محكمة الاستئناف الاسكتلندية تطعن بقرار جونسون إغلاق البرلمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محكمة الاستئناف الاسكتلندية تطعن بقرار جونسون إغلاق البرلمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th September 2019, 02:03 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محكمة الاستئناف الاسكتلندية تطعن بقرار جونسون إغلاق البرلمان

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت محكمة استئناف اسكتلندية أنّ قرار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إغلاق البرلمان غير قانوني "لأنه يخنق النقاش البرلماني" خلال أزمة "بريكست". وعكست محكمة الاستئناف قراراً سابقاً من محاكم أخرى، نفت أن تكون لها صلاحيات التدخل في قرارات الحكومة السياسية.

    وكانت مجموعة من 75 نائباً يمثلون المعارضة في غرفتي برلمان ويستمنستر قد رفعت دعوى ضد إغلاق حكومة جونسون للبرلمان، بحجة أنه يسعى لتحييد دوره في الأيام القليلة المتبقية قبل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك بهدف تطبيق "بريكست" من دون اتفاق.
    ومن جانبها، أعلنت حكومة جونسون نيتها الطعن في قرار محكمة الاستئناف، والذي ترى أنه يناقض قرار محكمة إنكليزية قضت لصالح قرار جونسون الأسبوع الماضي.

    ودفعت هذه التطورات المحكمة الدستورية العليا إلى تحديد موعد 17 سبتمبر/ أيلول الحالي لجلسة استماع في القضايا الخاصة بإغلاق البرلمان في كل من اسكتلندا وإنكلترا، إضافة إلى قضية أخرى جارية حالياً في أيرلندا الشمالية.

    وأعلن قضاة محكمة الاستئناف الاسكتلندية أنهم سينشرون حيثيات قرارهم ضد الإغلاق يوم الجمعة من الأسبوع الحالي، مشددين على فكرة أن الإغلاق "هدفه خنق الحرية البرلمانية". ونص القرار القضائي على أن طلب رئيس الوزراء من الملكة توقيع قرار الإغلاق "كان غير قانوني وبالتالي ملغى ومن دون تأثير". وأضاف أن الرقابة البرلمانية على السلطة التنفيذية "عمود أساسي من مبادئ الحكم الرشيد المشرع في الدستور".

    ومن جانبها، دعت المعارضة البريطانية إلى الإلغاء الفوري لإغلاق البرلمان، وضرورة عودة انعقاد جلساته بأسرع وقت ممكن.

    وقال كير ستارمر، وزير "بريكست" في حكومة الظل العمالية، في تصريحات لـ"سكاي نيوز"، إن "الحكم شديد جداً. ومن المثير أن القضاة دخلوا هذا الحيز، واستخدموا تلك اللغة قائلين عملياً إن رئيس الوزراء دافعه الحقيقي هو إحباط العملية (السياسية) وإغلاق البرلمان. ولا أعتقد أن أحداً في طول البلاد وعرضها صدّق دوافع جونسون التي قال إنها السبب وراء طلب إغلاق البرلمان".

    وأضاف: "أن تقول المحكمة إن الدافع أو السبب الذي قال رئيس الوزراء إنه دفعه لاتخاذ خطوته تلك ليس السبب الحقيقي، فإن ذلك شديد جداً، وغير معتاد من المحكمة. لا أعتقد أنهم كانوا سيتخذون هذا القرار من دون أدلة دامغة".



    أما زعيم كتلة "القوميين الاسكتلنديين" في البرلمان البريطاني إيان بلاكفورد، فاحتفى بالخبر على "تويتر" بالقول: "إنها أنباء عظيمة، ومباركة لكم ولجميع العاملين عليها. لا تزال هناك خطوات أخرى في هذه المعركة، ولكن الرسالة لبوريس جونسون أنك تتلاعب بالقانون وتتساهل فيه. تصرفت بطريقة غير ديمقراطية ويجب أن تستجيب بإعادة انعقاد البرلمان".


    واتُّهم بوريس جونسون بإغلاق البرلمان بهدف وضع العراقيل أمام نواب المعارضة لوقف خططه لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر/ تشرين الأول مهما كان الثمن، ولو كان "بريكست" من دون اتفاق.

    ولكن جونسون يصرّ على أن إغلاق البرلمان أمر معتاد مع وصول حكومة جديدة، إذ تحتاج إلى جلسة برلمانية تفتتحها الملكة بخطاب يحدّد السياسيات التي ستتم مناقشتها فيها. وفي التقليد السياسي البريطاني، فإن إغلاق البرلمان ينهي أعمال الجلسة المنعقدة والقوانين التي تتم مناقشتها فيها، لتبدأ الجلسة الجديدة بعد الإغلاق صفحة جديدة من القوانين والتشريعات.


    وكانت حكومة جونسون قد حصلت على الموافقة الملكية لإغلاق البرلمان بين التاسع من الشهر الحالي وحتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لمدة خمسة أسابيع تُعدّ الأطول في التاريخ البريطاني الحديث، والتي تشمل أيضاً فترة المؤتمرات الحزبية السنوية والتي تعقد عادة نهاية سبتمبر/ أيلول.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العاهل الأردني من ألمانيا: ضمّ أراضٍ بالضفة سيؤثر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:41 PM
    تراجع حاد لبورصة مصر وسط حالة من القلق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:41 PM
    مونديال ألعاب القوى... إرث في الدوحة للأجيال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:41 PM
    مشهد صادم... لاعب تشلسي يتعرض لإصابة مروعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:41 PM
    صحيفة: منع سفر جميع المقاولين المصريين المتعاقدين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th September 2019 08:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]