجل حماية بن سلمان، فوجهت التهم لعناصر منهم "بقتل مواطن دون سبب، وتقديم تقارير كاذبة، وتضليل السلطات السعودية، واستخدام المنصب لغايات سيئة، وخيانة الأمانة".



    واستدركت أنّ محاولات حماية بن سلمان والعسيري، تدحضها التسجيلات الصوتية لما قبل الجريمة بساعة في القنصلية، حيث تكشف كيفية القتل وآلية التخلص من الجريمة، كما أنّ كاميرات المراقبة في مطار أتاتورك، تؤكد وصول المتهم المسؤول عن فريق الاغتيال منصور أبو حسين، مع مسؤول الاستخبارات السعودية في تركيا أحمد المزيني.

    وتوعدت الصحيفة بنشر تسريبات جديدة في الأعداد القادمة عن التحقيقات الجارية، ومنها تفاصيل التحقيقات التي جرت في ولاية يالوفا المجاورة لإسطنبول، حيث ظهرت مزاعم بدفن الجثة بإحدى الفيلات في تلك الولاية.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حملة باطل تدعو لرصد ملفات الفساد و"فضح الفاسدين"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    WP: هجمات أرامكو نتاج دعم ترامب "الأعمى" لابن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    فورين بوليسي: ما تأثير ضربات بقيق على المواجهة مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    السعودية: استهداف منشآت "أرامكو" لم يأت من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM
    NYT: انتخابات تونس مؤشر جديد لحالة انتقالها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 16th September 2019 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]