الأمم المتحدة توصي بالتعليم الجيد لأطفال المهاجرين واللاجئين بأوروبا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة توصي بالتعليم الجيد لأطفال المهاجرين واللاجئين بأوروبا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 01:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة توصي بالتعليم الجيد لأطفال المهاجرين واللاجئين بأوروبا

    أنا : المستشار الصحفى




    دعت ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة الدول الأوروبية، اليوم الأربعاء، إلى زيادة الموارد والدعم العملي لأنظمتها المدرسية بما يضمن وصول جميع الأطفال اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين إلى التعليم الجيد والاستمرار فيه.

    وأشارت كل من المنظمة الدولية للهجرة، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و"يونيسف"، في بيان مشترك أصدرته اليوم، إلى العقبات التي يواجهها الأطفال والمراهقون المولودون خارج أوروبا عند محاولة الحصول على التعليم في دول أوروبا.

    وأوضحت أن "عدد الأطفال والمراهقين المولودين خارج أوروبا (بما في ذلك الأطفال اللاجئون والمهاجرون الذين وصلوا حديثًا) الذين يغادرون المدرسة مبكرًا يبلغ نحو ضعف عدد الأطفال المولودين في أوروبا. وإن "الأطفال المهاجرين يسجلون نتائج تعليمية أقل إذا لم يحصلوا على الدعم الكافي"، وأشار البيان إلى "تمكن نحو 3 من كل 4 من الطلاب المولودين في أوروبا من إتقان العلوم والقراءة والرياضيات، مقابل 3 من كل 5 طلاب فقط من أصل مهاجر يتمتعون بتلك الكفاءة".

    وأبرز البيان جملة العقبات المسببة لذلك، ومنها "نقص الموارد المالية الداعمة للتعليم، وعدم وجود مساحات مدرسية كافية، وعدم توفر معلمين مدربين على العمل مع الأطفال اللاجئين والمهاجرين، وحواجز اللغة، وقلة الدعم النفسي والاجتماعي لهؤلاء الأطفال، ومحدودية الفصول الداعمة للحاق بالمستوى التعليمي المطلوب"، معتبراً أن العامل الأخير أمر حيوي للأطفال الذين عطلوا دراستهم فترات طويلة أو جاءوا من أنظمة تعليمية مختلفة.



    ورأى البيان أن الأطفال في سن ما قبل الابتدائي (من 3 إلى 5 سنوات) ومن المرحلة الثانوية (15 عامًا أو أكبر) معرضون بشكل خاص للتسرب من المدرسة، لأنهم غالباً ما يكونون خارج نطاق التشريعات الوطنية الأوروبية المتعلقة بالتعليم الإلزامي.

    وقالت مديرة مكتب مفوضية اللاجئين في أوروبا، باسكال مورو: "إن الاستثمار في التعليم للجميع هو واحد من أفضل الاستثمارات التي يمكن للحكومات القيام بها. وبالنسبة للأطفال اللاجئين، لا يعد التعليم أمراً حيوياً لمستقبلهم فحسب، بل بالنسبة للمجتمعات التي يعيشون فيها. التعليم الجيد يعزز فرص الحياة، ويسهل الاندماج، وهو درب النجاح للطالب والمجتمع".

    واعتبرت المديرة الإقليمية لـ"يونيسف" في أوروبا وآسيا الوسطى، والمنسقة الخاص للاستجابة للاجئين والمهاجرين في أوروبا، أفشان خان، أنه "بفضل الإرادة السياسية والاستثمارات الإضافية، يمكن للحكومات في جميع أنحاء أوروبا بناء أنظمة شاملة للمدارس العامة، وضمان حق جميع الأطفال، بغض النظر عن وضعهم في الهجرة، في الحصول على التعليم المحمي، مع بناء مجتمعات شاملة وناجحة".

    ورأى كبير المستشارين الإقليميين في المنظمة الدولية للهجرة في أوروبا وآسيا الوسطى، مانفريد بروفازي "أن القضاء على الفجوات في تعليم الأطفال اللاجئين والمهاجرين أمر بالغ الأهمية لتنميتهم ورفاههم، وقد يكون لذلك تأثير إيجابي على المجتمع بشكل عام. ويتمتع التعليم أيضًا بقوة متماسكة لمساعدة الأطفال اللاجئين والمهاجرين وأسرهم على بناء روابط مع المجتمعات المحلية والمساهمة". كما قال: "إن الاستثمار في التعليم الشامل والجيد سيساعدنا على الوفاء بمسؤوليتنا لضمان عدم ترك أي جيل وراءنا".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة توماس كوك: انهيار أقدم شركة سفر في العالم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:40 AM
    رفض دولي لتدخل "حفتر" بالمؤسسة الوطنية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 02:13 AM
    قادة مصر والأردن والعراق: أمن الخليج مكون أساسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    بنوك أصولها 47 تريليون دولار تتبنى مبادئ لمكافحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM
    للمرة الثانية.. نيمار "ينقذ" باريس سان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 01:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]