الغارديان: طرد بولتون خطوة مرحب بها وهذا ما تعكسه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    الغارديان: طرد بولتون خطوة مرحب بها وهذا ما تعكسه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 11:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: طرد بولتون خطوة مرحب بها وهذا ما تعكسه

    أنا : المستشار الصحفى





    علقت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "بولتون بلا رجعة لكن المشكلة ليست هو بل رئيسه"، على عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشاره للأمن القومي جون بولتون.

    وتقول الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21": "لا يوجد شخص عاقل يراقب الشؤون الدولية سيحزن على طرد بولتون، وبالطريقة التي تم فيها ذلك، مع أن الأخير يقول إنه هو الذي قدم استقالته".

    وتجد الصحيفة أنه "مهما كانت طريقة خروجه، فإن الكثيرين في واشنطن، بينهم الجمهوريون، يرقصون فرحا، فيما سيحتفل الكثيرون حول العالم برحيله، وهذا قرار رئاسي نادر يلقى ترحيبا حتى من الذين يمقتون ترامب ومواقفه كلها".

    وترى الافتتاحية أن "خروج هذا المتهور والصقر المتشدد، والمسؤول عن سياسات خارجية أمريكية مرعبة في الماضي، والذي حاول توجيه الرئيس نحو مزيد من السياسات، أمر يرحب به، وعندما دخل الإدارة في الربيع الماضي، وهو الثالث في 14 شهرا، كان ينادي بقوة بضرورة القيام بهجوم وقائي ضد كوريا الشمالية".




    وتقول الصحيفة: "يبدو أن هناك صراع إرادات مع الرئيس، فعلى خلاف ترامب، فإن بولتون يؤمن بالتدخل الأجنبي والوجود العسكري معه، وكانت هناك مخاوف من أن تؤدي براعته في المناورة داخل الحكومة وتصميمه الشديد إلى انتصار رأيه".




    وتشير الافتتاحية إلى أن "الخوف الثاني، الذي ثبتت صحته، هو أن الضرر سيأتي من طريقة نظرته للحلفاء والشراكات طويلة الأجل والمعاهدات الدولية المتوافقة مع الرئيس، فلا يبدو أنهما يعتقدان أنها مفيدة أو مرغوب فيها، وكانت معاداته للتحكم في السلاح وراء إلغاء معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى، ومن هنا فإن رحيله قد يعطي أملا ببداية جديدة".




    وترى الصحيفة أن "إعلان الرئيس ترامب عن إلغاء قمة مقررة في كامب ديفيد مع قادة حركة طالبان كان على ما يبدو الشرارة التي أدت إلى طرده، فقد استبعد على ما يبدو من لقاءات مهمة لها علاقة بالمحادثات مع حركة طالبان، التي كان يعارضها بشدة، وربما كان محقا في موقفه، لكن لأسباب خاطئة، فالمدنيون الأمريكيون يحنون إلى نهاية لهذه الحرب الطويلة، إلا أن هذا الاتفاق المحدود لم يكن ليرضي آمالهم".




    وتستدرك الافتتاحية بأن "البيت الأبيض قال إن (هناك العديد من القضايا)، فمن المعروف أن الرجلين تصادما في موضوع كوريا الشمالية وإيران، التي أمر ترامب هذا الصيف بوقف غارة جوية عليها، ولم يكن ترامب معجبا بعداء بولتون لروسيا، أو فشله في تحقيق ما قال إنه انتصار سريع ضد نيكولاس مادورو في فنزويلا".




    وتعلق الصحيفة قائلة إن "رحيله، وإن كان يعطي شعورا بالرضا، إلا أن من سيخلفه لن يحقق تقدما مثلما حصل لبقية مستشاري الأمن القومي السابقين، الذين عاشوا وسط الفوضى والعجز، خاصة أن ترامب يستمتع بالانقسام والتحارب بين الأجنحة، وهو ما يسمح له بالحكم بناء على نزواته وإرضاء غروره، ومع أنه ليس صحيحا استبعاد مستشار الأمن القومي من لقاءات تتعلق بأفغانستان مثلا، حتى لو كان هذا محاولة للتخلص من آراء أشخاص مثل بولتون، إلا أن عزل الأخير جاء على ما يبدو بعدما تحدى نرجسية الرئيس، وليس لأن نصيحته لم تكن جيدة".

    وتختم "الغارديان" افتتاحيتها بالقول: "لم يكن مستشار الأمن القومي الشخص الوحيد الذي حث ترامب على زيادة الضغط على إيران، إلا أن وجوده في البيت الأبيض كان مخيفا، ولا يزال الرجل الذي استأجره مقيما فيه، ويثير الخوف الأكبر".

    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ممثلون لأرامكو السعودية يصفون الساعات الأولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    صور.. جهاز المخابرات العراقي يعثر على طائرة مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    ترامب يلتقي الرئيس الأوكراني على هامش الجمعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    تركيا.. فتح تحقيق جديد مع المعارض دميرطاش أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM
    لاعب الريال ينال سمكة ضخمة كجائزة للأفضل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st September 2019 02:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]